أضافت منصة التواصل الاجتماعي إنستغرام خاصية جديدة تسمح للمستخدم بإضافة قطعة موسيقية أو أغنيته المفضلة إلى ملفه الشخصي.

وجاءت إضافة هذه الخاصية بالتعاون مع المغنية سابرينا كاربنتر التي أصدرت مقطعا دعائيا من أغنيتها “تيست” على ملفها الشخصي على منصة إنستغرام قبل طرح ألبومها الغنائي الأخير.

وذكر موقع تك كرانش المتخصص في موضوعات التكنولوجيا ، أن المستخدم يستطيع إضافة الأغنية إلى ملفه الشخصي بالنقر على زر “تعديل الملف  الشخضي” والبحث عن اسم الأغنية التي يريدها في مكتبة إنستغرام الموسيقية.

وكما يحدث عند اختيار الأغنية لإضافتها إلى إنستجرام ريلز أو إنستغرام ستوريز يمكنه اختيار مقطع مدته 30 ثانية  لإضافته من خلال تحريك المؤشر نحو اليسار أو اليمين.

 وعلى عكس الحال في منصة التواصل الاجتماعي السابقة ماي سبيس التي كانت توفر هذه الخاصية، فإن الأغنية الموجودة على الملف الشخصي  للمستخدم في إنستجرام لا تعمل بشكل آلي عندما يفتح أي شخص الملف، وإنما يجب عليه النقر على زر التشغيل أولا.

كما يمكن للمستخدم حذف الأغنية أو تغييرها في أي وقت من خلال استخدام زر “تعديل الملف الشخصي”.

 يذكر أن إنستغرام بدأت اختبار خاصية إضافة الموسيقى إلى الملفات الشخصية في عام 2022. وتستهدف الخاصية الجديدة  تحسين ملفات المستخدمين بالسماح لهم بالتعبير عن أذواقهم الموسيقية وتحسين تعبيرهم الإبداعي على ملفهم الشخصي.

وتأتي الخاصية الجديدة في حين يتزايد شعور المستخدمين بالحنين إلى أيام شبكات التواصل الاجتماعي السابقة مثل ماي سبيس. وظهرت تطبيقات جديدة تعتبر البديل العصري لماي سبيس مثل نو بليس الذي يعتمد على الكتابة في التواصل، في حين يركز الجيل زد على خصائص مثل  جعل ملفاتهم الشخصية أكثر متعة وذات ألوان زاهية.

 

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا انصار الله في العراق ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي

إقرأ أيضاً:

خبير قانوني:  إعدام سفاح التجمع ليس نهائي وينفذ بشروط.. تعرف عليها

قال الخبير القانوني عيد فائق زرزور، المُحامي بالنقض ‏والدستورية العليا، إن حُكم الإعدام على "سفاح التجمع" ليس نهائيًا. ‏

 

وقال الخبير القانوني، في تصريحاتٍ صحفية أعقبت الحُكم، إنه وفقًا ‏لتعديل قانون الإجراءات الجنائية فإنه يحق للمُتهم الاستئناف على ‏الحُكم، ومن بعد ذلك يحق له الطعن في محكمة النقض.‏

 

وشدد الخبير القانوني على أن حُكم الإعدام لا يُنفذ إلا حينما يستنفذ ‏المُتهم المُدان كل الطرق التي رسمها القانون لاستئناف الحُكم. ‏

 

وأشار إلى أن النيابة العامة في أحكام الإعدام تُقدم بدورها أيضًا ‏طعنًا على الحُكم. ‏
 

وكانت قد قضت منذ قليل محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة، بمعاقبة المتهم كريم محمد سليم المعروف إعلاميًا بـ "سفاح التجمع" بالإعدام شنقًا وامرت المحكمة بمصادرة المضبوطات ومسح مقاطع الفيديو المخلة بالحياء والخاصة بالواقعة. 
 

صدر الحكم برئاسة المستشار ياسر الأحمداوي، وعضوية المستشارين عمرو علي ‏كساب، وأحمد رضوان أبا زيد، وأمانة سر ممدوح غريب ومحمود عبد الرشيد. ‏
 

وكانت النيابة العامة قد أمرت بحبس المتهم المعروف إعلاميا بـ "سفاح التجمع"، مؤكدة أنه جارٍ استكمال التحقيقات، فيما كان قد ورد للنيابة العامة يوم 16 مايو الماضي، إخطارٌ بالعثور على جثمان لسيدة مجهولة ملقى بطريق “30 يونيو” بدائرة محافظة بورسعيد.

وبادرت النيابة بالانتقال لمسرح الجريمة لمعاينته ومناظرة الجثمان، وأصدرت قرارها برفعِ البصمات العشرية والتصوير الجنائي لجثة المجني عليها وصولًا لتحديد هويتها، وندبِ الطب الشرعي لتشريح الجثمان، وطلبِ تحريات الشرطة التي توصلت إلى تحديد شخصيتها وشخص قاتلها الذي تعرف عليها واصطحابها لمسكنه بدائرة قسم شرطة القطامية لتعاطي المواد المخدرة، وحال وقوعها تحت تأثير تلك المواد، قام بقتلها وتخلص من جثمانها بمكان العثور عليه، فأمرت النيابة العامة بضبطه وإحضاره.

مقالات مشابهة

  • أمراض يزداد خطر الإصابة بها في فصل الخريف.. تعرف عليها
  • 5 مؤشرات حيوية لطول العمر.. تعرف عليها
  • أبل تطرح iOS 18 في 16 سبتمبر.. ميزات جديدة وخيارات مرنة للمستخدمين بين تحديثات الأنظمة
  • خبير قانوني:  إعدام سفاح التجمع ليس نهائي وينفذ بشروط.. تعرف عليها
  • 5 علامات أولية على الأورام النسائية.. تعرف عليها
  • عمرو مصطفى يعلن مفاجأة جديدة.. تعرف عليها
  • الأكثر إرهاقاً.. 5 وظائف تستنزف طاقتك.. تعرف عليها
  • تحديث واتساب: ميزة جديدة قد تغير طريقة تواصل المستخدمين
  • ميزة جديدة للتحكم بمحتوى تيك توك
  • معتصم النهار يوجه رسالة لجمهوره.. تعرف عليها