يمانيون/ صنعاء

كشفت شرطة محافظة صنعاء عن تفاصيل الانفجار الذي حدث صباح أمس الأحد في مدرسة الشهيد علي سعد القليسي بقرية القليس مديرية بني مطر بمحافظة صنعاء، وأسفر عنه إصابة 30 طالبا وطالبة جميعهم من طلاب السنة الأولى من المرحلة الابتدائية.

وأوضح مدير عام شرطة محافظة صنعاء العميد يحيى المؤيدي في تصريح للإعلام الأمني اليمني، أن النتائج الأولية لتقرير فريق الأدلة الجنائية والبحث الجنائي بيّن ان الانفجار ناجم عن مقذوف ناري.

حيث جلب أحد الطلاب إلى المدرسة مقذوفا عثر عليه في منطقة مجاورة للمدرسة، وأثناء العبث به داخل الفصل أنفجر وأدى إلى إصابة 30 طالبا وطالبة.

وأشار العميد المؤيدي إلى أنه حال وصول البلاغ تم التحرك مباشرة إلى مكان وقوع الانفجار برفقة مدير فرع جهاز الأمن والمخابرات، وقيادة البحث الجنائي والقيادة والسيطرة والأدلة الجنائية، وقيادة المنطقة الثانية وشرطة المديرية، وتم زيارة المصابين الذين تم إسعافهم إلى مستشفى 26 سبتمبر بمديرية بني مطر، وتفقد حالتهم الصحية.

ودعا العميد المؤيدي، جميع المواطنين إلى عدم العبث أو حتى لمس أيٍ من الأجسام الغريبة والمقذوفات ومخلفات العدوان والأبلاغ عنها، وتوعية أبنائهم بذلك.

وأشاد العميد المؤيدي بجهود هيئة مستشفى 26 سبتمبر بمديرية بني وسرعة اتخاذ الإجراءات الصحية والطبية وتقديمها للمصابين.

من جانبه أوضح رئيس هيئة مستشفى 26 سبتمبر بمديرية بني مطر الدكتور  عبدالناصر الذاري، أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات الإسعافية والطبية للمصابين وجميعهم بفضل الله إصاباتهم بين خفيفة ومتوسطة وأغلبها في الأقدام والبطن.. مشيرا إلى أنه تم إحالة أربعة مصابين إلى المستشفى الجمهوري بصنعاء لإجراء عمليات الأوعية الوريدية في الأقدام.

وطمأن رئيس هيئة مستشفى 26 سبتمبر جميع أولياء الأمور والأهالي، بالحالة الصحية للأطفال المصابين، مؤكدا أن حالاتهم الصحية مستقرة وتحت المتابعة الطبية المستمرة.

من جانبهم عبر أولياء الأمور والكادر التدريسي عن شكرهم وتقديرهم لرجال الشرطة وللكادر الطبي وتحركهم السريع في إنقاذ وإسعاف الأطفال المصابين.

# مديرية بني مطرً#اليمن‎#صنعاء#مقذوف ناريانفجار

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: مستشفى 26 سبتمبر بمدیریة بنی بنی مطر

إقرأ أيضاً:

عاجل - تعليق ناري من هاريس بعد انتهاء المناظرة الرئاسية ضد ترامب.. ماذا قالت؟

علقت المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس، على المناظرة الرئاسية  ضد المرشح الجمهوري دونالد ترامب، قائلة، إن رؤيتنا تتمحور حول المستقبل ورؤية ترامب تركز على الماضي، وعلى الأمريكيين أن يصوتوا لمن يوحدهم وليس على من يعزز انقسامهم.

مشاهدة بث مباشر مناظرة ترامب ضد هاريس

وانطلقت فجر اليوم، المناظرة الرئاسية الأمريكية بين بين المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس، والجمهوري دونالد ترامب، وذلك في تمام الساعة التاسعة بالتوقيت المحلي للولايات المتحدة، والرابعة فجرًا بتوقيت القاهرة.

ويمكن مشاهدة المناظرة بالكامل على الهواء مباشرة من خلال قناة القاهرة الإخبارية في الفيديو التالي:

مناظرة "ترامب" و"هاريس" ومقعد البيت الأبيض

ويحاول المرشحان دونالد ترامب وكامالا هاريس كسب المناظرة وسط تقارب كبير في استطلاعات الرأي بين المرشحين، وستحدد المناظرة بشكل كبير الفائز بمقعد البيت الأبيض.

مقالات مشابهة

  • الكويت.. إصابة رجل أمن بطلق ناري بعد مقاومة شديدة لمطلوب
  • الكشف عن السبب الصادم وراء اقتحام مدرسة بنات في همدان
  • هيئة الأعمال الخيرية العالمية تسدد رسوماً دراسية لـ 700 طالب وطالبة
  • الأهلي يُعلن تفاصيل إصابة أشرف داري
  • الأهلي يكشف تفاصيل إصابة أشرف داري وموقفه من مباراة جورماهيا
  • إصابة 30 شخصًا عقرهم كلب ضال في الإسكندرية.. وتحرك عاجل من المحافظ
  • بدء امتحانات الشامل النظرية غداً
  • عاجل - تعليق ناري من هاريس بعد انتهاء المناظرة الرئاسية ضد ترامب.. ماذا قالت؟
  • عاجل| تفاصيل إصابة محمد الشناوي أمام بوتسوانا.. وموقفه من المشاركة بلقاء جورماهيا
  • عاجل من صنعاء.. الكشف عن سبب انقطاع بث القنوات الرسمية وموعد عودتها