قال الدكتور محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطيني وقاضي قضاة فلسطين، إنّ السلطة الفلسطينية ترفض دعوات بن غفير لإقامة كنيس يهودي داخل المسجد الأقصى، مشيرًا إلى أنّ الرئاسة الفلسطينية عبّرت عن هذا الأمر، وكذلك كل متحدثي القيادة الفلسطينية.

رفض اقتراب إسرائيل من قدسية المسجد الأقصى

وأضاف «الهباش» في مداخلة عبر قناة «القاهرة الإخبارية»: «نرفض أي مساس أو اقتراب إسرائيلي من قدسية المسجد الأقصى المبارك الذي يعد جزءًا من عقيدة ملياري مسلم».

 

المساس بالأقصى حرب على الإسلام

وتابع: «أي مساس بهذا المسجد يعتبر حربًا على الإسلام والمسلمين، وما أعلن عنه بن غفير بأنه يريد بناء كنيس يهودي داخل المسجد يعني حربًا طاحنة سيدفع ثمنها الجميعـ، ولن تتوقف حتى عند حدود المنطقة، وربما تجتاح الدنيا بأسرها». 

وأردف: «المسجد الأقصى أكثر مكان يتمتع بقدسية وحساسية وقيمة دينية وتاريخية وسياسية بالنسبة للشعب الفلسطيني والمسلمين في كل أنحاء العالم». 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بن جفير المسجد الأقصى الإسلام محمود الهباش مستشار الرئيس الفلسطيني فلسطين المسجد الأقصى

إقرأ أيضاً:

"الدوما" السماح بضرب أراضي روسيا تهديد حقيقي بحرب عالمية


أكد النائب الأول لرئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس "الدوما" الروسي أليكسي تشيبا، في مقابلة مع RT، أن سماح واشنطن باستهداف العمق الروسي بأسلحتها هو تهديد باندلاع حرب عالمية.

وقال تشيبا: "تم التأكيد بشكل متكرر ليس فقط من إيلون ماسك، ولكن أيضا من السياسيين والضباط العسكريين والخبراء في الخارج وفي روسيا، فالمزيد من التصعيد يمكن أن يؤدي إلى عواقب كارثية، بطبيعة الحال نحن نفهم أن الأسلحة التي أرسلها الغرب إلى أوكرانيا هي صواريخ هجومية".

وشدد النائب الأول لرئيس لجنة الشؤون الدولية في "الدوما" على أن هذا الأمر يهدد بشكل جدي باندلاع حرب عالمية، وخلص تشيبا إلى أن "هذه التهديدات موجودة، ومن الواضح أن الرد سيكون ذا طبيعة مختلفة تماما".

وفي وقت سابق، أكد رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك، أن سماح الولايات المتحدة بتوجيه ضربات أوكرانية في عمق الأراضي الروسية سيكون خطوة نحو حرب عالمية ثالثة.

ومن المتوقع أن يسمح وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن لأوكرانيا باستخدام صواريخ ATACMS الأمريكية لضرب روسيا أثناء زيارته التي يجريها الآن إلى كييف مع نظيره البريطاني ديفيد لامي.

وأفادت صحيفة "الغارديان" أمس الأربعاء، بأن بريطانيا اتخذت قرارا بالسماح لأوكرانيا باستخدام صواريخ "ستورم شادو" لقصف عمق روسيا، لكن لن يتم الإعلان عن ذلك رسميا في الأيام المقبلة.

هذا ورجح المتحدث الرسمي باسم الكرملين دميتري بيسكوف أن قرار السماح لكييف بضرب العمق الروسي بصواريخ بعيدة المدى قد تم اتخاذه.

وحذر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من أن رد فعل روسيا على إمداد أوكرانيا بأسلحة بعيدة المدى قد يكون غير متكافئ مع الفعل، وستفكر موسكو في طبيعة هذا الرد.

كما أكد بيسكوف أن الغرب تلقى إشارة الرئيس بوتين بشأن رد موسكو على تزويد كييف بالأسلحة لشن هجمات على الأراضي الروسية، وشدد على أنه "يجب على أوكرانيا أن تأخذ بالحسبان موقف روسيا بشأن إمدادات الأسلحة وموسكو لن تضحي بمصالحها

مقالات مشابهة

  • الخارجية الفلسطينية تحذر من مخططات إسرائيلية للنيل من المسجد الأقصى الشريف
  • الأوقاف الفلسطينية تحذر من تحريض إسرائيلي تجاه الأقصى
  • الخارجية الفلسطينية تحذر من مخططات إسرائيلية للنيل من المسجد الأقصى  
  • "الدوما" السماح بضرب أراضي روسيا تهديد حقيقي بحرب عالمية
  • الخارجية الفلسطينية تحذر من ارتكاب الاحتلال جريمة كبرى بحق الأقصى
  • الخارجية الفلسطينية تحذر من تداعيات جماعات إسرائيلية بشأن تفجير المسجد الأقصى
  • مستشار الرئيس الفلسطيني يحذر من تحريض منظمات الاستيطان الإسرائيلية
  • الخارجية الفلسطينية: ندين اقتحام نتنياهو الاستفزازي للأغوار ونعتبره تعميقا لضم الضفة
  • إعلام إسرائيلي: نتنياهو يتسبب بانتفاضة ثالثة بالضفة بانحيازه لسموتريتش وبن غفير
  • فلسطين ترحب بإعلان جنوب إفريقيا استمرار متابعتها القضية الفلسطينية أمام محكمة العدل