سلط  برنامج «السفيرة عزيزة» المذاع على قناة «DMC» الضوء على فعاليات مهرجان العلمين وخاصة حفل الختام الذي سيشهده المهرجان الجمعة المقبل.

وقالت الإعلامية نهى عبدالعزيز، إنّ مهرجان العلمين يشهد فعاليات مٌبهجة ورائعة وبدأ العد التنازلي لختام هذه الفعاليات المليئة بالعروض الفنية والرياضية والتراثية والثقافية والمسابقات، فضلا عن مهرجان «نبتة» للأطفال، والحفلات الغنائية في وجود أكبر وأشهر الفنانين على مستوى العالم العربي.

مصر بلد جميلة بشعبها

تابعت: «مصر بلد جميلة بشعبها وفنها وثقافتها، وتجذب كل الثقافات الأخرى والسائحين من مختلف أرجاء العالم»، معلقة «إذا لم تستطع زيارة العلمين الأيام الماضية، لديك فرصة أخيرة هذا الأسبوع لزيارتها».

حفل ختام مهرجان العلمين

وأضافت «عبدالعزيز»، أنّ مهرجان العلمين سيشهد حفل الختام هذا الأسبوع، ويضم العديد من المفاجآت المبهرة، كما تشهد العلمين عروض جوية رائعة الأربعاء المقبل، فضلا عن العروض الترفيهية بمنطقة النورث سكوير الخميس المقبل، مٌشيرة إلى أنّ مدينة العلمين الجديدة ستشهد أضخم حفل ختام لأكبر مهرجان في الشرق الأوسط وهو حفل الفنان «ويجز»، في 3 أماكن وهي المسرح الروماني والأرينا والمنطقة الشاطئية.

جمال مدينة العلمين

وأردفت الإعلامية نهى عبدالعزيز، أنّ مهرجان العلمين شهد فعاليات متنوعة، لافتة إلى أنّ مدينة العلمين رائعة للغاية، وتتمتع بسماء صافية وبحر هاديء، مُوجهة الشكر للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية والقائمين على تنظيم المهرجان نظرا لاهتمامهم بجعل المهرجان بأفضل صورة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العلمين مهرجان العلمين ويجز مهرجان العلمین

إقرأ أيضاً:

تجارب وخبرات المزارعين تلهم الطلاب في "مهرجان النخلة" بصفوى

استلهم طلاب محافظة القطيف من تجارب المزارعين وخبراتهم في التعامل مع النخيل، وذلك خلال فعاليات مهرجان النخلة الذي افتتحه مساعد مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف للشؤون التعليمية عبدالسلام الشهري، بمقر مدرستي صفوان بن أمية الابتدائية وتحفيظ القرآن الكريم بصفوى.
وشهد المهرجان الذي يستمر لمدة أسبوع، إقبالاً كبيراً من الطلاب الذين تعرفوا على مختلف جوانب زراعة النخيل ورعايتها، واكتشفوا أسرار هذه الشجرة التي ارتبطت بحياة الأجداد والآباء.
أخبار متعلقة تفاعلًا مع ”اليوم“.. مصادرة أغذية وملابس من الباعة الجائلة بالدمامنائب أمير الشرقية يطلع على خدمات البريد السعودي "سبل"  .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } يهدف المهرجان إلى تعريف الطلاب بأهمية النخلة والخيرات المرتبطة بها - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });أنشطة متنوعة وتنمية لمهارات الطلبةويهدف إلى تعريف الطلاب بأهمية النخلة والخيرات المرتبطة بها، ويسعى إلى تنمية عدد من مهارات الطلاب وقدراتهم وتطويرها، وتعزيز الرمزية الوطنية والموروث الإسلامي والثقافي المتعلق بالنخلة.
وتنوعت الأنشطة والفعاليات التي قدمها المهرجان، حيث استمع الطلاب إلى قصص ملهمة من مزارعين مخضرمين، وشاركوا في ورش عمل تطبيقية لتعلم تقنيات الزراعة الحديثة، كما تعرفوا على أحدث الابتكارات في مجال إنتاج التمور وتصنيع منتجات النخيل.
وتضمن المهرجان عددًا من الأركان اشتملت على فسائل للنخيل متعددة الأنواع والأحجام، وأنواع من الرطب والتمور والدبس، وعذوق من النخل المتنوع، ومنتجات النخلة كالخوص والعسو والتليل والكرب وأسرة الأطفال والأقفاص والحصر والسلال والمراوح والحبال، وكذلك عدد من المأكولات التي تنتجها النخلة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } يهدف المهرجان إلى تعريف الطلاب بأهمية النخلة والخيرات المرتبطة بها - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });أهمية التراث الزراعيوأكد مساعد مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف للشؤون التعليمية عبدالسلام الشهري، على أهمية غرس قيم التراث الزراعي في نفوس الأجيال الناشئة، وتعريفهم بدور النخلة في تحقيق الأمن الغذائي والتنمية المستدامة. وأشاد بالجهود المبذولة من قبل إدارة المدرستين والقائمين على المهرجان لإنجاح هذا الحدث الهام. وأكد على أهمية النخلة في الثقافة العربية والإسلامية، مشيدًا بالجهود المبذولة لتعزيز هذه القيم بين الطلاب.
من جهتهم، عبر الطلاب عن سعادتهم بالمشاركة في المهرجان، مؤكدين أنهم اكتسبوا معارف ومهارات جديدة ستساعدهم على تقدير قيمة النخلة والمحافظة عليها.
يذكر أن مهرجان النخلة بصفوى يهدف إلى تعريف الطلاب بأهمية النخلة والخيرات المرتبطة بها، وتنمية عدد من مهاراتهم وقدراتهم، وتعزيز الرمزية الوطنية والموروث الإسلامي والثقافي المتعلق بالنخلة.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة بنها يشهد ختام فعاليات المهرجان الرياضي الثاني لجامعات الدلتا
  • رئيس جامعة بنها يشهد ختام فعاليات المهرجان الرياضي الثاني لجامعات الدلتا وإقليم القاهرة الكبرى
  • اختتام فعاليات مهرجان الرسول الأعظم بتتويج الفائزين في مسابقات القرآن والإنشاد والشعر
  • انطلاق فعاليات مهرجان كركوك في تشرين الثاني ومنافسة بين 80 عرضاً
  • الأحد.. قصور الثقافة تطلق فعاليات مهرجان مسرح الهواة في دورته العشرين
  • مفاجآت حول عرض توم كروز في ختام أولمبياد باريس تكشف لأول مرة
  • تفاصيل حفل ختام مهرجان المسرح التجريبي.. صور
  • عمرو فهمي: رسمت صلاح وآل باتشينو ومعرضي الجديد في باريس سيشهد مفاجآت
  • تجارب وخبرات المزارعين تلهم الطلاب في "مهرجان النخلة" بصفوى
  • قبل يوم من ختام مهرجان ولي العهد للهجن.. “مياسة” الأفضل في فئة “حيل وزمول”