استقبل الدكتور نظير عياد، مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم، اليومَ الإثنين، الدكتور محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطيني وقاضي قضاة فلسطين.

الشعب الفلسطيني

ورحَّب المفتي بالدكتور الهباش، وشكره على زيارته الكريمة، مؤكدًا أنَّ الأزهر الشريف ودار الإفتاء المصرية، بكل منسوبيهما، يوجهون تحية إجلال واحترام وتقدير للشعب الفلسطيني عمومًا، ولأهل غزة خصوصًا، على صمودهم الأبي في مواجهة عدوان الكيان الإسرائيلي المحتل.

وأوضح مفتي الجمهورية أن القضية الفلسطينية هي قضية كل مصري، مشيرًا إلى أن الشعب الفلسطيني ضرب أروع الأمثلة في الصمود والدفاع عن أرضه.

وأكد أن دار الإفتاء المصرية على أتم الاستعداد لتقديم كل ما يمكن لدعم القضية الفلسطينية، وذلك استكمالًا للخطوات التي اتخذتها الدولة المصرية في هذا الإطار.

من جانبه، هنأ الدكتور محمود الهباش- مستشار الرئيس الفلسطيني وقاضي قضاة فلسطين- المفتي على تولِّيه مهام منصبه، مؤكدًا أن الأزهر الشريف ودار الإفتاء المصرية يعدان مرجعية معتمدة لدى المسلمين جميعًا.

دعم القضية الفلسطينية

وأعرب «الهباش» عن استعداده للتعاون التام مع دار الإفتاء المصرية، بهدف تعزيز مكانتها واستكمال مسيرتها المشرفة تحت مظلة الأزهر الشريف.

وأضاف مستشار الرئيس الفلسطيني أن الدولة المصرية، بكل مؤسساتها، لم تدخر جهدًا في دعم القضية الفلسطينية عبر التاريخ، وخاصة منذ اللحظة الأولى للحرب على غزة.

وأكد أنه لولا موقف مصر وفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لكان الكيان المحتل قد تمكن من تحقيق مخططه في تهجير الفلسطينيين وإفراغ القضية الفلسطينية من مضمونها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القضية الفلسطينية الأزهر الإفتاء دعم القضية الفلسطينية القضیة الفلسطینیة الإفتاء المصریة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يتوجه إلى مدريد للمشاركة في اجتماع حول القضية الفلسطينية

توجه د. بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج إلى مدريد للمشاركة في الاجتماع الوزاري حول القضية الفلسطينية وتنفيذ حل الدولتين المقرر عقده يوم 13 الجاري.

"الجسر الرقمي بين مصر وإيطاليا" ندوة بالإسكندرية


وصرح السفير/ تميم خلاف، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة، بأن الزيارة ستمثل فرصة مهمة للتشاور مع وزراء خارجية الدول المشاركة في الاجتماع حول سبل دفع جهود وقف إطلاق النار في قطاع غزة وإنهاء المأساة الإنسانية الراهنة في القطاع، وإعادة إحياء عملية السلام في الشرق الأوسط وتنفيذ حل الدولتين.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يشارك رئيس الوزراء الإسباني الاجتماع الوزاري بشأن القضية الفلسطينية
  • المفتي حجازي: لانتخاب رئيس للجمهورية او انتخابات نيابية مبكرة
  • وزير الخارجية يتوجه إلى مدريد للمشاركة في اجتماع حول القضية الفلسطينية
  • قطر تدين اقتحام رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي منطقة الأغوار الفلسطينية
  • الاحتلال الإسرائيلي ينسحب من طولكرم وطوباس
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يدعي القضاء على كتائب القسام في رفح الفلسطينية
  • القضية الفلسطينية في مناظرة ترامب وهاريس
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: قوات الاحتلال الإسرائيلي تحتجز طاقم إسعاف في مخيم طولكرم
  • فلسطين ترحب بإعلان جنوب إفريقيا استمرار متابعتها القضية الفلسطينية أمام محكمة العدل
  • قرارات إجرائية من الجامعة العربية بشأن تطورات القضية الفلسطينية