الثورة نت| محمد المشخر

نظمت مكاتب مصلحة الضرائب وفرعي الوحدة التنفيذية الضرائب مبيعات القات والوحدة التنفيذية لضرائب ريع العقارات والشؤون الاجتماعية وفرع مؤسسة المياه بمحافظة البيضاء اليوم، فعالية ثقافية احتفائية بمناسبة قدوم ذكرى المولد النبوي الشريف.

أكد المشاركون، أن تدشين الاحتفالات في ذكرى مولد المصطفى، تعزز من محبة ومكانة الرسول الأعظم، والارتباط به والعمل بمنهاجه وتعاليمه.

.

وفي الفعالية بحضور وكيل المحافظة عبدالله أحمد الجمالي ومدير عام مديرية مدينة البيضاء أحمد أبوبكر الرصاص ومدراء عموم المكاتب التنفيذية بالمحافظة، أشار وكيل محافظة البيضاء صالح المنصوري، إلى أن الإحتفاء بمولد رسول الله صلوات الله عليه وعلى آله, يأتي رداً على كل من يسيء للرسول الكريم من أعداء الأمة، والتأكيد على ارتباط الأمة برسولها ونهجه وآل بيته والسير على دربه.

وأشار، إلى أن تفاعل أبناء الشعب وحرصهم على الاحتفاء بذكرى المولد النبوي يعبر عن تمسكهم بالمنهج القرآني والعمل بمبادئ الثقافة الإسلامية ورفع راية الحق في وجه الباطل.، معتبراً الاحتفاء بالمولد النبوي محطة إيمانية لاستلهام الدروس والعبر من حياة النبي العطرة وفرصة للتزود بالتعاليم الإيمانية التي تجسد قيم الدين ونهج وتعاليم نبيه.. لافتا الى أن هذه المناسبة محطة لتجديد الولاء لله ورسوله، وتعزيز قيم التآخي والتكافل والتحرك الجاد لإفشال مخططات العدوان..

ودعاء وكيل محافظة البيضاء، الى المشاركة والتحشيد للفعالية المركزية بالمحافظة الرسول الأعظم صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله..

فيما ألقى كلمة المناسبة مدير عام مكتب مصلحة الضرائب بالمحافظة حافظ الكبسي، أشار فيها إلى أهمية الابتهاج والفرحة بذكرى المولد النبوي الشريف لما تمثله من مناسبة دينية جامعة وعزيزة على كل المسلمين في أرجاء المعمورة، كونها ترتبط بمولد خاتم الأنبياء من أرسله الله إلى الناس كافة ليهديهم إلى سواء السبيل.. مؤكدا أهمية الابتهاج والفرحة بذكرى المولد النبوي الشريف لما تمثله من مناسبة دينية جامعة وعزيزة على كل المسلمين في أرجاء المعمورة كونها ترتبط بمولد خاتم الأنبياء من أرسله الله إلى الناس كافة ليهديهم إلى سواء السبيل.

ولفت، إلى أن إحياء الشعب اليمني، لهذه المناسبة إمتداد لوفاء الأجداد في حب رسول الله من قبيلتي الأوس والخزرج اليمنيتين بتهليلهم وتكبيرهم واستقبالهم لرسول الله عليه الصلاة والسلام..

وفي الفعالية الاحتفالية التي حضرها مدير وحدة ضرائب القات بالمحافظة إبراهيم العسيري ومدير وحده ضرائب ريع العقارات بالمحافظة عادل عطيف، أكد عضو رابطة علماء اليمن بالمحافظة مصطفى سالم السيد، أهمية إحياء هذه المناسبة الغالية على قلوب اليمنيين، لترسيخ الولاء والارتباط بالرسول الاعظم والسير على نهجه وجهاده لمواجهة قوى العدوان و الاستكبار العالمي..

وحث، على تعزيز قيم التسامح والتصالح في هذه المناسبة الدينية الجليلة وغرس المبادئ التي أسسها نبي الرحمة في نفوس الأجيال والاقتداء بخلقه وسجاياه العظيمة.

تخلل الفعالية قصيدة للشاعر إبراهيم الحبابي وفقرات موشحات دينية وإنشادية عبرت في مجملها عن الفخر والاعتزاز برسول الإنسانية, الاقتداء به قولا وعملا وجسد تفاعل أهل الحكمة والإيمان في الاحتفال بمولد خاتم المرسلين.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المولد النبوي الشريف المولد النبوی الشریف بذکرى المولد النبوی

إقرأ أيضاً:

البيضاء تكتسي باللون الأخضر ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت/..

اكتست محافظة البيضاء ريفها والحضر باللون الأخضر ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة والسلام.

وتشهد المحافظة حراكاً واسعاً من خلال الاحتفالات والفعاليات والأمسيات والندوات والمسيرات وإبراز مظاهر الابتهاج بذكرى المولد النبوي بتزيين المباني والمنازل والمنشآت والمحال التجارية والشوارع بالأعلام الخضراء واللوحات الضوئية التي تعكس الفرحة الغامرة بهذه المناسبة الدينية الجليلة ومدى الارتباط بالرسول الأكرم صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله.

ففي الجانب الرسمي عقدت لقاءات واجتماعات لقيادة المحافظة والمكاتب التنفيذية والشخصيات الاجتماعية لمناقشة خطة الاحتفال المركزي على مستوى مركز المحافظة والمديريات ووضع الترتيبات اللازمة بما يليق بعظمة هذه المناسبة.

وعلى المستوى الشعبي تقام بشكل يومي في مختلف مناطق المحافظة فعاليات وأمسيات وندوات ابتهاجا بقدوم مولد الحبيب المصطفى الذي أخرج البشرية من الظلمات إلى النور.

وتتجلى مظاهر الهوية الدينية وملامح العشق المحمدي في التجهيزات المبكرة للفعالية الكبرى يوم الثاني عشر من ربيع الأول بإقامة اللقاءات التحضيرية، والفعاليات والندوات والمسيرات الضوئية لمئات السيارات، من مختلف مديريات المحافظة وصولاً إلى ساحة الفعالية المركزية بمديرية السوادية .

ويرافق مظاهر الاحتفال بهذه المناسبة الدينية برامج توعوية ولقاءات مركزية ومحلية للحشد ونزول لجان ميدانية وتثقيف وحشد لإنجاح الفعاليات التي بدأ تنظيمها منذ مطلع شهر صفر الماضي بتجهيز ساحة الرسول الأعظم لإقامة الفعالية المركزية بما يليق بمكانة ومقام نبي الأمة.

وتتميز أنشطة الاحتفال بذكرى مولد رسول الله بمظاهر متنوعة في مختلف المديريات وتتضمن أناشيد وقصائد في حب النبي خلال الأمسيات والفعاليات الاحتفالية وحلقات الذكر بالمساجد والمجالس العامة.

ونظمت جامعة البيضاء والقطاع التربوي، فعاليات وأنشطة كرست لهذه المناسبة بهدف غرس القيم والأخلاق العظيمة التي جاء بها رسول الله في نفوس الأجيال.

كما نظمت المكاتب التنفيذية وفروع مكاتب الوزرات والهيئات والمؤسسات والمنطقة العسكرية السابعة، والقطاع الأمني فعاليات وأنشطة أكدت الحرص على المشاركة الفاعلة بما يعبر عن عظمة المناسبة ومكانة صاحبها صلى الله عليه وعلى آله وسلم.

وعبر محافظ البيضاء عبدالله إدريس، عن افتخار واعتزاز الشعب اليمني بإقامة الفعاليات والأنشطة الاحتفالية بحلول مولد الرسول الأكرم الذي يعد امتدادا لنصرة اليمنيين للنبي الخاتم صلوات الله عليه وآله وارتباطهم الوثيق به ونشر الدعوة في أصقاع المعمورة.

وأوضح أنه يحق للشعب اليمني مواصلة دوره المشرف منذ فجر الدعوة الإسلامية في الاحتفال بمولد الرسول ما يجسد أصالة الأنصار من أبناء اليمن الذين كانوا من أوائل من آمن ودخل الإسلام وناصر وآوى الرسول محمد عليه وعلى آله أفضل الصلوات والسلام.

وأشار المحافظ إدريس إلى ما تنفذه المكاتب الرسمية، من فعاليات وندوات ولقاءات بالتزامن مع فعاليات مجتمعية تعبر عن أهمية المناسبة واحتفاء أبناء البيضاء بها.

وأكد تنامي الوعي المجتمعي في الاحتفاء بالمولد النبوي .. مبينا أن محافظة البيضاء تتصدر المشهد في هذه الاحتفالية منذ القدم.

وقال “الجماعات المتطرفة والعناصر التكفيرية، عملت على تحريم ومنع إقامة الاحتفال بهذه المناسبة في مناطق المديريات قبل تطهيرها ونشر الثقافات المغلوطة حول بدعة الاحتفال في محاولات لفصل الأمة عن نبيها”.

من جانبه أشاد النائب العام الدكتور محمد الديلمي خلال مشاركته في الفعاليات والأنشطة بالتفاعل الرسمي والشعبي لأبناء البيضاء في إحياء ذكرى المولد النبوي، مؤكداً حاجة الأمة للعودة الصادقة إلى الله والرسول الكريم واستلهام الدروس والعبر من سيرته العطرة في تعزيز التلاحم والاصطفاف والتكافل الاجتماعي.

فيما ثمن مسؤول التعبئة العامة بالمحافظة سام الملاحي تفاعل الجميع مع أنشطة وفعاليات وبرامج المناسبة، معتبراً الاحتفالات فرحة بنعمة من نعم الله على أحفاد الأنصار خاصة والشعب اليمني يخوض معركة مصيرية مع طغاة العصر أمريكا وإسرائيل وعملائهم.

من جهته أكد مفتى المحافظة العلامة حسين الهدار أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي يأتي انطلاقا من الحب والولاء للرسول ومكانته في قلوب اليمنيين وتمسكهم بسيرته العطرة .

وأشار إلى أن المناسبة تجسد ارتباط اليمنيين بالرسول الأعظم الذي جاء متمما لمكارم الأخلاق، موضحاً أن إحياء هذه المناسبة الدينية ليس بدعة كما تروج الأنظمة العميلة، إنما رسالة للأمة للنهوض بواقعها والسير على منهج المصطفى صلوات الله عليه وآله.

ونوه العلامة الهدار إلى أن الأمة الإسلامية بحاجة ماسة للرجوع إلى حياة الرسول واستلهام الدروس والعبر من حياته وجهاده.

رئيس جامعة البيضاء الدكتور أحمد العرامي أشار إلى دلالات الاحتفاء بذكرى مولد رسول الإنسانية في هذا الظرف الاستثنائي الذي يعيشه الوطن والأمة العربية والإسلامية وفي مقدمتها الأوضاع المأساوية في فلسطين.

وحث الجميع على المشاركة في الفعالية المركزية في 12ربيع الأول.

من ناحيتهما استعرض عضوا الشورى علي الجبري وعبدالله المظفري ما تم إنجازه للاحتفال بهذه المناسبة من خلال النزول الميداني للمديريات وتشكيل لجان الحشد للفعالية المركزية بالتزامن مع إقامة أنشطة متنوعة.

ودعا قائد كتائب الوهبي اللواء بكيل الوهبي أبناء المحافظة إلى الحضور المشرف في الفعالية المركزية بما يليق بعظمة ومكانة صاحبها صلوات الله عليه وآله.

مساعد قائد المنطقة العسكرية السابعة العقيد أحمد القبلي، أشار إلى معاني ودلالات الاحتفاء بالمولد النبوي، والرسائل المهمة التي تحملها الفعاليات الاحتفالية بقدوم المولد

واعتبر مدير مديرية مدينة البيضاء أحمد الرصاص، تنظيم وإقامة الأنشطة وفعاليات المولد، فرصة للتعرف على سيرة النبي وربط الأجيال والنشء بحب نبيهم في ظل المحاولات الغربية لمسخ الشباب وإبعادهم عن الإسلام والقرآن.

في حين أكد مدير مديرية ناطع مروان الرقابي حرص أبناء المديرية على الحضور والمشاركة في الفعاليات التحضيرية والفعالية المركزية.

مدير مديرية مكيراس ياسر جحلان ذكر أن الاستعدادات لهذه المناسبة مكثفة، وقال “من النعم التي منّ الله بها على الشعب اليمني تعزيز ارتباطه بالله والرسول، خصوصا والوطن يخوض معركة مواجهة مع طغاة العصر المتمثلين في أمريكا وإسرائيل”.

وأشاد بالدور الرسمي والشعبي وتفاعل أبناء المحافظة لإحياء ذكرى المولد النبوي التي تمثل فرصة للتعرف على سيرة النبي وربط الأجيال الناشئة بنبيها.

ودعا مدير مديرية نعمان علي العواضي إلى الاستفادة من هذه المناسبة في تعزيز التلاحم ووحدة الجبهة الداخلية والتآخي والتراحم وترجمة هذه المناسبة على الواقع المعيشي والتأسي بأخلاق الرسول الذي أرسله الله رحمة للعالمين.

مديرا مدينة رداع أحمد العكام، والعرش ماهر الطيري عبرا عن سعادتهما بالتنافس الذي تشهده المحافظات في الإعداد والتهيئة لإحياء مولد الرسول الأعظم، من خلال إعداد العدة لإعطاء هذه المناسبة حقها من التعظيم والتبجيل.

إلى ذلك أكد مدير مديرية الشرية ياسر إدريس حاجة الأمة للعودة الصادقة إلى الله والرسول الكريم واستلهام الدروس والعبر من سيرته العطرة في تعزيز التلاحم والاصطفاف والتكافل الاجتماعي وأعمال البر والإحسان،

وشدد مديرو المديريات ومسؤلو التعبئة على حاجة الأمة للرجوع إلى حياة الرسول واستلهام الدروس والعبر من سيرته وجهاده.

وأوضح القائمون على ساحة الاحتفالات استمرار العمل بوتيرة عالية والحرص على استكمال كافة التجهيزات، في الموعد المحدد واستقبال المشاركين في الثاني عشر من ربيع الأول .

وحثت الشخصيات الاجتماعية بالمديرية، على المشاركة والحضور المشرف في الفعالية المركزية بمديرية السوداية في 12 ربيع الأول .

مقالات مشابهة

  • أمسية ثقافية رياضية للنادي الترفيهي احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • الهيئة النسائية في حجة تنظم فعاليات ثقافية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • أمسية ثقافية لمؤسسة الكهرباء في حجة احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعالية ثقافية لدائرة الرعاية الاجتماعية ومؤسساتها احتفاءً بذكرى المولد النبوي
  • أمسية ثقافية حاشدة في حجة احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • صنعاء.. فعالية ثقافية في السجن الحربي بذكرى المولد النبوي الشريف
  • دائرة الرعاية الاجتماعية تنظم فعالية ثقافية احتفاءً بذكرى المولد النبوي
  • البيضاء تكتسي باللون الأخضر ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • الشرطة الراجلة بأمن أمانة العاصمة تنظم أمسية ثقافية احتفاءً بذكرى المولد النبوي
  • مدينة البيضاء تشهد مسيرة طلابية حاشدة احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف