الثورة نت|

أقام رئيس مجلس الوزراء أحمد غالب الرهوي اليوم حفلا تكريميا لسلفه الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور عضو المجلس السياسي الأعلى تقديرا لجهوده في إدارة الحكومة خلال توليه منصب رئيس الوزراء في الفترة الماضية.

وأعرب الدكتور بن حبتور في حفل التكريم الذي حضره النائب الأول لرئيس الوزراء العلامة محمد مفتاح، ونائب رئيس الوزراء لشئون الدفاع والأمن الفريق جلال الرويشان، عن شكره لرئيس حكومة التغيير والبناء على تكريمه وزملائه من الوزراء في الحكومة السابقة نظير ما بذلوه من جهود طيلة السنوات الثمان الماضية في ظل العدوان على اليمن.

وقال “نحن في الحكومة السابقة لا نشعر بأننا قمنا بما يجب أن تقوم به الحكومات في الظروف العادية، وذلك بسبب العدوان الذي فرض علينا والحصار الاقتصادي والسياسي”.

وعبر عن تمنياته لحكومة التغيير والبناء بقيادة المناضل أحمد الرهوي النجاح وأن تعمل على إنجاز مهامها وتحقيق برنامجها على أرض الواقع في ظل ظروف ومعطيات سياسية واقتصادية أفضل.

وأشار الدكتور بن حبتور إلى أنه وفي ظل الظروف الاستثنائية استمر العمل الحكومي طبقا لقوانينه وأنظمته وآلياته المؤسسية في كل القطاعات الحكومية والخدمية بما في ذلك الأجهزة الرسمية بالمحافظات والمديريات.. منوها بصمود موظفي مكتب رئاسة الوزراء الذين شكلوا دفعة إضافية للعمل.

وأضاف “رغم حجم الحرب السياسية والإعلامية والاقتصادية والعسكرية التي شنت على اليمن وفي المقدمة العاصمة صنعاء إلا أن الموظفين في أجهزة الدولة ظلوا يعملون بصمت وصبر وكانوا بمثابة البوصلة التي تحرك الحياة في كل اتجاه”.

وأفاد بأن التكريم ينبغي أن يكون للمجاهدين في الجبهات الذين يقودون المواجهات في الثغور وفي المقدمة قائد الثورة السيد عبد الملك الحوثي الذي تحمل مسئولية اتخاذ القرار الاستراتيجي في لحظة استثنائية تاريخية وهي مهمة صعبة جدا.

من جانبه أوضح رئيس الوزراء أن تكريم رئيس الوزراء السابق ونائبيه لشئون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي، والرؤية الوطنية محمود الجنيد ووزير التخطيط عبد العزيز الكميم يأتي تقديرا لجهودهم في ظروف صعبة جداً في وقت كان العدوان على اليمن في ذروته.

وأشار إلى أن الحكومة السابقة استطاعت أن تواجه العدوان بكل صمود وثبات حتى تجاوزت البلاد تلك المرحلة الصعبة من تاريخها.

وقال الرهوي “نحن الآن نعيش مرحلة اللا سلم واللا حرب، وسنعمل بكل جهد وتحت أي ظروف لإنجاز برنامج الحكومة في الأوقات والأزمنة المحددة، خدمة لهذا الشعب الصابر الذي تحمل كل العناء”.

ولفت إلى أن حكومة التغيير والبناء تضم كوادر مؤهلة وشابة قادرة على العطاء وتمتلك الخبرة التي تؤهلها لخدمة الشعب، مستفيدة من تجربة الحكومة السابقة وملاحظاتها واقتراحاتها فضلا عن توجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي والمجلس السياسي الأعلى برئاسة المشير الركن مهدي المشاط.

وكان النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء العلامة مفتاح، أشار إلى أهمية تكريم رئيس مجلس الوزراء السابق ونوابه وكذلك بقية أعضاء الحكومة على الجهود التي بذلوها طيلة السنوات الثمان الماضية.

وأكد أن اليمن يستعد لاستقبال أكبر حدث تاريخي وشعبي وإيماني المتمثل بالمولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة والتسليم.. مؤكدا على أهمية التحشيد المتواصل لهذه المناسبة.

حضر التكريم وزيرا التربية والتعليم والبحث العلمي حسن الصعدي، والزراعة والثروة السمكية والموارد المائية الدكتور رضوان الرباعي، ومدير مكتب رئاسة الوزراء محمد الكبسي وقيادات ورؤساء الدوائر المتخصصة في رئاسة الوزراء.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: أحمد غالب الرهوي صنعاء الحکومة السابقة رئیس الوزراء بن حبتور

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يؤكد اهتمام الحكومة بتوفير كافة الحوافز والدعم لصناعة الدواء

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم، اجتماعاً لمتابعة جهود دعم صناعة الدواء، وذلك بحضور الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية وزير الصحة والسكان، والفريق المهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية، وزير الصناعة والنقل، والدكتور علي الغمراوي، رئيس هيئة الدواء، والدكتورة أسماء فؤاد إسماعيل، رئيس الإدارة المركزية للمستحضرات الحيوية المبتكرة.

وفى مستهل الاجتماع، أكد الدكتور مصطفى مدبولي، اهتمام الدولة بدعم صناعة الدواء في إطار الأولوية التي تمنحها لقطاع الصناعة، مؤكداً اهتمام الحكومة بتوفير كافة الحوافز والدعم لصناعة الدواء كإحدى الصناعات الهامة التي يمكن أن تسهم في تلبية احتياجات السوق المحلية وزيادة الصادرات المصرية.

واستعرض الفريق كامل الوزير جهود وزارة الصناعة فيما يتعلق بدعم صناعة الدواء والشركات العاملة في هذا المجال، وما يتم من تواصل مستمر مع أصحاب المصانع المنتجة للأدوية، للعمل على حل المشاكل التي قد تواجهها، مشيراً في هذا الصدد إلى القرار الصادر بوقف إغلاق المصانع بصفة عامة ومن ضمنها مصانع الأدوية.

وأشار نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية إلى وضع نظام للمتابعة بالتنسيق مع هيئة الدواء يضمن التوافق مع أحدث المعايير والنظم الدولية في مجال صناعة الدواء، مستعرضاً ردود الأفعال الإيجابية لدي المتخصصين والرأي العام نتيجة لحزمة الإجراءات التي أعلنت عنها وزارة الصناعة، دعماً لقطاع الصناعة بصفة عامة.

من جانبه، أكد الدكتور خالد عبد الغفار أهمية الإجراءات التي قامت بها وزارة الصناعة لدعم المصانع العاملة في مجال الدواء، مشيراً الي أهمية توافق عمل هذه المصانع مع المعايير الدولية لدي منظمة الصحة العالمية في هذا الصدد، مشيداً في الوقت ذاته بالتعاون المستمر والتنسيق بين وزارة الصناعة وهيئة الدواء المصرية في الرقابة على مصانع الدواء ومدي تطبيق تلك المصانع للمعايير الدولية.

وأشار الدكتور علي الغمراوي، خلال الاجتماع، إلى الموقف الخاص باعتماد هيئة الدواء المصرية من قبل منظمة الصحة العالمية، موضحاً أن هذا الاعتماد سيسهم في تعزيز ريادة مصر في مجال الدواء دولياً وإقليمياً، وإتاحة المزيد من الأسواق التصديرية العالمية أمام المنتج المصري، هذا إلى جانب الاعتراف المرجعي بإجراءات تسجيل المستحضرات المصنعة محلياً، وعدم حاجتها لإعادة تسجيلها في الدول المستوردة، وكذا عدم الحاجة إلى التفتيش عليها من قبل جهاتهم التنظيمية.

وفي هذا الإطار، أشارت الدكتور أسماء فؤاد إسماعيل، إلى أن الهيئة استوفت عدد 204 متطلبات اعتماد من إجمالي 212 متطلبا، وهو ما يؤهلها للوصول إلى مستوي النضج الثالث، وأن الاعتماد سيسهم على المستوى المحلى في رفع كفاءة وتطوير المصانع المصرية، وتشجيع المستثمرين على ضخ المزيد من الاستثمارات في ظل وجود بيئة تنظيمية تعمل وفقا للمعايير العالمية، وهو الذي من شأنه أن يسهم في نقل التكنولوجيات المتقدمة وامتلاك القدرة التصنيعية المتقدمة عالمياً.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يكرم أوائل الدفعة الأولى من خريجي الجامعات الأهلية
  • الدكتور بن حبتور يعزي في وفاة البروفيسور أحمد عبده اللحجي
  • رئيس الوزراء: الحكومة مهتمة بتوفير جميع الحوافز لصناعة الدواء
  • رئيس الوزراء يؤكد اهتمام الحكومة بتوفير كافة الحوافز والدعم لصناعة الدواء
  • رئيس الوزراء: الحكومة جادة جدا في تنفيذ برنامج ترشيد الإنفاق والسيطرة على التضخم
  • الرهوي يزور إذاعة صنعاء ويشيد بدورها التنويري الريادي
  • الرهوي يدشن مشروع الكسوة العيدية للأسر الفقيرة
  • رئيس الوزراء يترأس اجتماع الحكومة في العاصمة الإدارية 
  • بدء اجتماع مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي
  • بن مبارك يبحث دعما قطريا لقطاع الكهرباء والمجالات التنموية في اليمن