٢٦ سبتمبر نت:
2024-09-13@14:17:13 GMT

المحاقري يناقش أوضاع شركة كمران وخطط تطويرها

تاريخ النشر: 26th, August 2024 GMT

المحاقري يناقش أوضاع شركة كمران وخطط تطويرها

وخلال الاجتماع قدم رئيس مجلس إدارة الشركة محمد الدولة تقريرا عن وضع الشركة والصعوبات التي تواجهها .

وفي الاجتماع أكد وزير الاقتصاد والصناعة الاستثمار، أهمية تطوير سياسات وبرامج عمل الشركة وفق آليات السوق بما يحقق خطط النمو ويرفد الاقتصاد الوطني.. لافتا إلى أن تحقيق النمو للشركات العامة والمختلطة هو أحد أهداف برنامج حكومة التغيير والبناء.

ونوه بما قامت به الشركة خلال السنوات الأخيرة بالتغلب على بعض الصعوبات.. مؤكدا أهمية مضاعفة الجهود والعمل على معالجة الصعوبات والتحديات.

وأشار المهندس المحاقري إلى أن الوزارة ستقف الى جانب الشركة لمعالجة وتجاوز كل العقبات التي تواجهها بالتعاون مع الجهات المختصة.. مشيرا إلى أن أهمية بدء الشركة بوضع الخطط الخاصة بتنفيذ مشاريع جديدة بالاستفادة من الفرص الواعدة في البلاد والمزايا والمحفزات التي سيتضمنها قانون الاستثمار الجديد.

وتطرق إلى أهمية تعزيز العلاقة بين القطاعين العام والخاص والدخول في مجالات استثمارية مشتركة خصوصا وفق الأولويات الاستثمارية وبما يسهم في تعزيز الاقتصاد الوطني.

حضر الاجتماع مدير الهيئات والمؤسسات في الوزارة محمد محمد عامر .

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة سوهاج يناقش آليات التعاون مع شركة نهضة مصر لريادة الأعمال

التقي الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج مع ممثلي شركة نهضة مصر لريادة الاعمال EdVentures التي فازت بإدارة و تنفيذ برامج وزارة الاتصالات بمراكز مصر الرقمية Creativa بجامعة سوهاج. وذلك لبحث سبل التعاون بين الجامعة ومراكز ابداع مصر الرقمية التابعة لوزارة الاتصالات في مجال تقديم البرامج التدريبية المتخصصة والمجانية للطلبة وخريجي الجامعة في مجالات ريادة الاعمال والتطوير المهني والفريلانسينج والتكنولوجي.

وقال الدكتور حسان النعماني، إن الجامعة تحرص علي القيام بدوراً حيوياً في تشجيع ريادة الاعمال ونشر ثقافة الابداع بين الشباب، وذلك في إطار رؤية مصر 2030 وفي ظل التأكيد الدائم لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية على حتمية الاهتمام ببناء الإنسان المصري، وذلك من خلال الاهتمام بعقد ورش عمل تطبيقية في المجالات التكنولوجية المختلفة والمساهمة في إثراء العملية التعليمية وتوفير دورات تدريبية لتطوير مهارات الطلاب.

وأكد النعماني، على ضرورة واهمية وصول الخدمات لمنتسبي وخريجي الجامعة والطلاب بالاعوام النهائية لتنفيذ مشاريع التخرج ، ودعم الجامعة وحرصها علي تذليل الصعاب وتيسير سبل وصول خدمات هذه الشركات لكافة الجهات بالجامعة من تدريب او دعم مادي او تقني. 

وأوضحت المهندسة نهال مغربي مدير وحدة التأهيل الوظيفي بالجامعة، أنه تم ابضاً خلال اللقاء بحث سبل التعاون لتبني مشاريع التخرج الخاصة بطلاب الجامعة والمشاريع البحثية ودعم مجتمع رواد الأعمال من قبل حاضنات مراكز الابداع في مراكز ابداع مصر الرقمية كريتيفا بوزارة الاتصالات، والتي تبلغ قيمتها 360 ألف جنيه والحاضنات الخاصة بشركة ادفنشر التابعة لنهضة مصر والتي تمد المشاريع ورواد الأعمال بمبالغ بقيمة 200 ألف جنيه حاضنة، 60 ألف دولار مسرعة، بدأ من 500 الف دولار استثمار مباشر .

حضر اللقاء ماجد حربي مدير عام شركة نهضة مصر لريادة الاعمال EdVentures ،وهشام المتولي مدير التسويق و النمو بشركة نهضة مصر لريادة الاعمال EdVentures و مدير مركز كرياتيفا Creativa سوهاج، ومحمد هاني اسماعيل مدير مشروعات مراكز ابداع مصر الرقميه كرياتيفا هيئة تنميه صناعه تكنولوجيا المعلومات، و مهندس محمود قاسم منسق برامج مركز الابداع وريادة الأعمال (تيك) ، والمهندس عمرو المساوي منسق التدريبات والدعم الفني بوحده التأهيل الوظيفي بالجامعة.

مقالات مشابهة

  • مدير محاكم دبي يناقش تحسين أوضاع القُصَّر
  • اجتماع يناقش سير عمل لجان حصر وتقييم أصول شركة النفط اليمنية
  • مدير محاكم دبي يناقش مع قيادات حكومية سبل تحسين أوضاع القصر
  • مدير محاكم دبي يجتمع مع قيادات حكومية لمناقشة تحسين أوضاع القصر في رؤية إنسانية مشتركة
  • «دبي للرطب» يناقش تحضيرات الموسم المقبل
  • رئيس جامعة سوهاج يناقش آليات التعاون مع شركة نهضة مصر لريادة الأعمال
  • “دبي للرطب” يناقش تحضيرات الموسم القادم
  • الخارجية تناقش الصعوبات التي يعاني منها المبتعثين الليبيين
  • "الشورى" يناقش تعظيم العوائد الاقتصادية لمواقع التراث العالمي
  • ما سر أهمية المناظرة الأولى التي سيتواجه بها ترامب وهاريس؟