صحيفة الجزيرة:
2024-09-13@14:23:40 GMT

صالون أفق الثقافي يقيم لقاءً ثقافياً فنياً

تاريخ النشر: 26th, August 2024 GMT

أقام صالون “أفق الثقافي” بمكتبة الملك عبدالعزيز العامة بالرياض أمس، لقاءً ثقافياً فنياً بعنوان ” قصتي مع الفن الجرافيتي”، ضمن البرنامج الثقافي للمكتبة للعام 2024م، استضاف الفنانة التشكيلية نورة بنت سعيدان، وأدارت الحوار الدكتورة عهود اليامي.
وتطرقت المحاضرة إلى بدايات اهتمامها بالفن التشكيلي منذ عام 2009، حيث بدأت رحلتها بفن الجداريات لجعل شوارع الرياض أكثر حيوية وجمالاً من خلال استخدام رسم الجداريات المختلفة.


وأفادت السعيدان بأنه من خلال تخصصها في مرحلة الماجستير اكتشفت حبها لتشكيل وتلوين وتجميل جداريات الشوارع أو ما يعرف بفن الشارع، وقد زينت طريق الملك خالد لمدة ٤ أشهر من العمل، وكان العمل الأشهر لها وهو جدارية عملت عليها عام 2020م، حيث تم اختيار لوحتها من قبل لجنة موسم الرياض لتصبح معلم البوليفارد، حيث أُطلق عليها اسم “الموناليزا “.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

محمد أبو الوفا: أزمة عبدالمنعم عادية واستبعاد حجازي ليس فنياً

أكد محمد أبو الوفا عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري، أن فوز المنتخب الوطني ضد نظيره البوتسواني، خطوة هامة من أجل التأهل إلى كأس الأمم الإفريقية المقبلة.

وتابع أبو الوفا خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أمير هشام عبر برنامجه "+90" على قناة النهار: "الهجوم على حسام حسن المدير الفني، هو غير مبرر خاصةً أنه يسير بخطى جيدة، والطريق أصبح ممهد نحو كأس العالم وكأس الأمم الإفريقية، والعميد لا غبار عليه وأسطورة إفريقية وهو قادر على صناعة المجد مع الفراعنة".

وأضاف محمد أبو الوفا: "أزمة أحمد حجازي مدافع المنتخب الوطني يتولاها حسام حسن المدير الفني وهو قادر على حلها، ولم يكن هناك اتفاق على خروجه وتم استبعاده فنيًا".

واستطرد عضو اتحاد الكرة عن موقف محمد عبدالمنعم مدافع نيس الفرنسي: "حديثي كمشجع أن أزمته عادية وتحدث في كل المنتخبات".

وقال: "روجيرو ميكالي المدير الفني السابق للمنتخب الأولمبي السابق توصل معنا لاتفاق ولكن يتبقى بعض الإجراءات، وسوف يتم الإعلان عن كل التفاصيل".

وأوضح أبو الوفا: "اتحاد الكرة هو الأب الشرعي للعبة، والأغلبية هو رغبة الأندية في إقامة الدوري للموسم الجديد هو أما دوري من دور واحد أو مجموعتين".

واختتم محمد أبو الوفا: "قبل 31 أكتوبر يتم الدعوة للانتخابات في اتحاد الكرة، وأنوي الترشح في المجلس بالانتخابات المقبلة".

مقالات مشابهة

  • كواليس أول لقاء بين مروة عبد الملك وشيكابالا بعد الأزمة الشهيرة
  • صالون "03" الثقافي ينظم ندوة "الجسر الرقمي بين مصر وإيطاليا" بالقنصلية الإيطالية بالإسكندرية
  • 5 مؤشرات حيوية لطول العمر.. تعرف عليها
  • استدامة العمل الثقافي بـ"المجلس الأدبي" في أبوظبي
  • السبت.. المركز القومي للسينما يقيم عروض وفعاليات "نادي السينما المستقلة" بالقاهرة
  • السبت.. المركز القومي للسينما يقيم عروض وفعاليات نادي السينما المستقلة بالقاهرة
  • الدويري: القسام أعادت بناء نفسها ولا يمكن القضاء عليها خلال عام آخر
  • توم بيرييلو: لقاء رائع في الرياض مع نائب وزير الخارجية السعودي الخريجي
  • محمد أبو الوفا: أزمة عبدالمنعم عادية واستبعاد حجازي ليس فنياً
  • وزير الثقافة يلتقي سفراء مصر الجدد قبيل سفرهم لتولي مهام البعثات الدبلوماسية المصرية في الخارج لبحث سبل تعزيز التمثيل الثقافي المصري بالخارج