موقع 24:
2024-07-26@03:15:54 GMT

المصرف المركزي يغرم شركة صرافة 4.8 ملايين درهم

تاريخ النشر: 10th, August 2023 GMT

المصرف المركزي يغرم شركة صرافة 4.8 ملايين درهم

فرض مصرف الإمارات المركزي عقوبة مالية على شركة صرافة عاملة في الدولة، وفقاً لأحكام المادة (14) من المرسوم بقانون اتحادي رقم (20) لسنة 2018 بشأن مواجهة غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب وتمويل التنظيمات غير المشروعة، وأحكام المادة (137) من المرسوم بقانون اتحادي رقم (14) لسنة 2018 بشأن المصرف المركزي وتنظيم المنشآت والأنشطة المالية.

وتأتي العقوبة المالية، التي تبلغ قيمتها 4,800,000 درهم، بعد البت في طلب الاستئناف الذي تقدمت به شركة الصرافة على نتائج عمليات التفتيش التي أجراها المصرف المركزي، والتي أظهرت ضعف إطار امتثال الشركة فيما يتعلق بمتطلبات تحليل المخاطر، والقصور في السياسات والتدابير المتخذة في العناية الواجبة المعززة لمنع غسل الأموال وتمويل الإرهاب.
ويعمل المصرف المركزي من خلال مهامه الرقابية والتنظيمية، على ضمان التزام جميع المؤسسات المالية المرخصة في الدولة، بما فيها شركات الصرافة وأصحابها وموظفيها بالقوانين والأنظمة السارية في الدولة، والأنظمة والمعايير الصادرة عن المصرف المركزي، للحفاظ على شفافية ونزاهة أعمال شركات الصرافة، وحماية النظام المالي للدولة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي ثريدز وتويتر محاكمة ترامب أحداث السودان مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة المصرف المرکزی

إقرأ أيضاً:

شركات «ذكاء اصطناعي» تتصدر المشهد عام 2024

في ظل المنافسة الكبيرة بين الشركات العاملة في مجال الذكاء الاصطناعي، تصدّرت عشر شركات ناشئة المشهد منذ بداية العام 2024.

وعرضت وكالة “بلومبرغ”، قائمة بعشر شركات ناشئة  في مجال الذكاء الاصطناعي، قالت إنها تستحق المتابعة هذا العام.

وبحسب الوكالة، “جاءت شركة “أوبن إيه آي”، في سان فرانسيسكو على رأس القائمة، وهي التي أطلقت “تشات بوت” و “تشات دجي بي تي”، وتبلغ قيمتها 86 مليون دولار، وشهدت الشركة “إقالة الرئيس التنفيذي سام ألتمان في نوفمبر وإعادته إلى المنصب بعد خمسة أيام”.

وقالت”بلومبرغ”: ” الشركة الثانية في القائمة هي “أنتروبيك” والتي أسسها موظفون سابقون في “أوبن إيه آي”، وتبلغ قيمتها 18 مليون دولار، واقتربت من OpenAI من حيث الأداء وتحصل على تمويلها الهائل من شركات أمثال “غوغل” وأمازون”، بحسب تقرير “بلومبرغ”.

وقالت “بلومبرغ”: “حلت “صونو” بالمرتبة الثالثة، وهي شركة رائدة بين الشركات الناشئة الجديدة للذكاء الاصطناعي التي تبني أدوات لأتمتة عملية صنع الموسيقى، إذ يمكن لتطبيقها أن ينتج أغنية كاملة وغناءها بشكل مذهل”.

و”بعدها تأتي شركة “بوربليكستي” التي تأسست في 2022، وتقدم الشركة محرك بحث مدعوم من الذكاء الاصطناعي، ينظر إليها كمنافس محتمل لمحرك “غوغل”، وهي في محادثات في مرحلة متأخرة للحصول على تمويل جديد من شأنه أن يرفع قيمتها إلى 3 مليارات دولار،  وتبلغ قيمتها حاليا مليار دولار”، وفق “بلومبرغ”.

وبحسب تقرير “بلومبرغ”، “ضمت القائمة أيضا شركة “ميسترال” التي تتواجد في العاصمة الفرنسية باريس، حيث أصدرت موجة من نماذج اللغات الكبيرة الشائعة، وروبوت الدردشة (Le Chat) ومنتج برمجة الذكاء الاصطناعي (Codestral)”.

و”جاءت بعدها شركة “إكس آي”، وهي شركة ناشئة جديدة يملكها المليادير الأميركي، إيلون ماسك، وجمعت عدة مليارات من الدولارات في وقت سابق من هذا العام على خلفية تعهدها ببناء روبوت محادثة “متمرد”، على ثقافة “ووك” السائدة، ويتم تدريب “غروك” كما يطلق على الروبوت، على المشاركات من منصة “إكس” ، الموقع المعروف سابقا باسم Twitter، هو متاح حاليا للمشتركين الذين يدفعون للمنصة”، وفق تقرير “بلومبرغ”.

و”شهدت القائمة أيضا شركة “سكايل آي”، التي تقوم بتنظيف كنوز البيانات باستخدام مجموعة من البرامج والعاملين البشريين لفحص وتسمية الصور والنصوص التي تدعم نماذج اللغات الكبيرة، ومن عملاء الشركة الناشئة عمالقة الذكاء الاصطناعي مثل “أوبن إيه آي” و “غوغل” و “ميتا” بالإضافة إلى وزارة الدفاع الأميركية”، بحسب التقرير

أما “شركة “كوهير”، فتتخصص في تطوير نماذج لغوية كبيرة بشكل حصري تقريبا لعملائها من الشركات، والرئيس التنفيذي أيدان غوميز هو أحد مشاهير الذكاء الاصطناعي، وهو أحد مهندسي “غوغل” السابقين الذين شاركوا في تأليف “الاهتمام هو كل ما تحتاجه” ، وهي ورقة الذكاء الاصطناعي الأساسية لعام 2017″، بحسب “بلومبرغ”.

ووفق تقرير “بلومبرغ”، “وضمت القائمة أيضا “غوروايف” وهي شركة مزودة للقدرة الحصانية للحوسبة السحابية،  وتقدم رقائق للتأجير لجيل جديد من الشركات التي تسعى للحصول على السعة، ووفقا للتقارير، حتى شركة “مايكروسوفت” وقعت صفقة مع الشركة للحصول على وحدات إضافية لمعالجة الرسومات”.

و”ختمت “بلومبرغ” قائمتها بشركة “إلفن لابس”، وهي شركة تنتج تقنية تخيف الناس، لأنها في طليعة الذكاء الاصطناعي الذي يستنسخ الصوت، وتوفر برنامج يمكنه تكرار صوت الشخص، وتحويل النص إلى أقوال تبدو بشرية وترجمة الكلام من لغة إلى أخرى، وابتكرت المشرعة في ولاية فرجينيا جينيفر ويكستون نسخة من صوتها لمساعدتها على التواصل بعد أن أثر مرض عصبي على قدرتها على الكلام”.

آخر تحديث: 25 يوليو 2024 - 12:39

مقالات مشابهة

  • مليارات إضافية من الدعم العمومي تذهب إلى شركات لإنتاج أفلام
  • البنك المركزي بصنعاء يوجه بإيقاف شركتي صرافة ..” الأسماء”
  • شركات «ذكاء اصطناعي» تتصدر المشهد عام 2024
  • مختص اقتصادي يحذر: هذا ما ستفعله محلات الصرافة بعد إلغاء قرارات البنك المركزي والمتضرر العملة!
  • «المركزي» يناقش 50 مبادرة مع المنشآت المالية
  • حكومة أخنوش تقلص من حجم “الصناديق السوداء”
  • الأمم المتحدة تشيد بجهود العراق في مكافحة الجرائم العابرة للحدود
  • البنك المركزي يبحث مع الأمم المتحدة تطوير البرامج الثنائية
  • البنك المركزي يزيد رأس مال المصرف العقاري لـ500 مليار لتوسيع الشمول بالقروض
  • المالية النيابية: البنك المركزي صادق على زيادة رأس مال المصرف العقاري إلى 500 مليار دينار