دخلت الحرب على غزة يومها الـ325، حيث يستمر الجيش الإسرائيلي بشن عدة هجمات، متسببًا في مقتل وجرح العديد. وفي هذا السياق، أفادت بلدية دير البلح بأن الجيش الإسرائيلي قد أصدر أوامر إخلاء جديدة في غزة، مما يجبر ربع مليون شخص على التهجير خلال ثلاثة أيام.

اعلان

وفي وقت سابق، أعلنت بلديات شمال قطاع غزة عن خروج مستشفيات شمال القطاع عن الخدمة، مشيرة إلى أن الجيش الإسرائيلي قام بتدمير المحاصيل الزراعية والمنشآت الصناعية في المنطقة وناشدت بلديات شمال القطاع المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية بالتدخل العاجل لتزويد الشمال بالوقود.

سياسيا، أشار مستشار الأمن القومي الأمريكي، جيك سوليفان، إلى قلق واشنطن من توسع النزاع في المنطقة بعد الرد الأولي لحزب الله على إسرائيل، وقال سوليفان إن إدارة بايدن تواصل العمل مع القاهرة والأطراف المعنية بالتفاوض للوصول إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة.

آخر تطورات الحرب الإسرائلية على غزة في يومها الـ325

المصادر الإضافية • وكالات وترجمات

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الجامعات الأميركية تستعد لجولة جديدة من الاحتجاجات المؤيدة لفلسطين مع بداية العام الدراسي الجديد "عمليتنا أنجزت كما خطط لها".. نصرالله: هدف عمليتنا كان قاعدة "أمان" و"وحدة 8200" قرب تل أبيب حزب الله يعلن انتهاء "الرد الأولي" على اغتيال فؤاد شكر الشرق الأوسط حركة حماس غزة مصر بنيامين نتنياهو الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next سوليفان قلق من توسع الحرب في المنطقة ومفاوضات القاهرة حول غزة تصل إلى طريق مسدود يعرض الآن Next مقتل 37 شخصا على الأقل في هجومين منفصلين جنوب غرب باكستان يعرض الآن Next بن غفير يصعّد ويبدي رغبة في بناء كنيس يهودي داخل باحات الأقصى وسط صمت عربي مطبق يعرض الآن Next مقتل مستشار "رويترز" للسلامة وإصابة عدد من طاقمها في هجوم روسي على فندق في أوكرانيا يعرض الآن Next اللاعب الهولندي أنور الغازي يتبرع بـ500 ألف يورو لأطفال غزة بعد فوزه في نزاعه مع نادي ماينز الألماني اعلانالاكثر قراءة ملايين الحجاج الشيعة يزورون كربلاء لإحياء ذكرى "أربعينية الحسين" وسط تحديات أمنية جمة إصابة الطبيب الأمريكي الشهير أنتوني فاوتشي خبير الفيروسات ووباء كورونا بفيروس غرب النيل طبع جواز السفر في منطقة الشنغن سيصبح من الماضي قريبا حزب الله يعلن انتهاء "الرد الأولي" على اغتيال فؤاد شكر ضريح النبي أيوب: من بين الأماكن السياحية الأكثر زيارة في صلالة بسلطنة عمان اعلانLoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل حزب الله قطاع غزة لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني باكستان ألمانيا العراق غزة جنوب لبنان مظاهرات عاشوراء Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل حزب الله قطاع غزة لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني باكستان إسرائيل حزب الله قطاع غزة لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني باكستان الشرق الأوسط حركة حماس غزة مصر بنيامين نتنياهو الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل حزب الله قطاع غزة لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني باكستان ألمانيا العراق غزة جنوب لبنان مظاهرات عاشوراء السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

فجر الأربعاء .. الطيران الإسرائيلي شن 20 غارة على جنوب لبنان

لبنان – شن الطيران الحربي الإسرائيلي 20 غارة جوية فجرا، استهدفت المنطقة الحرجية المتصلة بين أطراف بلدات زبقين – الشعيتية – القليلة جنوب لبنان.

واشارت المصادر أن الطيران الحربي شن غارات جوية استهدفت بلدات طيرحرفا، القليلة الناقورة وديرسريان جنوب لبنان.

من جهته قال الجيش الإسرائيلي في بيان إنه “خلال الليل، هاجم سلاح الجو الإسرائيلي نحو 30 منصة لإطلاق الصواريخ وموقعا للبنية التحتية لحزب الله والتي شكلت تهديدا للمدنيين الإسرائيليين في مناطق جبين والناقورة ودير سريان وزبقين في جنوب لبنان. بالإضافة إلى ذلك، ضربت مدفعية جيش الدفاع الإسرائيلي منطقة الضهيرة في جنوب لبنان”.

يأتي ذلك فيما تشهد جبهة جنوب لبنان، في الأيام الاخيرة، تصعيدا في وتيرة الأعمال القتالية بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله، فبينما أعلن الجيش الإسرائيلي جهوزيته للقيام بتحرك هجومي داخل الأراضي اللبنانية، يواصل حزب الله استهداف قواعد ومراكز للجيش الإسرائيلي على طول الشريط الحدودي المحاذي للبنان، وكذلك استهداف مدن ومستوطنات شمال إسرائيل بالصواريخ والمسيرات.

وكان وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت دعا أمس الثلاثاء، الجيش الإسرائيلي للتأهب لاجتياح بري في لبنان يشبه ما حدث في غزة وقال إن مركز الثقل العسكري للجيش الإسرائيلي ينتقل من الجبهة الجنوبية مع قطاع غزة نحو الشمالية مع الفصائل اللبنانية.

وأفادت وسائل إعلام عبرية، مساء الثلاثاء، بأن طائرة مسيرة عبرت الحدود من لبنان، وضربت هدفا عسكريا حساسا للغاية في شمال إسرائيل.

 

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • غارات إسرائيلية تستهدف عدداً من المناطق في جنوب لبنان
  • حرب غزة : قتلى وجرحى نتيجة غارات إسرائيلية مستمرة بالقطاع والسنوار يوجه رسالة إلى نصر الله
  • حزب الله يصيب جنودا إسرائيليين.. وغارة تقتل 3 جنوبي لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يقتل قياديا في حزب الله داخل سوريا
  • حزب الله استهدف مرابض مدفعية ‏‏العدوّ الإسرائيلي شمال مستوطنة عين يعقوب
  • ارتفاع ضحايا القصف الإسرائيلي على غزة إلى 41 ألف و118 قتيلاً
  • سلسلة غارات إسرائيلية عنيفة تستهدف مواقع جنوبي لبنان
  • فجر الأربعاء .. الطيران الإسرائيلي يشن 20 غارة على جنوب لبنان
  • المقاومة اللبنانية تستهدف موقعي رويسة ‏القرن والمطلة وثكنة زبدين للعدو الإسرائيلي بالأسلحة الصاروخية وتحقق فيها إصابات مباشرة
  • فجر الأربعاء .. الطيران الإسرائيلي شن 20 غارة على جنوب لبنان