الثورة نت/
طالبت منظمة “هيومن رايتس ووتش”، اليوم الاثنين، المحكمة الجنائية الدولية بالتحقيق في الاعتداءات الصهيونية على الكوادر الصحية بغزة.
وبحسب وكالة (معا) الإخبارية، أفادت المنظمة الحقوقية في تقرير صدر عنها، إن جيش العدو الصهيوني احتجز فلسطينيين يعملون في مجال الرعاية الصحية في غزة تعسفا منذ أكتوبر الماضي، ورحّلهم إلى السجون، وعذبهم وأساء معاملتهم.

وأضافت ، أن احتجاز الكوادر الطبية في سياق الهجمات الصهيونية المتكررة على المستشفيات في غزة، يساهم في التدهور الكارثي لنظام الرعاية الصحية في القطاع المحاصر.
ولفتت إلى شهادات أطباء وممرضين ومسعفين مُفرج عنهم، تحدثوا عن سوء المعاملة في السجون الصهيونية، بما يشمل الإذلال، والضرب، إضافة إلى تعرضهم للتعذيب، وظروف الاحتجاز السيئة لعموم الأسرى.
وأشارت “هيومن رايتس ووتش” الى أن الحكومة الصهيونية تواصل إساءة معاملة الكوادر الطبية الفلسطينية في غزة وعليها وقف ذلك فورا”.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

التدريب على معالجة المخاطر المهنية في بيئات الرعاية الصحية

بحث البرنامج التدريبي "خدمات الصحة المهنية في مرافق الرعاية الصحية" الذي ينظمه المركز الخليجي للوقاية من الأمراض ومكافحتها بالتعاون مع جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية بالمملكة العربية السعودية ومركز مراقبة الأمراض ومكافحتها بسلطنة عمان معالجة المخاطر المهنية في بيئات الرعاية الصحية، كالمخاطر البيولوجية والكيميائية والفيزيائية والنفسية والاجتماعية، وتقديم رؤى حول التشريعات واللوائح والممارسات الفضلى ذات الصلة التي تحكم الصحة والسلامة المهنية في قطاع الرعاية الصحية في دول المجلس وذلك مدى يومين، بمشاركة نخبة من المختصين في مجال الصحة المهنية من وزارات الصحة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي، من ضمنهم الدكتور ماجد الشمراني -المدير التنفيذي لبرنامج الطب الوقائي ومكافحة العدوى بوزارة الحرس الوطني السعودي، والدكتورة فايزة الجابري -مديرة التدريب وبناء القدرات بالمركز الخليجي للوقاية من الأمراض ومكافحتها.

يهدف البرنامج إلى تسهيل تبادل الخبرات بين المشاركين لتعزيز تصميم خدمات الصحة المهنية الشاملة وتنفيذها، علاوة على تطوير خدمات الصحة المهنية التي تلبي الاحتياجات الفريدة للقوى العاملة المتنوعة في مجال الرعاية الصحية في الخليج، بما في ذلك عيادات صحة الموظفين.

مقالات مشابهة

  • رئيس «الرعاية الصحية» يستعرض رحلة مصر نحو التغطية الصحية الشاملة
  • إخماد الحريق الكبير الذي اندلع في مطمر برج حمود.. ياسين: سنقوم بفتح تحقيق
  • 30 منظمة حقوقية تحذر من إعدام 33 مصريا في السعودية
  • 30 منظمة حقوقية تحذر من إعدام 33 مصري في السعودية
  • منظمة حقوقية تحذر من مجاعة وشيكة في مناطق سيطرة الحكومة اليمنية
  • لجنة إدارة وتنظيم الرعاية الصحية تعقد اجتماعًا لها
  • جهود مستمرة للهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية لتحسين جودة الرعاية
  • التدريب على معالجة المخاطر المهنية في بيئات الرعاية الصحية
  • "رايتس ووتش" تحذر من استخدام الاحتلال الذكاء الاصطناعي في عدوانه على غزة
  • رايتس ووتش تحذر من استخدام الاحتلال الذكاء الاصطناعي في عدوانه على غزة