فازت مدينة الابحادث العليمة ببرج العرب بغرب الاسكندرية بالمركز الاول بمسابقة الدورى المصرى لريادة الاعمال لعام 2024 على مستوى اقليم الاسكندرية فى التصفيات النهائية للدورى .

أعلنت الدكتورة منى محمود عبد اللطيف، مدير مدينة الأبحاث العلمية والتطبيقات التكنولوجية فى برج العرب بالاسكندرية، فوز المدينة بالمركز الأول بمسابقة الدوري المصري لريادة الأعمال لعام 2024 علي مستوى إقليم الإسكندرية في التصفيات النهائية للدوري ، تحت رعاية أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا.

وقالت إن المدينة نافست من خلال نادي ريادة الأعمال بها في المسابقة علي مرحلتين، مرحلة التنافس بين المراكز البحثية والجامعات في إقليم الإسكندرية بمكتبة الإسكندرية يوم الأربعاء  الماضى بواقع 6 جامعات ومعاهد وهيئات بحثية حيث شارك كلً منهم بثلاث مشروعات.

 وتأهلت المدينة بمشروع واحد لنهائي الدوري من ضمن 8 مشروعات تم تأهيلها للمنافسة النهائية والتي أقيمت بجامعة بدر يوم الأحد الموافق 25 أغسطس 2024 حيث تم التحكيم في المجمل لـ 43 مشروعًا علي مستوي الأقاليم وهي 7 أقاليم على مستوى الجمهورية.

 

وأكدت «منى» على أن ريادة الأعمال من أهم القطاعات التي تسهم في تطوير الاقتصاد، وأن فوز المدينة جاء فى إطار ما تمتلكه من خبرات علمية و إمكانات مادية و بشرية تؤهلها لدعم رواد الأعمال و إحتضان الأفكار الإبداعية والابتكارية للشباب في مجال الأبحاث العلمية وتهيئة البيئة الملائمة لتنمية مشروعاتهم للوصول إلى التنمية المستدامة وفقًا لمحاور الاستراتيجية القومية للعلوم والتكنولوجيا والإبتكار 2030م.

وأيضاً لمحاور الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي ، فضلاً عن جهود فريق متخصص و متميز من مكتب نقل و تسويق التكنولوجيا (TICO)، ونادي ريادة الأعمال (E-Club) بالمدينة .

 

جدير بالذكر أن الفريق البحثى الفائز من المدينة، يضم كلاً من الباحث الرئيسي الدكتورة آيات محمد المغربي، باحث بمعهد بحوث الهندسة الوراثية والتكنولوجيا الحيوية وفريق العمل الدكتور صلاح محمود عبد الرحمن، المهندس منة الله محمود الشريف، المهندس سيلفيا مرقص بطرس، جون سامي فكري، كما فاز الفريق بجائزة مقدمة من الجامعه المصريه الصينية عن مشروع يخدم التصنيع المحلي للمواد المستخدمة في مجال البيوتكنولوجي و تقديم الخدمات العلمية الخاصة بهذا المجال.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية مدينة برج العرب المركز الأول ريادة الاعمال 2024 التطبيقات التكنولوجية ریادة الأعمال

إقرأ أيضاً:

بنك التنمية الاجتماعية يطلق برنامج FintechHub بالشراكة مع الأونكتاد لدعم ريادة الأعمال في التكنولوجيا المالية

المناطق_واس

أطلق بنك التنمية الاجتماعية برنامج (FintechHub)، بالشراكة مع مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (الأونكتاد) وبرنامج إمبريتك وبالتعاون مع الشريك الداعم “فنتك السعودية”, حيث يُعد هذا البرنامج الأول من نوعه لتمكين قادة المستقبل في مجال التقنية المالية.

 

أخبار قد تهمك بنك التنمية الاجتماعية يختتم فعاليات تحدي “قيم ثون” ويعلن عن الفائزين 24 أغسطس 2024 - 11:57 صباحًا بنك التنمية الاجتماعية يطلق تحدي “قيم ثون” لتطوير ألعاب إلكترونية حول الوعي المالي والادخار 10 أغسطس 2024 - 11:40 صباحًا

 

ويهدف برنامج FintechHub الذي عقد خلال الفترة من 8 إلى 12 سبتمبر بالرياض إلى تعزيز الابتكار في التقنية المالية من خلال تطوير منظومة اقتصادية شاملة تركز على دعم المشاريع الناشئة ورواد الأعمال الطموحين، حيث أتاح البرنامج للمشاركين فرصة الاستفادة من أحدث الاتجاهات في مجال التقنية المالية، وتزويدهم بالمعرفة والأدوات التي تمكنهم من تطوير مشاريعهم وتحقيق النجاح المستدام.

 

 

ويعكس هذا البرنامج تعاون البنك مع عدد من الشركاء والداعمين في قطاع التقنية المالية، بما في ذلك “فنتك السعودية”، التي تلعب دوراً حيوياً في تعزيز منظومة التقنية المالية في المملكة, إضافة إلى أن هذا البرنامج مدعوم من مدربين معتمدين من قبل برنامج إمبريتك ورواد أعمال عالميين في مجال التكنولوجيا المالية وتمكّن المشاركين من التعرف على أحدث التقنيات والابتكارات في هذا المجال لضمان مواكبة تطورات السوق والبقاء في الطليعة، وتعلم كيفية تطوير نماذج أعمال فعالة ومستدامة تتوافق مع احتياجات المستهلكين وتدفع بالنمو الاقتصادي.

 

 

يقدم البنك حزمة من الخدمات المالية وغير المالية، وبرامج توعوية عن الادخار للمواطنين، إلى جانب برامج بناء القدرات وورش العمل لرواد الأعمال وأصحاب المنشآت الصغيرة والناشئة، لتمكين كافة الفئات المستهدفة في نشاطاتها التنموية والاجتماعية، ولتحسين كفاءة الإنتاج بتعظيم المشاركة الاقتصادية، منطلقًا نحو آفاق أوسع في تحقيق التمكين التنموي الشامل والمستدام لمجتمع حيوي ومنتج.

 

 

ويُعد بنك التنمية الاجتماعية أحد ركائز التنمية الهامة في المملكة العربية السعودية، منذ نشأته عام 1971، حيث شهد البنك تطورات جوهرية وضعته اليوم في مصاف أحد أهم المؤسسات التنموية التي تقوم بدور فعال ومؤثر في مسيرة التنمية الاجتماعية والاقتصادية.

مقالات مشابهة

  • بنك التنمية الاجتماعية يطلق برنامج FintechHub بالشراكة مع الأونكتاد لدعم ريادة الأعمال في التكنولوجيا المالية
  • جامعة حلوان تفوز بالمركز الأول في المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم
  • اختتام مسابقة رالي ريادة الأعمال وقمة Ripple لمراكز وحاضنات الاعمال بالاكاديمية العربية
  • الرئيس الألماني يتفقد معرض الأبحاث والتكنولوجيا لجامعتي الألمانية GUC وGIU
  • الرئيس الألماني يتفقد معرض الأبحاث والتكنولوجيا لجامعتي GUC وGIU
  • حاضنة أعمال جامعة القاهرة تشارك فى مسابقة أولمبياد الشركات الناشئة لدعم ريادة الأعمال
  • برلماني : حزمة التيسيرات الضريبية تشجع على ريادة الأعمال وتعزز من قدرة الاقتصاد الرقمي
  • جامعة كفر الشيخ تفوز بالمركز الثاني في النسخة الثالثة للمسابقة الشبابية
  • فارق التوقيت في ريادة الأعمال العلمية
  • لتعزيز ريادة الأعمال.. المملكة تشارك بقمة "ستارت أب 20" في البرازيل