تفقد وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي الإمتحانات الرسمية في دورتها الإستثنائية لشهادة الثانوية العامة، وجال في مركز ثانوية ناديا عون الرسمية في عين الرمانة، يرافقه المدير العام للتربية رئيس اللجان الفاحصة عماد الأشقر، ورئيس منطقة بيروت التربوية جيلبير السخن، ورئيس دائرة الإمتحانات ربيع اللبان.



واطمأن وزير التربية مع الوفد المرافق إلى حسن تعاطي المرشحين مع الأسئلة التي جاءت مطابقة للمنهاج المطلوب ومن دون تعقيدات، وعبر عن ارتياحه للأجواء الهادئة التي تسود الإمتحانات الرسمية وتمنى لجميع المرشحين المستحقين النجاح.

من جهة ثانية، تابع الحلبي قضية تسريب أسئلة الإمتحانات الرسمية في دورتها العادية، والتي أثيرت على عدد من صفحات التواصل الإجتماعي، فوجه كتابا إلى النيابة العامة التمييزية، وتم بناء عليه تكليف قسم المباحث الجنائية المركزية بالتحقيق في الأمر.

وتم التحقيق واستدعاء عدد من الأشخاص المشتبه بهم ومن بينهم أصحاب مواقع تواصل وصفحات خاصة على الشبكة، والذين قاموا بدورهم بنشر أسئلة الإمتحانات الرسمية أثناء تقدم المرشحين إليها.

واعترف البعض منهم بقيامه بالنشر، وتم توقيفهم رهن التحقيق، ثم اخلي سبيلهم لقاء تعهد بعدم تكرار هذه الفعلة.

وشدد الحلبي على أن "وزارة التربية حريصة كل الحرص على صدقية الإمتحانات الرسمية، وأنها لن تسمح لأي شخص بالتلاعب بهذا الموضوع".

في إطار آخر، وجه وزير التربية كتابا إلى النيابة العامة التمييزية في موضوع وجوب وضرورة التحقق من معطيات ووقائع يعتبر مقال منشور في صحيفة يومية انها حصلت في وزارة التربية والتعليم العالي - المديرية العامة للتعليم العالي. (الوكالة الوطنية للإعلام)

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: الإمتحانات الرسمیة

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم العالي: الرئيس السيسي أحيا فكرة الجامعات الأهلية

قال الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي إنه يشكر الرئيس عبد الفتاح السيسي المسؤولية لإحياء فكرة الجامعات الأهلية مع انطلاق الجمهورية الجديدة واهتمامه الشديد بها.

وأضاف «إيهاب» خلال احتفالية تخريج الدفعة الأولى من الجامعات الأهلية التي تقام بالمتحف المصري الكبير بحضور الدكتور مصطفي مدبولي  رئيس مجلس الوزراء: «في 2014 تحولت جامعة النيل من جامعة خاصة لأول جامعة أهلية، لذلك يعتبر عام 2014 بداية العصر الحديث في التعامل مع الجامعات الأهلية بعد مرور أكثر من 100 عام على إنشائها في مصر».

وأكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي أن الرئيس عبد الفتاح السيسي عندما بدأ الجامعات الأهلية في 2014 تلاها بعد ذلك جامعات أخرى مثل الجامعة الفرنسية الأهلية والجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني وبعد ذلك كان هناك حاجة للتوسع في الجامعات الأهلية في مصر، وأصبحت نهجا تبعه الكثير من وزراء التعليم العالي السابقين.

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم العالي: دعم الرئيس وراء نجاح الجامعات الأهلية
  • وزير التعليم العالي: إنشاء 7 جامعات أهلية جديدة خلال 2025
  • وزير التعليم العالي: الرئيس السيسي أحيا فكرة الجامعات الأهلية
  • وزير الشباب يستقبل وزير الشباب والرياضة القطري بمناسبة زيارته الرسمية للبلاد
  • كيف علّق وزير التربية على خبر استقالته من الحكومة؟
  • الحلبي: نتطلع لتوفير متطلبات إنجاح هذا العام الدراسي والجامعي المقبل
  • وزير التعليم العالي يجتمع بفريق عمل مؤسسة شباب القادة
  • وزير الخارجية يستقبل رئيس المجلس الأوروبي بمناسبة زيارته الرسمية للبلاد
  • عن الجبهة الجنوبية والحرب الشاملة.. هذا ما كشفه مسؤول غربي!
  • وزير التربية يوجه بإدراج قصة نجلة عماد بتاريخ العراق ضمن المناهج الدراسيّة