تفقد اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، محطة مياه العدوة الجديدة، المقامة على مساحة 6 أفدنة وبتكلفة تقديرية 220 مليون جنيه ونسبة تنفيذ بلغت 80%، وذلك في إطار المتابعة الدورية لسير الأعمال الإنشائية بالمحطات.

توفير مهمات ووسائل السلامة والصحة المهنية

واستمع المحافظ إلى شرح تفصيلي حول المحطة المدرجة ضمن المشروعات التنموية والخدمية التابعة للمبادرة الرئاسية حياة كريمة، والتي ستخدم ما يقرب من 15 إلى 20 قرية، ومن المقرر دخولها الخدمة قبل 30 ديسمبر 2024، وستعمل بطاقة 17 ألف متر مكعب يوميا كمرحلة أولى، و34 ألف متر مكعب يوميا مرحلة ثانية، لتخدم 150 ألف نسمة مرحلة أولى، و300 ألف نسمة مرحلة ثانية، مشددا على ضرورة توفير مهمات ووسائل السلامة والصحة المهنية لتأمين بيئة العمل والحفاظ على العنصر البشري.

تحسين جودة مياه الشرب بقرى المنيا

وأكد «كدواني»، أن الدولة عازمة على اتخاذ كل ما يلزم لتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين، ولا تراجع عن تحسين جودة مياه الشرب بقرى المنيا، معربًا عن شكره وتقديره للعاملين في قطاع المياه والصرف الصحي على جهودهم المستمرة في خدمة المواطنين.

كما استمع المحافظ إلى طلبات وشكاوى أهالي عدد من قرى غرب العدوة، والتي جاءت بشأن ضعف المياه، مطمئناً إياهم باتخاذ العديد من الإجراءات بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي لتنفيذ خطط فنية وهندسية تهدف إلى تحسين جودة ضخ مياه الشرب بتلك المناطق والقضاء على ضعف وانقطاع المياه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا محافظ المنيا جودة مياه الشرب قري المنيا تحسین جودة میاه الشرب

إقرأ أيضاً:

في هذا الموعد.. قطع المياه عن مناطق بالجيزة لمدة 10 ساعات

كتب- محمد أبو بكر:

كشفت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة، عن قطع المياه عن مدينة الحوامدية والقرى التابعة لمدة 10 ساعات عن منطقة الحوامدية، مساء يوم الجمعة.

وقالت "مياه الجيزة"، في بيان رسمي لها، الأربعاء، أن سبب قطع المياه هو قيام الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي بأعمال ربط خط طرد قطر 800 مم لتشغيل توسعات محطة معالجة الصرف الصحي بالحوامدية، والأمر الذي يستلزم قطع المياه لمدة 10 ساعات بدءًا من الساعة العاشرة مساء يوم الجمعة الموافق 13 سبتمبر 2024 وحتى الساعة الثامنة صباح يوم السبت الموافق 14 سبتمبر 2024؛ لنهو أعمال الربط.

وتوفر شركة مياه الشرب، سيارات مياه صالحة للشرب متواجدة بالمناطق المتأثرة بـ قطع المياه لحين الإنتهاء من الأعمال، وفى حالة طلبها يرجى الاتصال بالخط الساخن 125.

مقالات مشابهة

  • خلال ساعات.. قطع المياه عن هذه المناطق بالجيزة
  • مياه أسيوط تشارك في تنفيذ مشروع تعزيز استدامة خدمات المياه بصعيد مصر 
  • رئيس مياه القناة يفاجئ محطات المياه والصرف الصحي بالسويس والإسماعيلية وبورسعيد
  • وزير الإسكان يستعرض الموقف التنفيذى لمشروعات زيادة إمداد محطة مياه القاهرة الجديدة من المياه العكرة
  • وزير الري يوجه بالالتزام بالجدول الزمني لمشروع تحسين جودة المياه بمصرف كيتشنر
  • وزارة الري تستعرض موقف "مشروع تحسين نوعية المياه بمصرف كيتشنر
  • في هذا الموعد.. قطع المياه عن مناطق بالجيزة لمدة 10 ساعات
  • العاصمة: انقطاع مياه الشرب في هذه البلديات 
  • العاصمة : إنقطاع مياه الشرب في هذه البلديات 
  • رئيس مياه أسيوط يتفقد محطة الهلالي للتأكد من وصول المياه للأدوار العليا