يمانيون/ صنعاء عقدت اللجنة العليا للمحافظة على مدينة صنعاء القديمة اجتماعا لها اليوم برئاسة مدير مكتب الرئاسة رئيس اللجنة أحمد حامد.
كرس الاجتماع الذي ضم نائب رئيس الوزراء- وزير الإدارة والتنمية المحلية والريفية محمد المداني ووزراء الثقافة والسياحة الدكتور علي اليافعي والكهرباء والطاقة والمياه الدكتور علي سيف والنقل والأشغال العامة محمد قحيم، ورئيس الهيئة العامة للأوقاف العلامة عبد المجيد الحوثي، وأمين عام المجلس المحلي بأمانة العاصمة أمين جمعان، لمناقشة أوضاع مدينة صنعاء القديمة وسبل تحسين الخدمات فيها ومعالجة الأضرار التي تعرضت لها جراء السيول والأمطار الغزيرة والتشوهات بما يضمن بقائها في قائمة التراث العالمي.


وناقش الاجتماع الذي حضره رئيس دائرة الشئون والثقافية والإعلامية بمكتب الرئاسة زيد الغرسي، ورئيس الهيئة العامة للمحافظة على المدن التاريخية وديع جحاف، ورئيس الهيئة العامة للآثار والمتاحف عباد الهيال، ومدير أمن أمانة العاصمة اللواء معمر هراش، سبل تعزيز دور القطاع الخاص وتفعيل المبادرات المجتمعية للمساهمة مع الحكومة في الحفاظ على مدينة صنعاء القديمة وتحسين الخدمات فيها.
وتناول الجوانب المتصلة بإعادة تنظيم سوق الحلقة في إطار الجهود التي تبذل للمحافظة على الطابع المعماري الفريد لصنعاء القديمة وشواهدها التاريخية.
واستعرض الاجتماع خطة الطوارئ التي قدمت من قبل هيئة المدن التاريخية لإنقاذ صنعاء القديمة من السيول إلى جانب تشكيل لجان مجتمعية من أبناء صنعاء القديمة لتعزيز الجهود الحكومية في هذا الجانب.
وفي الاجتماع أشار مدير مكتب الرئاسة إلى المسؤولية التكاملية بين الوزارات والجهات المعنية تجاه صنعاء القديمة وصونها من العبث وتوفير الإمكانيات لمواجهة الأضرار التي تتعرض لها جراء الأمطار.
وحث على اتخاذ خطوات عملية لتعزيز التعاون والتنسيق فيما بين الهيئة العامة للمحافظة على المدن التاريخية والجهات المعنية والأمنية بما يضمن تجنب تداخل الاختصاصات والعمل بروح الفريق الواحد للمحافظة على صنعاء القديمة وصونها من العبث في إطار الإجراءات القانونية والقضائية المنظمة لذلك بما يضمن بقاءها في قائمة التراث العالمي.
بدوره أوضح رئيس دائرة الشئون الثقافية والإعلامية بمكتب الرئاسة أهمية توفير الدعم اللازم وبذل الجهود والتدخل السريع من جميع الجهات المعنية لإنقاذ منازل المواطنين في صنعاء القديمة جراء الأمطار الغزيرة التي تشهدها البلاد.
وأشار إلى أهمية التنسيق مع أمانة العاصمة والجهات المعنية لمواجهة تلك الأضرار مع تفعيل المبادرات المجتمعية والقطاع الخاص لدعم هذه الجهود.
وأقر الاجتماع عددا من التوصيات والقرارات للحفاظ على مدينة صنعاء القديمة وحمايتها. # مدينة صنعاء القديمة#اضرار السيول‎#صنعاء

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: على مدینة صنعاء القدیمة الهیئة العامة للمحافظة على

إقرأ أيضاً:

“ترامب” سيطر على نفسه.. تفاصيل المناظرة التاريخية بين مرشحي الرئاسة الأمريكية

علق الإعلامي أحمد موسى، على كواليس المناظرة التاريخية التي أجريت فجر اليوم بين كلا من دونالد ترامب وكامالا هاريس المرشحين للانتخابات الرئاسية الأمريكية، قائلًا: “من يؤيد ترامب يقول أنه فاز، ومن يؤيد هاريس يقول بأنها فازت”.

متحدث البترول يكشف حقيقة بيع منجم السكري بعد صفقة الاستحواذ وزير الأوقاف ومساعد رئيس مجلس الوزراء يناقشان سبل التعاون المشترك

وأضاف أحمد موسى خلال تقديم برنامج “على مسئوليتي” المذاع على قناة صدى البلد، أن كامالا هاريس تدربت على مدار 5 أيام متواصلة قبل مناظرتها اليوم أمام ترامب، من أجل تقديم نفسها للشارع الأمريكي وللرأي العام.

وتابع الإعلامي أحمد موسى: “هاريس كان عندها مشكلة في الرد على عدة موضوعات ومنهم قضية الحدود وقضية غزة والعدوان الاسرائيلي، بالإضافة إلى ملف الاقتصاد، لكنها تفوقت فقط في موضوع الإجهاض والمعاناة الإنسانية”.

وأردف أحمد موسى: “وفقًا لتقديراتي الشخصية، ترامب لن يقوم بعمل مناظرة أخرى، وإذا دخل في مناظرة أخرى سيكون بالتأكيد خسارة كبيرة له”.

وأكمل الإعلامي أحمد موسى: ترامب على مدار الساعة ونص في المناظرة؛ لم يلتفت إلى هاريس ولا مرة واحدة، وكان كل نظراته للمحاورين اللي قدامه، واللي بالمناسبة أسئلتهم لترامب كانت أقوى من أسئلتهم لكامالا هاريس، وده اللي دفع ترامب بأن يقول أنه كان يناظر 3 أفرد مش فرد واحد بس.

واستكمل أحمد موسى: بعض المعلومات التي قالتها هاريس كانت مغلوطة، ومحدش كان بيصحح ليها معلوماتها، وكانت تنظر إلى ترامب بشكل فيه بعض التهكم أثناء حديثه، وده لأنه كان مسيطر على نفسه طوال المناظرة.


 

مقالات مشابهة

  • بغداد تحتضن اجتماعا يخص اللجنة الوطنية لمكافحة التطرف
  • سلطنة عُمان تشارك في الاجتماع الـ/83/ للجنة محافظي البنوك المركزية الخليجي
  • عاجل - رئيس الوزراء يعقد اجتماعا لبحث المعايير والضوابط النوعية لتنظيم سوق السيارات
  • رئيس الوزراء يعقد اجتماعا لبحث المعايير والضوابط النوعية لتنظيم سوق السيارات في مصر
  • العبدلي: الجهات الخارجية لم تكن متجاوبة مع الانخراط في عمليات الإعمار التي تشهدها مدينة درنة
  • وزير الخارجية يلتقي نظيره المصري هامش أعمال الدورة الـ 13 للجنة العليا المشتركة الكويتية المصرية في القاهرة
  • تصريح أحمد بن مسحار المهيري الأمين العام للجنة العليا للتشريعات بمناسبة اليوم العالمي للقانون 2024
  • “ترامب” سيطر على نفسه.. تفاصيل المناظرة التاريخية بين مرشحي الرئاسة الأمريكية
  • ناشط يكشف كواليس جريمة سمية العاضي التي هزت صنعاء”
  • وزير الأوقاف يرأس الاجتماع التاسع لمجلس أمناء الجامعة المصرية للثقافة الإسلامية بكازاخستان