قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة الرابعة، بإحالة أوراق قضية عاطل ومزارع لمفتي الجمهورية لإبداء الرأي الشرعي في إعدامهما بتهمة قتل شخص بسبب خلافات مالية مع المجني عليه بدائرة قسم ثان شبرا الخيمة، وحددت المحكمة جلسة الدور الثاني من شهر سبتمبر للنطق بالحكم.

وتضمن أمر إحالة المتهمين وهما "عمر ع ع" 33 سنة، و"عبد اللطيف ا ع" 42 سنة مزارع، إلى محكمة الجنايات لأنهما قتلا عمدًا مع سبق الإصرار والترصد المجني عليه علي س ع بأن عقدا العزم وبيّتا النية على قتله وأعدا أدوات عبارة عن سلاح ناري فرد خرطوش وذخائر وتوجها للمكان الذي أيقنا وجوده به حتى باغته الأول بإطلاق عيار ناري صوبه استقر برأسه فأحدث به الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية المرفق بالأوراق والتي أودت بحياته حال وجود الثاني على مسرح الجريمة للشد من أزره.

وأضاف أمر الإحالة أن المتهمين حازا وأحرزا بغير ترخيص سلاحًا ناريًا عبارة عن فرد خرطوش، وذخائر مما تستعمل على السلاح دون أن يكون مرخصًا لهم في حيازتها أو إحرازها.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: جنايات شبرا الخيمة محكمة جنايات شبرا الخيمة مفتي الجمهورية

إقرأ أيضاً:

رفض استئناف المتهمين على حكم حبسهم بتهمة تجارة المخدرات والسلاح بقليوب

قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة، بعدم قبول استئناف المقدم من نجار موبيليا وموظف، علي حكم حبسهم 6 سنوات لاتهامهم بالاتجار في المواد المخدرة والتعاطي، وحيازة سلاح ناري فرد خرطوش بقليوب.

وأحالت النيابة العامة المتهم "منير م م و" ٣٥ سنة - نجار موبيليا - و"محروس ب م ب" ٢٩ سنة - في القضية رقم ١٧٧٥١ لسنة ۲۰٢٣ جنايات مركز قليوب، والمقيدة برقم ۲۱۲۸ لسنة ٢٠٢٣ كلي جنوب بنها، لأنهما في يوم ١٧ / ١٠ / ۲۰۲٣ بدائرة مركز شرطة قليوب بأنهما حأرزا جوهرًا مخدرًا "هيروينو ومورفين وحشيش " بقصد التعاطي في غير الأحوال المصرح بها قانونًا. 

وتعود أحداث الواقعة عندما ورد معلومات للملازم أول "محمد طارق محمد المغربي" معاون مباحث مركز شرطة قليوب، من مصدر سري مفادها قيام المتهمان بالاتجار في المواد المخدرة، فانتقل حيث أيقن مكان تواجدهما وأبصر المتهمان مستقلان سيارة دون لوحات معدنية واقفه على جانب الطريق ويتبادلان سيجارة مشتعلة، اشتم منها رائحة الحشيش المخدر، فضبطهما وإياها وأبصر أسفل مقعد المتهم الأول سلاح ناري فالتقطه، وعثر بداخله على طلقة، وبتفتيش الأول عثر بحوزته على ٥١ كيس للهيروين ومبلغ مالي وهاتف محمول وميزان، وعثر بحوزة الثاني على 7 لفافات للهيروين وهاتف محمول.

مقالات مشابهة

  • محكمة فرنسية تصدر حكم بالسجن على لاعب بتهمة غسل الأموال
  • بعد إحالة أوراق «سفاح التجمع» إلى المفتي.. القاضي: هذه الجرائم دخيلة علينا وناقوس خطر يهدد المجتمع
  • محكمة مجلس الدولة تصدر تقريرها بإلغاء إحالة هاني سامح للتأديب
  • وسط حراسة مشددة.. سفاح التجمع يصل محكمة الجنايات لحضور جلسة الحكم عليه
  • بسبب خلافات الجيرة.. عامل ينهي حياة جاره بطلق ناري
  • خلافات زوجية.. حبس المتهمين بقتل زوج شقيقتهم في الهرم
  • جنايات شبرا الخيمة تعاقب شاب تعدى على شقيقته وأنجب منها سفاحا بقليوب
  • رفض استئناف المتهمين على حكم حبسهم بتهمة تجارة المخدرات والسلاح بقليوب
  • ضبط شخص بتهمة سرقة بطاقات بنكية ومبالغ مالية
  • إحالة أوراق المتهم وآخرين للمفتي بتهمة قتل شخص بقليوب