الثورة نت../

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن الولايات المتحدة الأمريكية قدمت دعما لـ”إسرائيل” يقدر بنحو 50 ألف طن من العتاد العسكري منذ بداية الحرب العدوانية على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي.

وبين جيش الاحتلال، في بيان له اليوم الإثنين، إن العتاد العسكري الأمريكي وصل “إسرائيل” من خلال أكثر من 500 طائرة شحن و107 سفينة.

وشمل العتاد الذي قدمته الولايات لامتحدة بحسب بيان الجيش “مركبات محصنة وصواريخ ومقذوفات وذخيرة ومعدات وقائية شخصية وعتاد طبي وغيرها”.

وأضاف البيان “هذا القطار الجوي والبحري يشكل دعامة كبيرة في تعزيز تواصل أداء الجيش من أجل تحقيق غايات الحرب الحالية والمستقبلية”.

وفي منتصف أغسطس الجاري، صادقت وزارة الدفاع الأميركية “البنتاغون”، على بيع أسلحة للاحتلال الإسرائيلي ضمن صفقة قيمتها 20 مليار دولار تشمل طائرات مقاتلة من طراز “F15” ومركبات مدرعة وقذائف دبابات وصواريخ جو-جو.

وبين “البنتاغون” أنه سيتم دفع معظم تكاليف الصفقة الإجمالية من أموال المساعدات الأميركية لـ “إسرائيل”.

وتصاعدت وتيرة الاحتجاجات على مدار أسبوع كامل خلال مؤتمر الحزب الديموقراطي، الذي انتهى الجمعة، في مدينة شيكاغو، واعتصم محتجون طوال فترة المؤتمر يطالبون بوقف كل أنواع الدعم العسكري الأمريكي لـ”إسرائيل”.

وتمكن النشطاء من اختراق الحاجز الأمني الذي وضع في محيط مركز “يونايتد سنتر”، مقر انعقاد المؤتمر، الذي يشارك فيه الرئيس الأميركي جو بايدن ونائبته المرشحة الديمقراطية للرئاسة كاميلا هاريس، لإيصال رسالتهم السلمية لأعضاء الحزب الديمقراطي للضغط بقوة على الادارة الاميركية للتوقف عن دعم الابادة الجماعية التي ترتكب في قطاع غزة.

وفي سياق متصل، تدخلت قوات الشرطة الأمريكية بقسوة لفض تظاهرة داعمة لقطاع غزة، في ذات الوقت، استمرت يومين أمام القنصلية الإسرائيلية في مدينة شيكاغو بالولايات المتحدة.

وبحسب ناشطين فقد اعتماد المؤتمر برنامج الحزب، الذي ركّز على حماية إسرائيل ومواصلة اتفاقيات التطبيع معها، وتجاهل الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.

وبدعم أمريكي متواصل يشن الاحتلال الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر الماضي، حربا على قطاع غزة خلّفت أكثر من 133 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

واشنطن تٌوبخ إسرائيل بعد مقتل أمريكية في الضفة الغربية برصاص الاحتلال الإسرائيلي

بعد اعتراف الاحتلال الاسرائيلي بمقتل عائشة نور إيجي «أيسنور إيجي» الأمريكية، خرج أنتوني بلينكن وزير الخارجية الأميركي، اليوم الثلاثاء، بتعليقات تٌعتبر الأقوى حتى الآن من مسؤول أمريكي، حيث دعا قوات الاحتلال إلى إجراء «تغييرات أساسية»، في سلوكها في الضفة الغربية، وفقًا لشبكة «إن بي سي» الأمريكية.

تصريحات بلينكن

قال بلينكن، إن إطلاق النار العشوائي على المدنيين هو تصرف «غير مقبول» من قبل قوات الاحتلال، مؤكدًا أنه «لا ينبغي إطلاق النار على أي شخص وقتله لمجرد حضوره احتجاج»، مُنتقدًا تبني الاحتلال سياسة العنف المميت ضد الفلسطينيين والتصرف الهمجي في إطلاق النار، قائلًا: «تحتاج قوات الإسرائيلية إلى إجراء بعض التغييرات الأساسية في طريقة عملها في الضفة الغربية، بما في ذلك التغييرات في قواعد الاشتباك الخاصة بها».

وحثت واشنطن إسرائيل على التحقيق في الظروف المحيطة بوفاة الناشطة الأمريكية بشفافية.

نتائج التحقيقات 

ووجد تحقيق أولي، الذي أجرته إسرائيل، أن الناشطة قد وصلت إلى الضفة الغربية قبل بضعة أيام من قتلها كمتطوعة، وأصيبت بنيران جيش الاحتلال. 

ومن جانبه، قال العديد من النشطاء وشهود العيان أن إيجي أصيبت برصاصة في رأسها وهي تقف في بستان زيتون بعد اشتباكات أجرتها قوات الاحتلال مع الفلسطينيين، مما دفع بلينكن لانتقاد سياسة الاحتلال قائلًا: «أن قتلها كان غير مبرر وغير واضح السبب».

من هي إيجي؟

كانت إيجي، البالغة من العمر 26 عاما، من مواليد منطقة سياتل الأمريكية، وخريجة حديثة من جامعة واشنطن، وكانت متطوعة مع حركة التضامن الدولية، وهي مجموعة ناشطة مؤيدة للفلسطينيين، وكانت تحضر احتجاجا ضد التوسع الاستيطاني في قرية بيتا الفلسطينية عندما قتلت.

مقالات مشابهة

  • الجيش يحضّر لتطويع 1500 عسكري
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط شركة الكهرباء وسط غزة
  • قطر تدين قصف الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة تابعة لـ”الأونروا” في غزة
  • قطر تُدين قصف الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة تابعة لـ "الأونروا"
  • الاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه على غزة لليوم الـ342
  • حكومة غزة: الاحتلال الإسرائيلي يرتكب مجزرة وحشية فظيعة في مدرسة “الجاعوني”
  • بنسعيد: تجميد عضوية أبوالغالي تجنبنا تكرار قضية “إسكوبار الصحراء”
  • مدفعية الاحتلال الإسرائيلي تستهدف مخيم الجديد بالنصيرات وسط قطاع غزة
  • 26شهيدًا في قصف الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة
  • واشنطن تٌوبخ إسرائيل بعد مقتل أمريكية في الضفة الغربية برصاص الاحتلال الإسرائيلي