القطرة ستوزع مجانًا في المراكز الصحية والمستشفيات، ووضع خطة وقائية شاملة لحماية التلاميذ من انتشار الوباء في المدارس.

دنقلا: التغيير

أعلنت وزارة الصحة بالولاية الشمالية نجاحها في توفير 10 آلاف قطرة لعلاج التهاب ملتحمة العين الفيروسي الحاد، والتي ستوزع مجانًا على المصابين في جميع أنحاء الولاية.

وعقدت مدير عام وزارة الصحة المكلفة، اعتماد الفاضل، اجتماعًا اليوم الإثنين، حضره مدير عام وزارة التربية والتعليم المكلف، ومدير صندوق الإمدادات الطبية بالولاية، إلى جانب استشاريي طب وجراحة العيون، حيث تم مناقشة استراتيجية توزيع القطرات على المستشفيات والمراكز الصحية.

وأشادت مدير عام وزارة الصحة بالجهود الكبيرة التي بذلتها إدارة صندوق الإمدادات الطبية والشركة المصنعة لتوفير علاج آمن وفعال لهذا المرض.

وأضافت أن الوزارة عملت منذ ظهور الوباء على توفير العلاج بسرعة، وأشارت إلى أن الوضع الصحي مطمئن بفضل استجابة المواطنين للإرشادات الوقائية.

وأكدت الفاضل أن القطرة ستوزع مجانًا في المراكز الصحية والمستشفيات، مشيرة إلى استعداد الوزارة لمواجهة مخاطر الأمطار والسيول، داعيةً المنظمات لمزيد من التدخلات للحد من انتشار الأمراض.

من جانبه، كشف مدير عام وزارة التربية والتعليم المكلف، التجاني إبراهيم، عن خطة وقائية شاملة وُضعت لحماية التلاميذ من انتشار الوباء في المدارس، مؤكدًا أن الالتزام بالإجراءات الاحترازية ساهم في الحد من انتشار المرض، وأن العام الدراسي يسير بشكل طبيعي.

كما استعرض مدير صندوق الإمدادات الطبية، حمد النيل الباقر، خطوات تصنيع العلاج، مشيرًا إلى أمان وفعالية القطرات المصنعة محليًا.

وأكد توفر كميات كبيرة من الأدوية في مخازن الصندوق، مما يضمن استمرارية توفير العلاج لفترات طويلة، ودعا المصانع والشركات إلى الاستثمار في إنشاء معامل جديدة في الولاية لتلبية احتياجاتها الدوائية.

الوسومآثار الحرب في السودان الاحترازات الصحية التهاب ملتحمة العين الفيروسي الولاية الشمالية

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: آثار الحرب في السودان الولاية الشمالية مدیر عام وزارة من انتشار

إقرأ أيضاً:

شبكة أطباء السودان: خرجت 365 من المرافق الطبية والمراكز والوحدات الصحية بسنار عن الخدمة جراء تدميرها ونهبها من قبل الدعم السريع

قالت شبكة أطباء السودان بأنه خرجت 365 من المرافق الطبية والمراكز والوحدات الصحية بسنار عن الخدمة جراء تدميرها ونهبها من قبل الدعم السريع بينها 20 مستشفى حكومي و7 مراكز خاصة بجانب 99 مركز صحي و230 وحدة صحية.– التدمير الذي لحق بالمرافق الطبية والنهب الذي أعقب عمليات دخول المدن والقرى من قبل الدعم السريع يهدد المدنيين بالمناطق التي خرجت وحداتها الصحية عن الخدمة.– تردي الأوضاع الصحية والانتشار الكثيف للأمراض يستدعي تدخلاً عاجلاً لإنقاذ المرضى والمدنيين بمناطق الصراع.الجزيرة – السودانإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • %30 من المصريين يعانون من ارتفاع ضغط الدم ...ونسب العلاج متدنية
  • عقار يخاطب ختام موتمر تطوير الخدمات الصحية فى شرق السودان
  • شبكة أطباء السودان: خرجت 365 من المرافق الطبية والمراكز والوحدات الصحية بسنار عن الخدمة جراء تدميرها ونهبها من قبل الدعم السريع
  • لجنة إدارة وتنظيم الرعاية الصحية تعقد اجتماعًا لها
  • الشمالية: انهيار «10691» منزلًا وتضرر «4» آلاف أسرة جراء السيول
  • أجيبادم التركية.. رعاية صحية شاملة لمرضى السرطان
  • منظمة الهجرة الدولية توزع مساعدات نقدية لأكثر من 28 ألف نازح بالولاية الشمالية ونهر النيل
  • 8 طرق لعلاج التهاب الجيوب الأنفية| تعرف على الطرق المنزلية
  • البعوض يثير موجة هلع في ولاية أمريكية وتحذيرات من انتشار وباء قاتل
  • السودان: تسجيل أول حالة وفاة بالكوليرا في «الشمالية» وارتفاع عدد الحالات المؤكدة