عُقدت الجلسة العلمية السادسة لمؤتمر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية الخامس والثلاثين برئاسة الأستاذ الدكتور عبد الله النجار عضو مجمع البحوث الإسلامية.

مستشارة شيخ الأزهر تستقبل رئيس المجلس الفقهي الأسترالي والوفد المرافق له الأزهر يدين هجمات الاحتلال على لبنان ويحذر من خطورتها على استقرار ‏المنطقة

وتحدث فيها كل من: الشيخ السيد علي بن السيد عبد الرحمن الهاشم مستشار الشئون القضائية والدينية بوزارة شئون الرئاسة بدولة الإمارات العربية المتحدة، والدكتورة فاطمة سيف راشد أحمد الدهماني عضو مجلس الإمارات للإفتاء الشرعي، والأستاذ الدكتور عبد الفتاح العواري عميد كلية أصول الدين الأسبق بالقاهرة، والأستاذ الدكتور نبيل السمالوطي عميد كلية الدراسات الإنسانية سابقًا، والدكتور عبد المنعم أحمد سلطان وكيل كلية الحقوق جامعة المنوفية سابقًا، والدكتورة وفاء عبدالسلام واعظة بوزارة الأوقاف.

ورحب الأستاذ الدكتور عبد الله النجار عضو مجمع البحوث الإسلامية بالسادة الحضور، مثمنًا عنوان المؤتمر، ومؤكدًا على أهمية موضوع هذه الجلسة الذي يعتبر على درجة كبيرة من الأهمية، لأنه يعالج موضوعًا في غاية الأهمية، فالأدوار التي تقوم بها المرأة خطيرة وجليلة ولا يمكن أن تستقيم حياة البشر إلا بها، ولذلك فإن التركيز على هذه الأمور من الموضوعات التي تفيدنا في ديننا وفي دنيانا.

للمرأة دور كبير في بناء الوعي لأبنائها وبناتها

وأكد العلماء أن دور المرأة كبير في بناء الوعي لأبنائها وبناتها، فهي تقف سدًا منيعًا ضد التيارات المتلاحقة، والتي تبتلى بها المجتمعات وبخاصة الشباب، ولا مراء في أن أغلب الشباب بنين وبنات بضاعتهم ناقصة، ومن هنا يبرز دور المرأة الكبير  في بناء الوعي وخدمة المجتمع، فهي تعمل على أن يعي الأبناء والبنات الآداب الإنسانية الراقية، وتزرع فيهم روح المحبة إذ لا قوام لحياة الناس إلا بالمحبة، وتبني فيهم الثقة التي تربط بين النفوس وتؤلف بين القلوب، ولهذا عظيم الأثر في خدمة المجتمع واستقراره وتقدمه وازدهاره.

وأضافوا أن القيم الدينية هي التي تبني مجتمعًا مستقرًا، حيث تشارك المرأة المجتمع؛ فهي المعلمة والواعظة والمحفظة والمفتية، وتعزز الوعي الديني في مجتمعها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الجلسة العلمية المجلس الأعلى للشئون الإسلامية الخامس والثلاثين المجلس الأعلى للشئون الإسلامية الدكتور عبد الله النجار البحوث الإسلامية المراة حياة البشر الدکتور عبد

إقرأ أيضاً:

رئيس ألمانيا: مصر تقوم بدور محوري فى إيصال المساعدات الإنسانية لغزة

قال الرئيس الألماني فرانك شتاينماير، إن قناعته بأن وقف إطلاق النار في غزة الطريق لوقف التصعيد وإحلال السلام بالشرق الأوسط.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، أذاعته قناة «إكسترا نيوز»: «كل طرف له تأثير على الدولتين يتعين أن يستخدم قوته في التأثير وهو ما تقوم به دولتنا وأعلم أن مصر تقوم بدور مهم جدًا على وجه الخصوص ونحن ممتنون لجهود مصر والرئيس السيسي في التوصل إلى اتفاق بين إسرائيل وحماس».

معاناة الناس في غزة لا يمكن وصفها

وتابع: «نرى في التليفزيون بألمانيا، أن معاناة الناس في غزة لا يمكن وصفها، وفي الأسابيع الماضية دعوت متطوعين ألمان كانوا في غزة لإيصال المساعدات الإنسانية إليهم ونقلوا إليَّ الوضع الصعب هناك، وألمانيا ثان أكبر دولة مانحة على المستوى الدولي للمساعدات الإنسانية لغزة وللأراضي الفلسطينية، وقمنا عام 2023 بزيادة المساعدات بأكثر من 3  أضعاف».

وتابع: «مصر تقوم بدور محوري فى إيصال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة وهو أمر يستحق تقديرًا كبيرًا وأشكركم على ذلك كثيرًا، والوضع الإنساني في غزة لا يزال كارثيا ونحن متفقون أنه يتعين تغيير هذا الوضع وسوف يتغير من خلال التوصل إلى وقف إطلاق النار».

وقال: «نتحدث عن اليوم الذي يلي هذه الحرب، وعلى المدى البعيد يتعين أن يكون هناك أمنا وسلاما في المنطقة للتوصل إلى حل الدولتين».

قناة السويس شريان الحياة لأوروبا

واستكمل: «نرى أيضًا مصالح مشتركة فيما بين مصر وألمانيا وهو الأمن البحري في البحر الأحمر، ونحن نعلم الأضرار الاقتصادية التي تترتب على ما يفعله الحوثيون لمصر، ومهتمون جدا أن يكون هناك أمن في خطوط الملاحة الدولية وأن قناة السويس مهمة جدا لنا وبمثابة شريان الحياة لنا ولأوروبا بالكامل».

مقالات مشابهة

  • برلمانيون : النفايات التي استوردتها ليلى بنعلي خطيرة ومسرطنة
  • البحوث الإسلامية يوجه قافلة توعوية شاملة إلى شمال سيناء والواحات البحرية
  • تعرف على إيديل بيلجن، خريجة كلية الطب التي أثارت الجدل بلقب ملكة جمال تركيا 2024
  • انطلاق أسبوع «المرأة بين الثقافة والفنون» بسوهاج السبت
  • الدكتور بن حبتور يعزي في وفاة البروفيسور أحمد عبده اللحجي
  • رئيس الأعلى للإعلام يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة المولد النبوي الشريف
  • مياه أسيوط تطلق حملة توعية تحت عنوان بناء الوعي وترسيخ القيم  
  • رئيس ألمانيا: مصر تقوم بدور محوري فى إيصال المساعدات الإنسانية لغزة
  • تمديد فترة الترشح لجائزة فاطمة بنت مبارك لرياضة المرأة إلى 20 سبتمبر
  • مؤشرات تنسيق كلية التربية في المرحلة الثالثة 2024.. إليك التفاصيل