أعلنت كلية الألسن بجامعة قناة السويس، عن التنسيق الداخلي لأقسام الكلية 2024، للطلاب المقبولين في تنسيق المرحلة الأولى، والتي انتهت الأسبوع الماضي، فيما بدأت الكلية تستقبل أوراق الطلاب المرشحين خلال الساعات القليلة الماضية لاستكمال أوراقهم ودفع المصاريف الدراسية والرسوم الإدارية وتسجيلهم في الكلية.

التنسيق الداخلي لكلية الألسن جامعة قناة السويس 2024

وبحسب بيان رسمي لكلية الألسن، فإن التنسيق الداخلي لكلية الألسن جامعة قناة السويس لطلاب الثانوية العامة المرشحين في تنسيق المرحلة الأولى كالتالي:

- قسم اللغة الصينية: الطلاب الحاصلين على 48 درجة في اللغة الأجنبية الأولى (الإنجليزية)، وفقاً للأعداد التي يقرر القسم قبولها.

كلية الألسن في جامعة قناة السويس

- قسم اللغة الإنجليزية: الطلاب الحاصلين على 49 درجة في اللغة الأجنبية الأولى (الإنجليزية) وفقا للأعداد التي يقرر القسم قبولها.

- قسم اللغة الفرنسية: الطلاب الحاصلين على 38 درجة في اللغة الأجنبية الثانية (الفرنسية) وفقاً للأعداد التي يقرر القسم قبولها.

- قسم اللغة الألمانية: الحاصلون على 38 درجة في اللغة الأجنبية الثانية (الألمانية) وفقاً للأعداد التي يقرر القسم قبولها.

- قسم اللغات الشرقية (تركي): الحاصلون على 44 درجة في اللغة الأجنبية الأولى (الإنجليزية) وفقاً للأعداد التي يقرر القسم قبولها.

- قسم اللغات الشرقية (فارسي): الحاصلون على 44 درجة في اللغة الأجنبية الأولى (الإنجليزية) وفقاً للأعداد التي يقرر القسم قبولها.

برامج اللغات المتخصصة

- برنامج الترجمة المتخصصة باللغة الصينية: حسب اختبار الطالب بشرط اجتياز المقابلة الشخصية وفقاً للأعداد التي يقرر القسم قبولها.

- برنامج الترجمة المتخصصة باللغة الإنجليزية: حسب اختبار الطالب بشرط اجتياز المقابلة الشخصية وفقاً للأعداد التي يقرر القسم قبولها.

- برنامج الترجمة المتخصصة باللغة الألمانية: حسب اختبار الطالب بشرط اجتياز المقابلة الشخصية وفقاً للأعداد التي يقرر القسم قبولها.

- برنامج الترجمة المتخصصة باللغة الروسية: حسب اختبار الطالب بشرط اجتياز المقابلة الشخصية وفقاً للأعداد التي يقرر القسم قبولها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كلية الألسن جامعة قناة السويس جامعة قناة السویس التنسیق الداخلی لکلیة الألسن قسم اللغة

إقرأ أيضاً:

رئيس قناة السويس: استحداث خدمات ملاحية جديدة لتلائم متطلبات السفن العابرة

بحث الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، والدكتور رميح بن محمد الرميح، رئيس الهيئة العامة للنقل بالسعودية، نائب وزير النقل للخدمات اللوجستية، يرافقه وفد رفيع المستوى، التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك بمبنى الإرشاد في محافظة الإسماعيلية.

تعزيز التعاون بين مصر والسعودية في الخدمات اللوجستية والسياحة البحرية

وتناول اللقاء مناقشة آليات تعزيز التعاون الثنائي في مجال تقديم الخدمات اللوجستية والسياحة البحرية، فيما أعرب الفريق أسامة ربيع عن تطلعه لاستثمار الروابط التاريخية والعلاقات الممتدة بين البلدين.

تبني استراتيجية متكاملة لتطوير مراين اليخوت

وخلال اللقاء، قال الفريق ربيع إنّ قناة السويس قطعت شوطا كبيرا نحو تشجيع السياحة البحرية وسياحة اليخوت من خلال تبني استراتيجية متكاملة لتطوير مراين اليخوت التابعة لها، لتصبح قادرة على استيعاب كافة أنواع اليخوت بمختلف حمولاتها وأحجامها، لافتا إلى أنه تم الانتهاء من تطوير وتحديث مارينا اليخوت بالإسماعيلية لتصبح أول مارينا نموذجي لسياحة اليخوت في مصر بطاقة استيعابية تتجاوز 100 يخت.

 

 

استحداث حزمة جديدة من الخدمات الملاحية في قناة السويس

وأضاف أن قناة السويس اتخذت العديد من الإجراءات التي تكفل التعامل بمرونة مع الأوضاع الراهنة عبر استحداث حزمة جديدة من الخدمات الملاحية التي لم تكن تقدم من قبل، التي تلائم متطلبات السفن العابرة للقناة في الظروف الاعتيادية والطارئة كخدمات القطر والإنقاذ وصيانة وإصلاح السفن، ومكافحة التلوث والانسكاب البترولي، وخدمات الإسعاف البحري.

ومن جانبه، أوضح الدكتور رميح بن محمد الرميح أن السعودية تعكف على تنفيذ استراتيجية متكاملة للتطوير السياحي لساحلها على البحر الأحمر، لذا انتهت بالفعل من تنفيذ مجموعة من المشروعات السياحية الكبرى، وهو ما سيتيح زيادة أعداد سفن الركاب واليخوت السياحية عبر قناة السويس خلال الفترة المقبلة

مقالات مشابهة

  • 10 بدائل لكلية الألسن.. فرصة ذهبية في تنسيق المرحلة الثالثة
  • التموين واقتصادية قناة السويس تبحثان سبل تعزيز التعاون المشترك
  • رئيس قناة السويس: استحداث خدمات ملاحية جديدة لتلائم متطلبات السفن العابرة
  • رئيس قناة السويس ونائب وزير النقل السعودي يبحثان تطور الأوضاع بالبحر الأحمر
  • نائب وزير النقل والخدمات اللوجستية يزور قناة السويس
  • الرئيس الألماني: قناة السويس شريان حياة لأوروبا بالكامل (شاهد)
  • آداب أسيوط تقدم برنامج الترجمة الإنجليزية بنظام الساعات المعتمدة العام الجامعى  
  • «زيف وهم وطغيان».. رسالة ماجستير باللغة الإنجليزية في آداب كفر الشيخ
  • تحديثات تنسيق المرحلة الثالثة 2024 للثانوية العامة في مصر
  • الآن.. احصل على نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني عبر موقع الأسبوع