قررت محكمة جنايات شبرا الخيمة الدائرة الرابعة، اليوم الاثنين، إحالة أوراق قضية عاطل ومزارع لمفتي الجمهورية لإبداء الرأي الشرعي في إعدامهما لاتهامهما بقتل شخص بسبب خلافات مالية بين المجني عليه والمتهم الأول بدائرة قسم ثان شبرا الخيمة في محافظة القليوبية، وحددت المحكمة جلسة الدور الثاني من شهر سبتمبر للنطق بالحكم.

وتضمن أمر إحالة المتهمين "عمر ع ع"، 33 سنة، عاطل، و"عبداللطيف ا ع"، 42 سنة، مزارع، إلى محكمة الجنايات لأنهما قتلا عمدًا مع سبق الإصرار والترصد المجني عليه «علي س ع» بأن عقدا العزم وبيتا النية على قتله وأعدا أدوات عبارة عن سلاح ناري فرد خرطوش وذخائر، وتوجها للمكان الذي أيقنا تواجده به حتى باغته الأول بإطلاق عيار ناري صوبه استقر برأسه فأحدث به الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية المرفق بالأوراق والتي أودت بحياته حال تواجد الثاني على مسرح الجريمة للشد من أزره.

وأضاف أمر الإحالة، أن المتهمين حازا وأحرزا بغير ترخيص سلاحاً نارياً عبارة عن فرد خرطوش، وذخائر مما تستعمل على السلاح دون أن يكون مرخصاً لهم في حيازتها أو إحرازها.







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: اخبار القليوبية اخبار محافظة القليوبية أمن القليوبية مديرية أمن القليوبية جنايات شبرا الخيمة محكمة جنايات شبرا الخيمة إحالة للمفتي قتل

إقرأ أيضاً:

بعد إحالة أوراق «سفاح التجمع» إلى المفتي.. القاضي: هذه الجرائم دخيلة علينا وناقوس خطر يهدد المجتمع

سفاح التجمع.. أسدلت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الخميس، الستار عن قضية «سفاح التجمع» المتهم بها «كريم.م.س» بقتل 3 فتيات ليل والتخلص من جثثهن في الصحراء، والتى عاقبته بالإعدام شنقًا عما نسب إليه من إتهام. وعن فض أحراز القضية أمرت بمحو المقاطع المخلة للحياء العامة.

في مستهل الجلسة التي ترأسها المستشار ياسر أحمد الأحمداوي في الثانية ظهرًا، تخفي "كريم" من كاميرات التصوير خلف الحرس داخل قفص الاتهام، حتي نادي القاضي عليه ليرد الأخير: أيوة يا فندم.

اقرأ أيضاًبعد إحالته للمفتي.. الحكم على سفاح التجمع المتهم بقتل 3 فتيات بعد قليل

ثوان معدودة صمت فيها القاضي، حتى تلى فيها نص كلمته والتي نزلت كالصاعقة على المتهم، حيث إن المتهم قد ارتكب جرائمه، دون طرفة من عين أو رعشة من يد أو خوف من الله أو خشية من العقاب يا له من دنيا وعذاب أليم يحسب ويلحق به في الآخرة.

سفاح التجمع إلى القفص

وتابع القاضي في كلمته أن المحكمة لم تجد له سبيلا من الرأفة ولا متسعًا من الرحمة، فكان جزائه الإعدام شنقًا، قصاصًا للعقاب عما ارتكبه في حق ضحاياه.

قاضي سفاح التجمع: هذه جرائم دخيلة علينا وناقوس خطر يهدد المجتمع

ووجه رئيس المحكمة نداءًا للمجتمع المصري بأن هذه الجرائم الدخيلة علينا هي ناقوس خطر يهدد المجتمع، وينذر بضرورة إعادة النظر والاهتمام بتوعية الأجيال وتربية النشء منها تربية سليمة و الاهتمام بالأخلاق والقيم والتمسك بالشرف والفضيلة، وغرس النزاهة والأمانة ليعود المجتمع مكانا يسوده التعاون والتسامح.

ونوه: حافظوا على فتياتكم وفِتيانكم ولا تتركوهم نهب للشيطان، فقوموا بواجبكم بإرشادهم وتعليمهم واصبروا عليهم، و دوام العناية بهم كي لا يضيق طريق السبيل. فوالله لو اعتبنا على التربية السليمة ما كنا نري من تلك الجرائم في المجتمع المصري.

أخيرا، فإن المحكمة توجه كل الشكر و الثناء لممثل النيابة العامة لنيابات بورسعيد المستشار مصطفي عبد الغني محمد لما بذله من جهد وصولاً لكشف وجه الحق في الدعوي وتطبيق القانون سواء بالتحقيقات أو بجلسات محاكمة المتهم ما أبداه من مرافعة.

سفاح التجمع

وكانت محكمة الجنايات أحالت سفاح التجمع الخامس المتهم بقتل 3 سيدات بعد تعذيبهن وإلقاء جثتهن بمناطق صحراوية، إلى فضيلة المفتي لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه.

وفي وقت سابق، أمرت النيابة العامة، بإحالة المتهم بقتل ثلاث سيدات إلى محكمة الجنايات المختصة والمعروفة إعلاميا بـ«سفاح التجمع»، لمعاقبته فيما نسب إليه من وقائع القتل المقترن بإحراز الجواهر المخدرة وتقديمها للتعاطي والاتجار بالبشر، وذلك في القضية رقم 3962 لسنة 2024 جنايات قسم القطامية والسابق قيدها برقم 296 لسنة 2024 إداري الجنوب ثان بورسعيد.

وخلال التحقيقات، أقر المتهم «سفاح التجمع الخامس»، أنه اعتاد التعرف على الفتيات واصطحابهن لمسكنه لممارسة أفعال جنسية غير مألوفة، وتعاطي المواد المخدرة معهن، ومعاشرتهن جنسيًّا، وحال وقوعهن تحت تأثير تلك المواد المخدرة، يعطيهن عقاقير مُذهبة للوعي، ثم يقتلهن ويصور تلك المقاطع باستخدام هاتفيه.

اقرأ أيضاًرحلة سفاح التجمع الخامس.. من قتل أول سيدة إلى إحالته لمفتي الجمهورية

وتلقتِ النيابة العامة، في القضية رقم 296 لسنة 2024، إداري الجنوب ثان بورسعيد، المعروفة إعلاميًّا بـ سفاح التجمع الخامس، إخطارًا يفيد بالعثور على جثمان لسيدة مجهولة ملقى بطريق 30 يونيو بدائرة محافظة بورسعيد، وتوصلت تحريات الشرطة، إلى تحديد شخصيتها وشخص قاتلها الذي تعرَّف عليها واصطحبها لمسكنه بدائرة قسم شرطة القطامية لتعاطي المواد المخدرة، وحال وقوعها تحت تأثير تلك المواد، قتلها وتخلص من جثمانها بمكان العثور عليه.

وأقر سفاح التجمع الخامس، بواقعة قتل سيدة أخرى بذات الأسلوب، في شهر إبريل الماضي، وألقى جثتها في اتجاه محافظة الإسماعيلية، وحرر عنها المحضر الرقيم 909 لسنة 2024 إداري مركز القنطرة غرب، مضيفًا أنه ارتكب الواقعة الثالثة له وقتل سيدة أخرى، وألقى جثتها بطريق 30 يونيو بدائرة محافظة بورسعيد.

وبفحص هاتف سفاح التجمع، أسفر ذلك عن وجود مقاطع فيديو يظهر بها المتهم حال إتيانه أفعالاً جنسية غير مألوفة مع جثامين المجني عليهن، وأمرتِ النيابة العامة بحبس المتهم، وجارٍ استكمال التحقيقات التي لم تسفر حتى الآن عن ثبوت ارتكاب المتهم لوقائع قتل أخرى، وتم تكليف جهات البحث بالتحري عن ذلك، وأمرتِ النيابة العامة، بـ حبس سفاح التجمع الخامس.

اقرأ أيضاًلحضور جلسة النطق بالحكم.. وصول سفاح التجمع إلى ساحة المحكمة

«سادي ويعاشر جثث ضحاياها».. كواليس وتفاصيل اعترافات سفاح التجمع قبل النطق بالحكم

السجن 10 سنوات لشريكة سفاح التجمع «أم شهد»

مقالات مشابهة

  • حبس عاطل قتل جاره بسبب خلافات على الجيرة فى المنوفية
  • فصل التيار الكهربى عن المنزل المنهار بشبرا
  • لجنة هندسية لمعاينة العقارات المجاورة للمنزل المنهار بشبرا.. صور
  • انهيار عقار بشبرا مصر على السكان..صور
  • عاطل قتل جاره بسبب خلافات على الجيرة
  • القبض على عاطل قتل جاره بسبب خلافات على الجيرة فى المنوفية
  • بعد إحالة أوراق «سفاح التجمع» إلى المفتي.. القاضي: هذه الجرائم دخيلة علينا وناقوس خطر يهدد المجتمع
  • بكاء وانهيار.. كيف استقبلت والدة سفاح التجمع قرار إحالة نجلها للمفتى
  • بسبب خلافات الجيرة.. عامل ينهي حياة جاره بطلق ناري
  • إحالة أوراق المتهم وآخرين للمفتي بتهمة قتل شخص بقليوب