عبر رئيس البرلمان العربي، عادل بن عبدالرحمن العسومي، عن سعادته وعن فخر البرلمان العربي لما وصلت له المرأة السعودية من دعم وتمكين من قبل قيادة المملكة الرشيدة، واعطائها كامل الحقوق سواء على المستوى الرسمي أو الشعبي أو حتى الدولي؛ مما ساهم في تبؤها مراكز كبرى على المستوى الدولي.
جاء ذلك في تصريح صحفي له عقب انعقاد المؤتمر الـ35 للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية في العاصمة المصرية القاهرة.

مراكز عالمية
أخبار متعلقة بـ 59.6 ملم.. عسير تسجل أعلى معدل لهطول الأمطار ضمن 7 مناطق بالمملكةموافقة رئيس مجلس الوزراء.. شروط تخصيص عقارات الدولة لجهات غير حكوميةقال "العسومي" بكلمة المملكة في المؤتمر، التي ألقاها وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، إن المرأة السعودية وصلت لمستوى الوزير والسفير، بل وصلت للمستوى العالمي، حيث إن المرأة السعودية تبوءت مراكز كبرى على المستوى الدولي، وأصبحت تشرف على مراكز الأبحاث العالمية أو إدارة المؤسسات والشركات الكبرى خارج المملكة العربية السعودية وداخلها.
وأضاف أن ذلك يعكس اهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ودعم ومساندة كبيرة من سمو ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز حفظهم الله.دعم التنمية
أشار رئيس البرلمان العربي إلى أن هذا يأتي في إطار خطة المملكة 2030 التي تبناها سمو ولي العهد، والتي أجاد في إدارتها، والتي نقلت المملكة العربية السعودية بشكل عام لمصاف الدول الكبرى، وبشكل خاص في دعم المرأة السعودية، مؤكدا أن دعم المرأة من المملكة هو نموذج يحتذى به، ليس فقط على المستوى السعودي أو العربي، بل حتى على المستوى الدولي، وهو ما يؤكد إيمان قيادة المملكة بقدرة المرأة السعودية على أنها تقوم بدور مهم مساند للرجل، والآن يسيرون المرأة والرجل في المملكة بشكل متساو في دعم التنمية والخطوات الكبيرة التي تقوم بها القيادة الرشيدة.
وأكد عادل العسومي دعم البرلمان العربي للمملكة العربية السعودية في كافة الجوانب، مشيرا إلى أن البرلمان يسعى للاستفادة من التجربة السعودية في مجال دعم المرأة لكي تعمم على كافة أقطار الدول العربية، متمنيًا كل التوفيق والنجاح للمملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين.تكريم مستحق
حول منح مؤسسة الأهرام وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد "مفتاح الأهرام" تقديرًا لدوره في خدمة الإسلام والمسلمين، ونشر منهج الوسطية والاعتدال، أكد رئيس البرلمان العربي أن هذا التكريم مستحق، ويأتي انعكاساً لما يحمله الكثير من البلدان على المستوى العربي أو على المستوى الإقليمي أو على المستوى الدولي، بما تحضى به المملكة من ثقل وثقة المجتمع الدولي، بلا شك هذا تقدير للعرب جميعاً، والمملكة العربية السعودية دائماً تحمل العبء العربي ووالإسلامي، وهذا محل تقدير الجميع.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس جدة رئيس البرلمان العربي المرأة السعودية رؤﻳﺔ اﻟﻤﻤﻠﻜﺔ 2030 رئیس البرلمان العربی على المستوى الدولی العربیة السعودیة المرأة السعودیة

إقرأ أيضاً:

انطلاق أسبوع «المرأة بين الثقافة والفنون» بسوهاج السبت

يشهد قصر ثقافة المنشأة بسوهاح، في العاشرة صباح بعد غد السبت، انطلاق فعاليات الأسبوع الثقافي «المرأة بين الثقافة والفنون»، وتنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة، في إطار برامج وزارة الثقافة.

تنفيذ مجموعة من الورش الحرفية للمرأة

يتضمن البرنامج الذي تستمر فعالياته حتى 17 سبتمبر، عددا من اللقاءات والمحاضرات، منها «الصحة النفسية والجسدية.. ركيزة أساسية في بناء الإنسان»، «كيفية بناء أجيال تساهم في الحفاظ على المجتمع»، «بناء الإنسان في عصر التكنولوجيا الرقمية».

كما تشهد الفعاليات، تنفيذ مجموعة من الورش الحرفية للمرأة والفتاة، بالإضافة لباقة من العروض الفنية.

افتتاح معرض نتاج الورش الحرفية

تختتم الفعاليات في الحادية عشرة صباح الثلاثاء المقبل، بافتتاح معرض نتاج الورش الحرفية، يعقبه عرض فني ثم التكريمات.

الأسبوع الثقافي تنظمه هيئة قصور الثقافة، من خلال الإدارة العامة لثقافة المرأة، بالتعاون مع إقليم وسط الصعيد الثقافي، وفرع ثقافة سوهاج، ويأتي ضمن أنشطة مكثفة تقدمها هيئة قصور الثقافة بجميع المحافظات خلال أشهر الصيف.

وأطلقت هيئة قصور الثقافة مؤخرا، عدة أسابيع للمرأة في عدد من المحافظات، بهدف تنمية الموهبة والحس الفني لدى المشاركات به، فى ضوء الاهتمام بالتثقيف والتعليم الحرفي للمرأة، وإثراء الجانب الفني والإبداعي لديها.

مقالات مشابهة

  • انطلاق الدورة الثانية من «المرأة في مجالس الإدارة العالمية»
  • برنامج «المرأة في مجالس الإدارة العالمية» ينطلق السبت
  • انطلاق أسبوع «المرأة بين الثقافة والفنون» بسوهاج السبت
  • اطلاق المرحلة الأولى من سلسلة وَرْشات العمل بين هيئة الأمم المتحدة للمرأة والجيش
  • رئيس الأكاديمية العربية يشارك في المؤتمر المصرفي العربي 2024 بالدوحة
  • مكتب شكاوى المرأة يستقبل 40 ألف شكوى سنويًا
  • عضو "القومي للمرأة": السيدة المصرية تعيش عصرًا ذهبيًا غير مسبوق
  • عضو «القومي للمرأة»: السيدة المصرية تعيش عصرًا ذهبيًا غير مسبوق
  • «هحرق وشك بمياة نار».. البلوجر هدير عبد الرازق تتصدر «التريند» لهذا السبب
  • القاضية أمل عمار: مصر قدمت للمرأة عصرًا ذهبيًا تحققت فيه طفرة غير مسبوقة