افتتح اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، مشروعاً رياضياً جديداً في مدينة الغردقة بمنطقة الشيخ شحات والذى يعد خطوة نوعية في مسار تعزيز الخدمات الرياضية والبنية التحتية بالمحافظة بالمشاركة المجتمعية مع شركة بيرميزا لادارة الفنادق والمنتجعات السياحية . يمتد المشروع على مساحة ٩٠٠٠ متر مربع، وبلغت تكلفته التقديرية حوالي ٥ ملايين جنيه، ليعكس بذلك اهتمام الدولة بتوفير مرافق حديثة ومتطورة تلبي احتياجات المواطنين وتعزز من جودة الحياة في المنطقة.

يضم المشروع ٣ ملاعب خماسي ، ملعبين كرة قدم ، ملعب كرة سلة   تم تصميمهم وفقاً لأحدث المعايير الرياضية، ما يتيح تنظيم مباريات ودورات رياضية على مستوى عالٍ. وتهدف هذه الملاعب إلى تشجيع الشباب على ممارسة الرياضة والمساهمة في اكتشاف المواهب الرياضية، فضلاً عن تعزيز روح الفريق بين المشاركين.

إلى جانب الملاعب، تم تجهيز الموقع ببرجولات خشبية مصممة بعناية لتضفي جمالية على المكان وتوفر مناطق جلوس مريحة ومظللة للزوار وأولياء الأمور الذين يرافقون أطفالهم. وتأتي هذه الإضافات ضمن رؤية شاملة لتحسين تجربة الزوار وضمان راحتهم أثناء التواجد في الموقع.

ومنطقة الألعاب المخصصة للأطفال هي جزء آخر من المشروع، حيث تم تصميمها بأحدث معايير السلامة والجودة لتوفير بيئة ترفيهية آمنة. وقد حرصت المحافظة على أن تكون هذه المنطقة مناسبة لمختلف الفئات العمرية، مع مراعاة تلبية احتياجات الأطفال من مختلف الأعمار وتوفير خيارات ترفيهية متنوعة.

كما يحتوي المشروع على كافتيريا مجهزة بأحدث المعدات، تقدم خدمات غذائية متنوعة للزوار، مما يسهم في جعل الموقع وجهة متكاملة لقضاء أوقات ممتعة. وقد تم تخصيص مساحات خضراء واسعة حول المنشأة، تضفي على المكان طابعاً طبيعياً هادئاً، وتساهم في تحسين البيئة المحيطة عبر زيادة الرقعة الخضراء في المدينة.

وفي تصريحاته خلال الافتتاح، أعرب اللواء عمرو حنفي عن فخره بإتمام هذا المشروع الحيوي الذي يأتي في إطار خطة المحافظة لتطوير المرافق الرياضية والخدمية. وأشاد بسرعة التنفيذ وجودة العمل، مشيراً إلى أن المشروع سيخدم شريحة واسعة من السكان، وسيكون بمثابة نقطة تجمع مجتمعية تسهم في تعزيز الروابط الاجتماعية والرياضية بين أهالي المنطقة.

وأكد المحافظ أن هذه الخطوة تأتي ضمن سلسلة من المشاريع التنموية التي تهدف إلى تطوير البنية التحتية في المحافظة، بما يواكب رؤية الدولة في تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين. كما أشار إلى أن المحافظة تضع على رأس أولوياتها دعم الشباب وتشجيعهم على ممارسة الرياضة، لما لها من دور حيوي في بناء مجتمع صحي ونشط.

وختاماً، أكد اللواء حنفي على التزام المحافظة بمواصلة العمل على تنفيذ المزيد من المشاريع التي تلبي احتياجات المواطنين وتحقق تطلعاتهم، مشدداً على أن هذه الجهود لن تتوقف هنا، بل ستتواصل لدفع عجلة التنمية في جميع أنحاء محافظة البحر الأحمر.

حضر الافتتاح اللواء تامر سمير رئيس الادارة المركزية لشئون مكتب المحافظ، اللواء ياسر حماية رئيس مدينة الغردقة واللواء احمد مهدي رئيس حي جنوب الغردقة ومسئولى شركة بيرميزا لادارة الفنادق والمنتجعات السياحية.

افتتاح المشروع 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الالكترونيه الغردقة مشروع رياضي

إقرأ أيضاً:

فقدان أكثر من 20 صيادا قبالة سواحل الخوخة بالبحر الأحمر

أعلن اليوم الأربعاء، عن فقدان أكثر من 20 صيادا يمنيا من أبناء مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة اثناء ابحارهم في المياه اليمنية في البحر الأحمر.

 

وقال ممثل جمعيات الصيادين بالخوخة فؤاد دوبلة -في بيان- إن الجمعية تلقت بلاغا عن فقدان 21 صيادا، يعد أن ذهبوا بقواربهم في رحلة اصطياد اعتيادية حيث مضى على غياب بعضهم شهر وأكثر دون أن يعرف أهاليهم مكان تواجدهم أو التواصل بهم.

 

وأكد الصيادون المفرج عنهم من قبل السلطات الاريترية، أمس الثلاثاء أنهم آخر من تبقى في السجن الاريتري من ابناء الخوخة.

 

وناشد أهالي الصيادين الجهات الحكومية البحث والمتابعة والكشف عن مصير أبنائهم.

 

ويعاني الصيادون من مخاطر كبيرة جراء استمرار الاعمال العسكرية لجماعة الحوثي في البحر الأحمر وعسكرة المياه اليمنية والدولية وتواجد ما يسمى قوات "تحالف الازدهار الدولي في المنطقة التي تقوده الولايات المتحدة.

 

وشهدت مديرية الخوخة في أواخر العام الماضي فقدان ثمانية صيادين ولا يزال مصيرهم مجهولا حتى لحظة كتابة الخبر.


مقالات مشابهة

  • إزالة 348 حالة بناء مخالف في المنوفية
  • صحة البحر الأحمر تتفقد مستشفى سفاجا المركزي
  • جبريل إبراهيم: عائدات الموانئ يمكن أن تغطي جميع احتياجات التنمية بولاية البحر الأحمر وتتعداها
  • «محافظ الغربية»: الاختيار بين أفضل 16 مشروعًا بيئيا للمنافسة على مستوى الجمهورية
  • ما لا تعرفونه عن دور السفينة الإيرانية ”بهشاد” في دعم عمليات الحوثيين بالبحر الأحمر
  • فقدان أكثر من 20 صيادا قبالة سواحل الخوخة بالبحر الأحمر
  • محافظ البحر الأحمر يعلن استقلال فرع جامعة جنوب الوادي بالغردقة
  • محافظ البحر الأحمر: استقلال جامعة الغردقة يخدم تطوير البحث العلمي
  • الحكومة توافق على استقلال جامعة الغردقة عن جنوب الوادي رسميا
  • مجلس الوزراء يوافق على استقلال جامعة الغردقة عن «جنوب الوادي»