سجّلت منطقة عسير أعلى معدلٍ لكميات هطول الأمطار، بلغ 59.6 ملم في شعب أحمد بالمجاردة، فيما سجّلت خاط بالمجاردة 27.0 ملم، والنماص 24.3 ملم، وشمال البشائر ببلقرن 18.1 ملم، وسراة عبيد 13.4 ملم.
ووفقًا للتقرير اليومي لوزارة البيئة والمياه والزراعة حول رصد كميات هطول الأمطار في مناطق المملكة كافة؛ رصدت 55 محطة رصد هيدرولوجي ومناخي، خلال الفترة من الساعة التاسعة صباح الأحد 25 أغسطس، وحتى التاسعة صباح الاثنين 26 أغسطس 2024م؛ هطول أمطارٍ في مناطق الرياض، مكة المكرمة، المدينة المنورة، عسير، جازان، نجران، والباحة.

أعلى كميات لهطول الأمطار حسب محطات الرصد الهيدرولوجية والمناخية، في شعب أحمد - المجاردة - عسير.
أخبار متعلقة موافقة رئيس مجلس الوزراء.. شروط تخصيص عقارات الدولة لجهات غير حكوميةأمير منطقة الباحة يعزي في وفاة الزهراني وزوجته وأبناءهللمزيد : https://t.co/hCfusppvvZ pic.twitter.com/6pUqVXjSMN— وزارة البيئة والمياه والزراعة (@MEWA_KSA) August 26, 2024
أمطار الباحة
وأوضح التقرير تسجيل منطقة الباحة 44.0 ملم في مطار الباحة بالعقيق، و17.4 ملم في بطاط بفرعة غامد الزناد، و11.8 ملم في سد العقيق بالباحة، و11.6 ملم في الباحةوأشار التقرير إلى تسجيل حبونا في منطقة نجران 1.9 ملم، وكل من ثار، ونجران 1.8 ملم، فيما سجّلت مكة المكرمة 1.8 ملم في رنية، والمدينة المنورة 0.8 في الصويدرة. ولمعرفة المزيد من التفاصيل حول كميات الأمطار الهاطلة في جميع مناطق المملكة، خلال الفترة المذكورة، يمكن زيارة الرابط التالي: bit.ly/4cEbxNN

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس واس الرياض عسير تسجل أعلى معدل معدل الأمطار بالمملكة أمطار المملكة ملم فی

إقرأ أيضاً:

السماء تمطر ملابس داخلية في الصين

أسفر هبوب رياح شديدة على مدينة في وسط الصين إلى هطول ملابس داخلية من السماء بعد تدخل السلطات بتحفيز هطول الأمطار اصطناعيًا لكسر موجة من الحر الشديد كانت تشهدها البلاد.

وبحسب صحيفة "اندبندنت" البريطانية، أثارت الرياح غير المتوقعة التي وصلت سرعتها إلى 122 كيلومترًا في الساعة في تشونغتشينج، والتي أطلق عليها اسم "أزمة الملابس الداخلية"، بأن تحفيز السحب اصطناعيًا بهدف هطول الأمطار كان السبب عن تناثر الغسيل التي نشرها أصحابها من قاطني شقق المباني الشاهقة .

وتعاني منطقة جنوب غرب الصين من موجة حر غير معتاد، إذ تراوحت درجات الحرارة بين 35 و40 درجة مئوية، ما أدى إلى إغلاق المدارس وتأخير بدء فصل الخريف.

وفي محاولة لكسر موجة الحر، أفادت التقارير بأن السلطات المحلية حفزت هطول الأمطار الاصطناعية، وهي التقنية المعروفة باسم تلقيح السحب، وتتضمن عملية تلقيح السحب نشر مواد كيميائية مثل يوديد الفضة في السحب لتحفيز هطول الأمطار.

وفي الصين، اعترفت السلطات بأنها استخدمت تقنية تلقيح السحب لتحفيز نزول الأمطار، لكنها أكدت أن هذه التقنية لم تتسبب في الرياح القوية التي أعقبت ذلك، وكانت السلطات أطلقت ما يقرب من 200 صاروخ لتلقيح السحب، مما أدى إلى هطول الأمطار.

وأثارت الحادثة آلاف التعليقات حول "أزمة الملابس الداخلية" عبر مواقع التواصل الاجتماعي في الصين، وحصد هاشتاج "إذا كنت تعتقد أنك أخطأت في العمل، فما عليك إلا أن تفكر في مكتب الأرصاد الجوية في تشونغتشينغ" 18 مليون مشاركة، حسبما ذكرت صحيفة الجارديان .

وقال تشانج ييشوان، نائب مدير مكتب تعديل الطقس في تشونغتشينغ، إن الرياح القوية ناجمة عن الحمل الحراري الطبيعي، فيما ظل السكان متشككين، وشاركوا تجاربهم على وسائل التواصل الاجتماعي، وصرحت إحدى السكان تدعى إيثيل على موقع ويبو: "خرجت للتو وفجأة بدأ المطر يهطل بغزارة وسقطت الملابس الداخلية من السماء".

وطورت السلطات بالصين تقنية تلقيح السحب لأول مرة في أربعينيات القرن العشرين، لتستخدم فيما بعد في أكثر من 50 دولة حول العالم، بما في ذلك الصين والولايات المتحدة وأستراليا وتايلاند وروسيا، على الرغم من أن آثارها الجانبية المحتملة لا تزال غير مدروسة جيدًا.

وفي وقت سابق من هذا العام، تعرضت دولة الإمارات العربية المتحدة لأمطار تعادل ما تهطل خلال عام كامل في غضون أيام قليلة، مما أثار تكهنات بأن هذا الحدث الجوي الغريب كان بسبب "تلقيح السحب"، على الرغم من أن الخبراء استشهدوا بالاحتباس الحراري كعامل مساهم أكثر ترجيحًا.

مقالات مشابهة

  • القبض على مخالف لنظام الأمن لترويجه مواد مخدرة بالباحة
  • السماء تمطر ملابس داخلية في الصين
  • حتى الثلاثاء المقبل.. استمرار الأمطار الرعدية على بعض المناطق
  • الدفاع المدني : استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة من يوم غدٍ الجمعة حتى الثلاثاء المقبل
  • غرفة الطوارئ غات: قلق متزايد بسبب غزارة الأمطار
  • “الأرصاد اليمني”: لاتزال الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة
  • القبض على مقيم لترويجه 1.5 كيلوجرام من الشبو في عسير
  • سبع مدن عراقية تسجل أعلى درجات حرارة على مستوى العالم
  • "الأرصاد" ينبه من أمطار خفيفة على الباحة
  • الشارقة للتعليم الخاص تكرم 35 مدرسة خاصة