الثورة نت|

تفقد محافظ إب عبدالواحد صلاح اليوم الأضرار الناجمة عن سيول الأمطار الغزيرة في منطقة المعاين خط السحول.

وأستمع محافظ إب ومعه المهندس إبراهيم الشامي ومدير هيئة الزكاة ماجد التينة من الأهالي عن الأسباب التي أدت إلى وفاة مواطن من أهالي المنطقة وإصابة آخر بكسور ونجاة شخصين بصعوبة.

وأوضح الأهالي أن هطول الامطار الغزيرة وتدفق السيول في الخط الرئيسي تسبب في انسداد أحدى العبارات الخاصة بتصريف مياه الأمطار في مجرى السيول (دتش) مما أدى إلى خروج السيول عن مسارها ونتج عنها وفاة مواطن من أهالي المنطقة وإصابة آخر بكسور.

ووجه المحافظ صلاح بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة وفتح العبارة ورفع الجهوزية لمعالجة الأضرار والتخفيف من آثار كارثة السيول.. مشددا على ضرورة الحفاظ على قنوات تصريف مياه الأمطار وتنظيفها بشكل مستمر للحد من أية أضرار جراء تدفق السيول.

ودعا إلى تسخير كافة الامكانات المتاحة وسرعة التنسيق بين جميع القطاعات والدفاع المدني لمواجهة آثار السيول والأمطار وحماية الأرواح والممتلكات لضمان الاستجابة الطارئة والعاجلة.

وحث محافظ إب المواطنين على توخي الحذر وأخذ الحيطة بما يسهم في سلامة الأرواح ، والابتعاد عن مواقع تجمع مياه سيول الأمطار التي تشكل خطرا عليهم وعلى ممتلكاتهم.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: محافظة إب محافظ إب

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. سيول جارفة تجتاح المنصورة ولا أضرار بشرية

اجتاحت سيول جارفة منطقة المنصورة في بلدية إدري الشاطئ بمدينة سبها، إثر أمطار غزيرة شهدتها المنطقة

وأفادت الأنباء الواردة من منطقة الشاطي في مدينة ‫سبها، “أن السيول الناجمة عن الأمطار الغزيرة التي هطلت على إدري والمنصورة، تسببت بفيضانات غمرت منازل المواطنين في محلة المنصورة الشرقية بوادي الشاطي”، كما أكد جهاز الإسعاف والطوارئ “عدم وجود أضرار بشرية”.

وناشد الأهالي “أصحاب السيارات الصحراوية التوجه بشكل عاجل إلى المنطقة للمساعدة في إجلاء العائلات العالقة في منازلها التي غمرتها المياه، كما وجه الأهالي نداءً عاجلاً إلى الجهات المختصة للتدخل السريع وتقديم المساعدة اللازمة للمتضررين”.

في سياق متصل، طالبت مديرية أمن البيضاء، “سكان الأحياء التي تعرضت للغرق جراء السيول العام الماضي إخلاء مساكنهم فورًا تحسبًا للظروف الجوية المتوقعة حسب مصادر الأرصاد الجوية وتوقعا لهطول الأمطار الغزيرة وتقلبات الطقس بكافة مناطق الجبل الأخضر”.

وحذرت المديرية في بيان لها “المواطنين القاطنين في مناطق الجبل الأخضر وخاصة المناطق الواقعة ضمن اختصاص مديرية أمن البيضاء الابتعاد عن الأماكن الخطيرة والأودية كإجراء احترازي توقعا لأي طارئ تفاديًا لأي خسائر بشرية أو مادية”.

ودعت مديرية أمن البيضاء “مربي الأغنام والمواشي أخذ الحيطة والحذر وإبعاد أغنامهم ومواشيهم عن أماكن الخطر حفاظًا على الأرواح والممتلكات”.

هذا وتتزامن هذه السيول مع الذكرى الأولى لعاصفة “دانيال” التي وصفت بأنها أقوى عاصفة متوسطية، وخلفت وراءها دمارا هائلا تسبب في مقتل وفقدان الآلاف.

آخر تحديث: 11 سبتمبر 2024 - 08:16

مقالات مشابهة

  • الأرصاد يٌحذر المواطنين من التواجد في ممرات السيول
  • آثار "حمير" وملوك اليمن تعيدها الأمطار إلى الأضواء
  • محافظ الإسماعيلية يتفقد منطقة الـ 500 وحدة بحي ثالث
  • "رئيس مياه سوهاج" يتفقد أعمال التجديد بمحطة مياه سكساكا
  • محافظ الإسماعيلية يتفقد منطقة الـ ٥٠٠ وحدة ويوجِّه بسرعة إنهاء أعمال الرصف وتشجير المتخللات بين العمارات
  • استعدادا لموسم الأمطار.. .. .. .تشكيل لجنة مكبرة لتفقد مخرات السيول والبرابخ بمدينة سفاجا
  • محافظ القاهرة يتفقد منطقة الأسمرات لاختيار الأماكن الصالحة لتنفيذ فراغات عامة
  • بالفيديو.. سيول جارفة تجتاح المنصورة ولا أضرار بشرية
  • توزيع مواد غذائية للمتضررين من السيول بمديرية ملحان في المحويت
  • المحويت.. توزيع مواد غذائية للمتضررين من السيول في مديرية ملحان