زنقة 20. بني انصار

على إثر تداول مقاطع فيديو توثق لمناورة خطيرة قامت بها عناصر الحرس المدني الإسباني على متن قارب مطاطي كبير في محاولة لمنع تقدم قارب سياحي في اتجاه سواحل مدينة مليلية المحتلة، أفادت مصادر محلية بإقليم الناضور أن هذا الحادث قد تم تسجيله بتاريخ 25 غشت 2024، حيث يتعلق الأمر بمحاولة للهجرة السرية نفذها أربعة أشخاص، من بينهم فتاة واحدة، قاموا بالإبحار على متن قارب سياحي في اتجاه سواحل مدينة مليلية المحتلة، دون امتثال لتحذيرات دورية الدرك الملكي البحري التي قامت بملاحقة القارب بهدف توقيفه.

وأضافت المصادر أنه وعند اقتراب المعنيين بالأمر من سواحل المدينة المحتلة تدخلت عناصر الحرس المدني الاسباني على متن قارب مطاطي كبير في محاولة منها لمنع تقدمهم، حيث وبعد محاولات تحذيرية عدة، قامت العناصر الإسبانية بمناورة خطيرة تجلت في صدم القارب السياحي من الخلف مما أدى إلى انقلابه وسقوط الأشخاص الأربعة في مياه البحر.

كما أوضحت المصادر ذاتها أن عناصر الدرك الملكي البحري تدخلت لتقديم المساعدة والإغاثة للأشخاص الأربعة، الذين جرى نقلهم نحو مركز الدرك الملكي بميناء بني انصار، مع الإشارة إلى تعرض أحدهم لحالة إغماء، استدعت توجيهه إلى المستشفى الإقليمي بالناضور حيث تلقى الإسعافات الضرورية قبل مغادرته المستشفى في حالة عادية.

هذا وقد تم فتح بحث قضائي من قبل السلطات المعنية، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، من أجل الإحاطة بكافة الظروف والملابسات المرتبطة بهذا الحادث.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

جهة الدارالبيضاء تزود الدرك والأمن بسيارات بقيمة 1.7 مليار

زنقة 20 | متابعة

أشرف والي جهة الدارالبيضاء-سطات، و عبداللطيف معزوز ، رئيس مجلس الجهة وبحضور كل من عمدة مدينة الدارالبيضاء ، والقائد الجهوي للدرك الملكي ووالي الأمن بالدارالبيضاء، يوم الثلاثاء 10 شتنبر الجاري، على مراسيم التوقيع على اتفاقية مهمة بمبلغ اجمالي قدره 17,3 مليون درهم لتزويد مصالح الأمن الوطني بالدار البيضاء والدرك الملكي بسيارات ودراجات من مختلف الأحجام والسعات بتراب الجهة.

موزعة كالآتي:

– حوالي 10 مليون درهم لاقتناء 26 سيارة و 50 دراجة نارية لفائدة الأمن الوطني

– حوالي 7,3 مليون درهم لاقتناء 29 سيارة لفائدة الدرك الملكي.

وتندرج هذه الاتفاقية في سياق تحديث أسطول المركبات الأمنية وتعزيزها ، والمساهمة في توطيد النجاعة والفاعلية في التنقلات والتدخلات الأمنية، و تعزيز الخدمات الأمنية للقرب ومواكبة التوسع العمراني بتراب الجهة.

مقالات مشابهة

  • شرطة سيدي خليفة يحبط محاولة مهاجرين غير شرعيين على متن قارب للهجرة إلى أوروبا
  • انقلب وانجرف نحو المياه اللبنانية.. إسرائيل تنشر تفاصيل عن عملية إنقاذ قارب قبالة سواحل صور (فيديو)
  • عشرات القتلى في غرق قارب مهاجرين قبالة السنغال
  • مسؤول قضائي لرويترز: خفر السواحل التونسي ينتشل جثث 6 مهاجرين أفارقة قبالة سواحل البلاد
  • معلومات استخباراتية من الأمن المغربي ساهمت في تحديد قتلة عنصري الحرس المدني الإسباني في بارباتي
  • ارتفاع تكاليف قبعات الحرس الملكي المصنوعة من فرو الدب الحقيقي يثير الجدل ببريطانيا
  • المسيلة : الدرك الوطني يكشف شبكة فساد تتلاعب بالشعير المدعم
  • جهة الدارالبيضاء تزود الدرك والأمن بسيارات بقيمة 1.7 مليار
  • مصرع 26 مهاجراً قبالة سواحل السنغال
  • مصرع 9 إثر غرق قارب ينقل مهاجرين قبالة سواحل السنغال