القيادي في حماس يحيى السنوار (وكالات)

أكدت صحيفة "نيويورك تايمز" أن إسرائيل تمكنت من رصد مكالمات لقائد حركة "حماس" يحيى السنوار من داخل الأنفاق بمساعدة أجهزة تنصت أمريكية.

وفي التفاصيل، قالت الصحيفة أنه منذ بداية الحرب، تمكن السنوار من "الخروج أكثر من مرة من الأنفاق بسرية تامة ودون الكشف عنه ولم يرصد إلا بعد عودته للأنفاق".

اقرأ أيضاً الأرصاد يتوقع هطول أمطار غير مسبوقة على هذه المحافظات خلال الساعات القادمة 26 أغسطس، 2024 أسرار تنظيف القولون: طرق طبيعية وآمنة لتنظيفه في المنزل خلال أسبوع 26 أغسطس، 2024

ولفتت الصحيفة إلى أنه على الرغم من رصد مكالمات السنوار إلا أن إسرائيل لم تنجح في تحديد موقعه.

هذا وقدمت الولايات المتحدة لإسرائيل رادارا تخترق موجاته الأرض للمساعدة في تعقب السنوار وغيره من قادة "حماس".

الوسومأمريكا إسرائيل السنوار حماس غزة فلسطينمساحة نت26 أغسطس، 2024 فيسبوك X لينكدإن ‏Tumblr بينتيريست ‏Reddit تيلقرام مشاركة عبر البريد طباعة اقرأ أيضاً الأرصاد يحذر من أجواء باردة ورياح على هذه المحافظات خلال الساعات القادمة28 ديسمبر، 2023 تعديل جديد وهام على قرار منح الجنسية السعودية لغير السعوديين.. تفاصيل17 مارس، 2023 سبب غير متوقع وراء عدم مشاركة فرنسا في تحالف البحر الأحمر.. تفاصيل17 يناير، 2024 طرق طبيعية عبقرية للتحكم بمستوى السكر في الدم دون اللجوء إلى الأدوية3 مايو، 2024شاهد أيضاً إغلاق أخبار اليمن انقلاب مفاجئ في موقف المجلس الانتقالي: لا نية لإعلان الانفصال وهذا مطلبنا الحقيقي 16 يونيو، 2023أخر الأخبار إسرائيل تكشف معلومات جديدة حول السنوار.. هذا ما عثرت عليه تحت الأرض 26 أغسطس، 2024 الأرصاد يتوقع هطول أمطار غير مسبوقة على هذه المحافظات خلال الساعات القادمة 26 أغسطس، 2024 أسرار تنظيف القولون: طرق طبيعية وآمنة لتنظيفه في المنزل خلال أسبوع 26 أغسطس، 2024الأكثر شعبية خطوة وحيدة تفصل اليمن عن توحيد العملة وبنكي عدن وصنعاء.. تطور مهم 20 أغسطس، 2024 أول تعليق رسمي على إصابة العشرات من الطلاب في انفجار بإحدى مدارس صنعاء 25 أغسطس، 2024التصنيفاتأخبار الخليجأخبار السعوديةأخبار اليمنأخرىتقنيةصحةفن ومشاهيرفيديومقالاتمنوعاتفيسبوكXتيلقرامصفحاتأرشيفالأكثر مشاهدةالرئيسيةتواصل معناسياسة الخصوصيةعالممن نحن جميع الحقوق محفوظة 2024فيسبوكXتيلقرام فيسبوك X واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوكXتيلقرام إغلاق بحث عن

المصدر: مساحة نت

كلمات دلالية: أمريكا إسرائيل السنوار حماس غزة فلسطين

إقرأ أيضاً:

“ميكروبات الموت” قد تكشف معلومات قيّمة حول مسرح الجريمة

الولايات المتحدة – يلعب تقدير وقت الوفاة، والذي يُسمى “الفاصل الزمني بعد الوفاة”، دورا مهما في التحقيقات الجنائية، لأنه يمكن أن يوفر رؤى حاسمة حول الجدول الزمني للأحداث التي أدت إلى موت الشخص.

ويمكن لهذه المعلومات تضييق نطاق السيناريوهات المحتملة والمشتبه بهم، ما يساعد في حل القضايا الجنائية.

وهناك العديد من العوامل التي تلعب دورا في واقعة الموت، بدءا من الظروف البيئية إلى الحالة الصحية للفرد قبل الوفاة.

وتاريخيا، كان العلماء يقدّرون وقت الوفاة من خلال ملاحظة التغيرات الجسدية والبيولوجية بعد الوفاة في الجسم، مثل التصلب وتجمع السوائل والتبريد. ولكن هذه الأساليب محدودة بسبب تنوعها واعتمادها على العوامل الخارجية.

ثم أصبح حساب “الفاصل الزمني بعد الوفاة” أكثر دقة مع ظهور علم الأحياء الجزيئية. إلا أن الأمر ليس بهذه السهولة، خاصة في ظروف الطقس الباردة الشديدة، فغالبا ما يكون هناك نقص في العلامات الواضحة للتحلل على الجسم المتجمد خلال الأشهر الأولى بعد الوفاة.

وبهذا الصدد، استخدم علماء الطب الشرعي، الذين يقودون برامج الطب الشرعي في جامعة داكوتا الشمالية وجامعة سنترال لانكشاير، علم الأحياء الجزيئي وعلم المعلومات الحيوية لتطوير أدوات تساعد الباحثين والمحققين على تقدير الفاصل الزمني بعد الوفاة بشكل أكثر دقة.

ووجدت دراستهم، التي أجريت في غراند فوركس، داكوتا الشمالية، إحدى أبرد المدن في الولايات المتحدة، أن تحليل الميكروبات المشاركة في التحلل، يمكن أن يتنبأ بالوقت المنقضي منذ الموت في ظروف شديدة البرودة بدقة عالية.

وكشفت الدراسة أن التقنيات الجزيئية المتقدمة، مثل تحليل الميكروبيوم والتعبير الجيني وتحلل البروتين، يمكن أن تساعد في توفير معلومات قيّمة حول مسرح الجريمة.

وركز فريق البحث على تحديد الأنماط المشتركة في التغيرات الميكروبية التي تحدث أثناء التحلل في البيئات شديدة البرودة.

وعلى مدى فترة 23 أسبوعا، قام الفريق بجمع وتحليل 393 عينة من الميكروبات من داخل وخارج أنوف الخنازير النافقة المغطاة بالثلوج. (الخنازير تتحلل بشكل مشابه للبشر، وتُستخدم بشكل شائع في البحث الجنائي).

ثم طوّر العلماء نماذج لتقدير الفاصل الزمني بعد الموت، من خلال إقران البيانات الجينية الميكروبية بالبيانات البيئية، مثل عمق الثلج ودرجة الحرارة الخارجية.

وبشكل عام، وجدوا أن الأنواع البكتيرية Psychrobacter وPseudomonas وCarnobacterium قد تكون أفضل في التنبؤ بالوقت بعد الموت في ظروف الشتاء القاسية، لمدة تصل إلى 6 أشهر بعد الموت، بهامش خطأ يزيد قليلا عن 9 أيام.

ووجدت الدراسة أن الأنواع البكتيرية المختلفة تكون أكثر وفرة في فترات زمنية مختلفة. وعلى سبيل المثال، تزداد مستويات Psychrobacter بعد 5 أسابيع من الموت، وتكون أكثر وفرة في الأسبوع العاشر، في حين تزداد Pseudomonas بين 5 إلى 9 أسابيع وتصل إلى ذروتها في الأسبوع الثامن عشر.

نشرت الدراسة في مجلة Frontiers in Microbiology.

المصدر: لايف ساينس

مقالات مشابهة

  • “ميكروبات الموت” قد تكشف معلومات قيّمة حول مسرح الجريمة
  • تفاصيل هجوم إسرائيل البري داخل سوريا
  • إسرائيل تنشر رسالة موجهة ليحيى السنوار وتحذر من الوضع الميداني لحماس
  • إغلاق 8 منشآت بجدة وتسجيل 14709 مخالفة خلال أغسطس
  • إسرائيل تنشر تفاصيل رسالة الخسائر من قائد لواء خان يونس إلى السنوار
  • إسرائيل تنشر رسالة موجهة ليحيى السنوار.. هذا ما تضمنته
  • يديعوت أحرونوت تكشف الأكاذيب والتزوير في وثيقتي بيلد وجويش كرونيكل
  • تقرير : إسرائيل عرضت على السنوار الخروج من غزة
  • بلومبيرغ: إسرائيل اقترحت منح السنوار "خروجا آمنا" من غزة
  • إسرائيل تنشر فيديو النفق الذي قُتل فيه الرهائن