افتتحت المهندسة زينب السيد، رئيس حي وسط الإسكندرية المعرض الثاني للصناعات والمنتجات اليدوية والتراثية بمشاركة 27 عارضة، في إطار دعم الصناعات التراثية واليدوية، لتوفير فرص العمل للمرأة المعيلة للحد من البطالة، وتوفير حياة كريمة لهن، وأقيم المعرض بديوان عام حي وسط بالإسكندرية.

المعرض الثاني 

وقالت المهندسة زينب السيد، رئيس حي وسط بالإسكندرية في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، إن الهدف من إقامة هذه المعارض هو فتح أسواق جديدة، وإتاحة الفرصة للمرأة المعيلة من عرض منتجاتها وبيعها من خلال هذه المعارض، وتمت إقامة المعرض الثاني الذي تنظمه إدارة العلاقات العامة هذا الشهر خلال الفترة من 25 إلى 27 أغسطس الجاري بديوان عام الحي بمشاركة 27 عارضة من السيدات المعيلات، وضم عددا متنوعا من الصناعات اليدوية مثل، «المفروشات والاكسسوارات، الملابس، المخبوزات، الكروشيه، الصناعات الجلدية، العطور، والتريكو، وغيرها»، بأسعار تنافسية ونسبة خصم تصل لـ35 %.

دعم المرأة المعيلة 

وأضافت المهندسة زينب السيد، إن الحي بناء على تعليمات الفريق أحمد خالد حسن محافظ الإسكندرية، يحرص على دعم المرأة المعيلة ودعم جميع العارضات بتوفير مكان لعرض منتجاتهم وشددت على استمرار التعاون وتنظيم مثل تلك المعارض داخل الحي، كما أعرب العارضون عن سعادتهم بالمعرض، وقدموا الشكر علي حسن الضيافة والتعاون الذي ظهر من جميع إدارات الحي.

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: معارض منتجات المرأة المعيلة حى الجمرك

إقرأ أيضاً:

«مكتبات الشارقة» تنظم الدورة السادسة من «معرض التخصصات الجامعي»

الشارقة: «الخليج»
تنظم «مكتبات الشارقة» الدورة السادسة من «معرض التخصصات الجامعي» السنوي في مقر هيئة الشارقة للكتاب، على مدار أربعة أيام 23-26 سبتمبر، من التاسعة صباحاً، حتى الواحدة ظهراً، تحت شعار «المهارات المستدامة.. مفتاحك للنجاح في عالم دائم التغيير».
ويشكل المعرض منصة تجمع نخبة من الجامعات والكليات، موفراً للطلبة فرصة التعرف إلى الحياة الجامعية، والتخصصات الأكاديمية وطبيعة العمل فيها، مع التركيز على أهمية اكتساب المهارات الشخصية الناعمة، كالتواصل والعمل الجماعي والقيادة، وتأثيرها الكبير في النجاح المهني.
أهداف نبيلة
ويهدف المعرض إلى تمكين الطلاب من دمج مهارات الشخصية، مع المعرفة الأكاديمية، لزيادة فرص العمل وتعزيز التنافسية في السوق، إلى جانب تطوير استراتيجيات فعالة تساعد الطلاب على تقديم طلبات للحصول على منح دراسية، واستعراض الفوائد الكبيرة للانضمام إلى الأندية الجامعية، ودورها في إثراء تجربة الطلاب الجامعية.
ويسعى إلى تعزيز وعي الطلاب بالتخصصات المتاحة والمستقبلية، وفهم المهارات والوظائف المرتبطة بكل تخصص، فضلاً عن مساعدتهم على التخطيط لمسار مهني ناجح باختيار التخصص الذي يناسب مستقبلهم.
جمهور المعرض
ويستهدف المعرض طلاب المرحلة الثانوية الراغبين في استكمال دراستهم الجامعية، وطلاب الدراسات العليا، وأولياء الأمور، حيث يخصص يومي الإثنين والثلاثاء 23 و24 سبتمبر للطالبات، والأربعاء 25 سبتمبر للطلاب، والخميس 26 سبتمبر للمدارس الأجنبية، ذكوراً وإناثاً والفئات الخاصة.
وشهدت أعداد زوار المعرض ارتفاعاً مطرداً منذ انطلاقته، حيث استقبل 683 زائراً في دورته الافتتاحية عام 2018. و2532 عام 2022، و3133 عام 2023. ومن المتوقع أن يستقبل في دورة هذا العام نحو 3500 زائر.
الجهات المشاركة
وتضم قائمة الجهات المشاركة: جامعة الشارقة، والجامعة الأمريكية – الشارقة، وجامعة دبي، وأكاديمية الشارقة للنقل البحري، وجامعة خليفة، وجامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية، وأكاديمية الإمارات للهوية والجنسية، وكلية فاطمة للعلوم الصحية، وجامعة الوصل، وجامعة السوربون- أبوظبي، وجامعة عجمان، وجامعة روتشستر الأمريكية للتكنولوجيا في دبي، وجامعة العين، وجامعة زايد.
20 منصة ومنطقة ورش
ويتضمن المعرض 20 منصة للجامعات والكليات المشاركة، ومنطقة الورش، وشاشات لإجراء اختبارات تفاعلية لتقييم المهارات الشخصية، كالإبداع، والمرونة، والتفكير النقدي، والتعامل مع الآخرين، إلى جانب المهارات المستقبلية التي قد يكتسبها بناءً على التخصص الجامعي، مثل مهارات البحث والتحليل، والكتابة الأكاديمية، والتواصل، والتفكير التحليلي.
13 جلسة وورشة
ينظم المعرض 13 جلسة وورشة، تتضمن في اليوم الأول: تنمية المهارات الناعمة، وفرص المنح الدراسية، وقصص التأثير.. استخدام المهارات لتحقيق النجاح. وفي اليوم الثاني: النجاح الأكاديمي والمهني، وقصص التأثير.. من الدراسة إلى الريادة، والمهارات التقنية المستدامة. واليوم الثالث: التخطيط لمستقبلك المهني، وفنون الحديث، وأنشطة الجامعات.. الأثر والتأثير. وفي اليوم الختامي المهارات الشخصية والمهنية للمكفوفين، وقصص التأثير.. نجاح ذوي الإعاقة في الأنشطة الجامعية والمجتمعية، والمهارات المعرفية، والمهارات الذهنية والإدراكية.
التزام بتمكين الطلاب
وأكدت إيمان بوشليبي، مديرة إدارة مكتبات الشارقة، أهمية المعرض، ودوره في تزويد الطلاب بالمهارات اللازمة للنجاح الأكاديمي والمهني، والتعرف على أنواع المنح الدراسية ومتطلباتها وتعزيز فرص تأمينها، وقالت: «يجسد المعرض رؤية مكتبات الشارقة، والتزامها الراسخ بتمكين الطلاب ومساعدتهم على تحقيق التغيير الإيجابي عبر إلهامهم ومدّهم بالمعلومات الأساسية لبداية ناجحة. وشهدت أعداد زوار المعرض ارتفاعاً ملحوظاً منذ انطلاقته، حيث ارتفعت 23.7% العام الماضي، مقارنة بعام 2022. ومن المتوقع أن تستمر في الارتفاع العام الجاري. وتشكل هذه الأرقام شهادة على أهمية المعرض ومكانته ودوره في دعم الطلاب».

مقالات مشابهة

  • انطلاق معرض بغداد الدولي للكتاب تحت شعار العراق يقرأ
  • بدورته الـ25.. معرض بغداد الدولي للكتاب يحتضن 20 دارا للنشر
  • استنفار في الشرطة الأسترالية مع تصاعد الاحتجاجات المؤيدة لغزة
  • معرض حرف تقليدية قديمة وبازار أشغال يدوية وأمسيات تراثية ضمن احتفالية قصر الزهراوي بحمص القديمة
  • «مكتبات الشارقة» تنظم النسخة السادسة من «معرض التخصصات»
  • تخفيض يصل 30%.. إقبال كثيف على معرض أهلا مدارس بأرض المعارض
  • إقامة معرض مصر الدولى للتمور نوفمبر القادم
  • «مكتبات الشارقة» تنظم الدورة السادسة من «معرض التخصصات الجامعي»
  • أستراليا تعتقل متظاهرين داعمين لغزة
  • خصم 50%.. التموين: استمرار توافد المواطنين على معرض أهلا مدارس الرئيسي