نظمت جمعية الأورمان قافلة طبية شاملة للمرضى الأولى بالرعاية في المستشفى الجامعي بالمنيا، وجرى الكشف الطبي على 188 حالة بقريتي المحرص وعزبة البرنسات بمركز ملوي فى المنيا.

تحسين جودة الحياة للمواطنين في المنيا

وأوضح اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن القافلة جاءت في إطار المساهمة في المشروع القومي حياة كريمة الذي أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتوفير حياة كريمة للقرى الأكثر احتياجاً، كما تعزز القافلة دور الجمعية في تقديم الخدمات التي تهدف إلى تحسين جودة الحياة للمواطنين في محافظة المنيا.

تخصصات القافلة الطبية

وأوضح أن القافلة شملت تخصصات متنوعة مثل الباطنة، الأنف والأذن، العظام، المسالك، الجلدية، الجراحة، القلب، المخ والأعصاب، السمعيات، معمل، فضلاً عن صيدلية متكاملة ومعمل تحاليل فورية.

كما قامت الجمعية بحصر احتياجات ذوي الهمم من خدمات طبية، كراسي متحركة، سماعات طبية لضعاف السمع، الأطراف الصناعية، الأجهزة التعويضية، والنظارات الطبية.

وأضاف أن هذه القافلة ليست الأولى خلال هذا الشهر، حيث تم تنفيذ 3 قوافل خلال هذا الشهر، بالإضافة إلى العديد من مشروعات التمكين الاقتصادي للشباب، وتمكين المرأة المعيلة من خلال تقديم تدريبات و مشروعات تساعدهم على زيادة الدخل، وأكد أن هذه المبادرات تأتي في إطار استراتيجية الجمعية لتعزيز التنمية المستدامة والارتقاء بجودة الحياة في المجتمعات المحلية بمختلف المحافظات المصرية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا حياة كريمة تنظيم قوافل طبية القري الأكثر احتياجا مركز ملوي

إقرأ أيضاً:

ننشر أسماء 19 مُصابًا ومتوفي في حادث ملوي بالمنيا

حصلت "الفجر " على أسماء مصابي حادث إنقلاب سيارة نصف نقل بالطريق الصحراوي الشرقي المار على نطاق محافظة المنيا، والذي أسفر عن وفاة شخص وإصابة 18 آخرين.

وضمت قائمة المصابين كل من: محمود سالم عبد العظيم عيد، 32 عام، احمد مصطفى محمد عثمان، 26 عاما، محمود محمد عبد النعيم، 24 عاما، عيسى عاطف عبد الحميد 25 عام، مهنى عبد الحميد مهنى عبد العال 64 عام، محمد يحي عبد الوارث 26 عام، كريم بدير عبد العزيز 23 عام.
كما أصيب كل من:  محمد احمد محمود عسقلانی 33 عام، محمد بكر عبد العظيم 26 عام، توماس برزای صدیق 15 عام، كامل محمد عبد الحليم 85 عام، ماهر محفوظ مصطفی 65 عام، مصطفى محمد احمد عبد القادر 35 عام، محمد جابر عسقلانی 23 عام، محمود طلعت فوزی 38، محمد خلف رشدی 35، محمد عبد التواب ابراهيم 55، عيد عيسى عيد  40، فضلا عن وفاة شخص مجهول.


وكانت الأجهزة الأمنية، إخطارا من غرفة عمليات النجدة يتضمن انقلاب سيارة نصف نقل على الطريق الصحراوي الشرقي وتحديد اعلي كوبري البرشا بالقرب مدخل مدينة ملوي جنوب محافظة المنيا.

على الفور إنتقلت سيارات الإسعاف والأجهزة الأمنية إلى موقع البلاغ وتبين مصرع شخص وإصابة 18 آخرين تنوعت إصابتهم مابين كدمات وسحجات وكسور متفرقه بالجسم واشتباه ما بعد الارتجاج.

تم نقل المصابين إلى مستشفى ملوي التخصصي لتلقي العلاج اللازم وايداع الجثة داخل مشرحة المستشفي، وحُرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

يقوم الفريق الطبي في مستشفى ملوي التخصصي بتقديم الرعاية الصحية الأولية اللازمة للمصابين في الوقت الحالي.

مقالات مشابهة

  • الكشف وتوفير العلاج لـ 1300 مواطن في قافلة مجانية ببني سويف
  • كشف وعلاج بالمجان لـ1306 مريضًا في قافلة طبية ببني سويف
  • الكشف علي ٩٤٦ حالة في قافلة طبية مجانية بنجع حمادى ضمن "حياة كريمة"
  • فحص 455 حالة من الماشية والطيور في قافلة مجانية بكفر الشيخ
  • «صحة المنيا»: توقيع الكشف الطبي على 1415 حالة خلال قافلة طبية بسمالوط
  • صحة المنيا: تقديم الخدمات الطبية لـ ١٤١٥ مواطنًا خلال قافلة طبية بقرية السرارية بمركز سمالوط
  • تقديم الخدمات الطبية لـ ١٤١٥ مواطناً خلال قافلة طبية في المنيا
  • «صحة مطروح»: تنظيم قافلة طبية مجانية بقرى الساحل الشمالي.. اعرف المواعيد
  • ننشر أسماء 19 مُصابًا ومتوفي في حادث ملوي بالمنيا
  • لمدة يومين.. قافلة طبية مجانية بقرية بطن أهريت بالفيوم