الثورة نت|

تفقد عضو المجلس السياسي الأعلى ، سلطان السامعي، مديرية ذى السفال والمناطق المجاورة لها ” الربادي والثوابي و وراف” بمديرية جبلة بمحافظة اب.

والتقى عضو المجلس السياسي الأعلى خلالها زيارته بعدد من أعضاء المجلس المحلي والمشايخ والشخصيات الاجتماعية، واستمع منهم إلى شرح عن هموم وأوضاع المواطنين واحتياجاتهم من المشاريع الخدمية والتنموية.

واطلع السامعي على واقع الزراعة واحتياجات المزارعين، موجهاً الجهات المعنية بتوفير البذور والشتلات الزراعية للمزارعين وفي المقدمة شتلات البُن، التي تُعتبر من المحاصيل النقدية الداعمة للاقتصاد الوطني.

وأشار إلى جودة المنتج السياحي الذي تتمتع به مديرية ذى السفال والمناطق المجاورة لها بمديرية جبلة واندماج جمال الطبيعة الخلاب بالموروث الحضاري والتاريخي .

وأكد أن مديريتي ذى السفال وجبلة تعتبران من أهم المديريات التاريخية والسياحية في بلادنا نظراً لما تتمتع به من موروث حضاري ومناظر جمالية جذابة وطبيعة ساحرة.

وقال ” إن الجبال العالية بهذه المناطق التي تناطح السحاب ومدرجاتها الزراعية المرصوفة فيها ومنحدرات الوديان المطرزة بالخضرة وقراها الجميلة الرابضة في بطون الأودية والقابعة في قمم الجبال تظهر للزائر وكأنها معلقة في السماء”.

وأضاف” يجب الاهتمام بالمعالم السياحية والتاريخية التي تزخر بها هذه المناطق التي يرجع تاريخها إلى عهد الدولة الحميرية و بداية العصر الإسلامي ممثلة بمنطقة الحمراء وجبل الملك في منطقة صهبان وكذا المآذن والمساجد والمدارس الإسلامية التي ظهرت في فترات زمنية مختلفة وبالإضافة إلى حصونها ومنها حصن الخضراء وثلم ؤسناح”..

وتطرق السامعي إلى عوامل النهضة الزراعية التي تزخر بها مديرية ذي سفال والمناطق المجاورة لها بمديرية جبلة من توفر الاجواء المعتدلة ووفرة المياه خاصة هذا العام الذي من الله تعالى فيه بكمية وفيرة من الامطار على بلادنا، مما يساهم في زراعة مختلف المحاصيل الزراعية حاثا الجهات المعنية القيام بدورها و دعم المزارعين في إطار خطة الحكومة لتحقيق الاكتفاء الذاتي.

ودعا عضو السياسي الأعلى، رجال المال والأعمال إلى الاستفادة من الفرص والمزايا الاستثمارية بهذه المناطق واستغلال أموالهم في مشاريع تنموية مستدامة تسهم في دعم الاقتصاد الوطني وتحريك عجلة السياحة الداخلية.

فيما عبر عدد من الأهالي عن امتنانهم لزيارة عضو السياسي الأعلى السامعي للمنطقة ، والتي تؤكد حرص المجلس السياسي الأعلى على الاطلاع على احتياجاتهم وتفقد أحوالهم .وأكدوا حرصهم على التوجه للزراعة، مثمنين اهتمام الدولة والحكومة بتلمس أوضاع المواطنين وتوفير احتياجاتهم وحرصها على استغلال موسم الزراعة في تحسين جودة المحاصيل من الحبوب والبن والفواكه والخضروات للوصول إلى الاكتفاء الذاتي .

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: محافظة إب السیاسی الأعلى

إقرأ أيضاً:

تعيينات جديدة لقضاة ورؤساء محاكم في مناصب مسؤولية جديدة

كشف المجلس الأعلى للسلطة القضائية، الثلاثاء 10 شتنبر، عن لائحة تنقيلات جديدة في صفوف القضاة شملت عددا من المحاكم بالمملكة.

وشملت التنقيلات عبد المعطي القدوري الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف الإدارية بمراكش، والذي تم نقله لشغل نفس المنصب بأكادير.

كما تم نقل كلٍّ من عبد السلام نعناني، ومحمد الكراوي، المستشاران بمحكمة النقض، ليشغلا على التوالي مهام رئاسة محكمة الاستئناف الإدارية بمراكش، ومحكمة الاستئناف التجارية بأكادير.

 

كلمات دلالية المجلس الأعلى للسلطة القضائية تعيينات جديدة

مقالات مشابهة

  • «المنفي» يستعرض مع مجلس الدولة التطورات السياسية
  • عضو “السياسي الأعلى” بن حبتور ووزير الشباب يشاركان في فعالية الاحتفاء بالمولد النبوي بنادي العروبة وشركة يو
  • حمزة يتفقد ساحة العروض في مديرية حوث بعمران
  • رئيس الأعلى للإعلام يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة المولد النبوي الشريف
  • "استشارية المجلس الأعلى" تناقش أمن الطاقة في الخليج
  • تعيينات جديدة لقضاة ورؤساء محاكم في مناصب مسؤولية جديدة
  • مرحلة تقليل الاغتراب الأخيرة 2024.. اعرف التفاصيل
  • بدعم من جمعية الهلال الأحمر اليمنية..توزيع مواد إيوائية لـ500 أسرة متضررة من السيول في مديرية زبيد بالحديدة
  • السامعي يتفقد مدرسة عائشة للبنات التي قصفها العدوان
  • السامعي يتفقد مدرسة أم المؤمنين عائشة المتضررة من قصف العدوان الأمريكي البريطاني