عُقدت الجلسة العلمية السادسة لمؤتمر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية الخامس والثلاثين برئاسة الأستاذ الدكتور عبد الله النجار عضو مجمع البحوث الإسلامية، وتحدث فيها كل من: الشيخ السيد علي بن السيد عبد الرحمن الهاشم مستشار الشئون القضائية والدينية بوزارة شئون الرئاسة بدولة الإمارات العربية المتحدة، والدكتورة فاطمة سيف راشد أحمد الدهماني عضو مجلس الإمارات للإفتاء الشرعي، والأستاذ الدكتور عبد الفتاح العواري عميد كلية أصول الدين الأسبق بالقاهرة، والأستاذ الدكتور نبيل السمالوطي عميد كلية الدراسات الإنسانية سابقًا، والدكتور عبد المنعم أحمد سلطان وكيل كلية الحقوق جامعة المنوفية سابقًا، والدكتورة وفاء عبدالسلام واعظة بوزارة الأوقاف.

ورحب الدكتور عبد الله النجار عضو مجمع البحوث الإسلامية بالسادة الحضور، مثمنًا عنوان المؤتمر، ومؤكدًا على أهمية موضوع هذه الجلسة الذي يعتبر على درجة كبيرة من الأهمية، لأنه يعالج موضوعًا في غاية الأهمية، فالأدوار التي تقوم بها المرأة خطيرة وجليلة ولا يمكن أن تستقيم حياة البشر إلا بها، ولذلك فإن التركيز على هذه الأمور من الموضوعات التي تفيدنا في ديننا وفي دنيانا.

وأكد العلماء أن دور المرأة كبير في بناء الوعي لأبنائها وبناتها، فهي تقف سدًا منيعًا ضد التيارات المتلاحقة، والتي تبتلى بها المجتمعات وبخاصة الشباب، ولا مراء في أن أغلب الشباب بنين وبنات بضاعتهم ناقصة، ومن هنا يبرز دور المرأة الكبير  في بناء الوعي وخدمة المجتمع، فهي تعمل على أن يعي الأبناء والبنات الآداب الإنسانية الراقية، وتزرع فيهم روح المحبة إذ لا قوام لحياة الناس إلا بالمحبة، وتبني فيهم الثقة التي تربط بين النفوس وتؤلف بين القلوب، ولهذا عظيم الأثر في خدمة المجتمع واستقراره وتقدمه وازدهاره.

وأضافوا أن القيم الدينية هي التي تبني مجتمعًا مستقرًا، حيث تشارك المرأة المجتمع؛ فهي المعلمة والواعظة والمحفظة والمفتية، وتعزز الوعي الديني في مجتمعها.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اصول الدين الأعلى للشئون الإسلامية الإمارات العربية المتحدة المرأة المجلس الأعلى للشئون الإسلامية الدکتور عبد

إقرأ أيضاً:

محمود سليم يهنىء الدكتور محمد عبد الله لتوليه مديرا لمستشفى المقطم للتأمين الصحي

قدم الكاتب الصحفي محمود سليم التهاني والتبريكات للدكتور محمد عبد  الله عبد المطلب، لتوليه منصب مديرًا لمستشفى المقطم للتأمين الصحي، متمنيا لسيادته النجاح والتوفيق.

 

أصدر الدكتور محمد ضاحي ، رئيسي الهيئة العامة للتأمين الصحي ، قرار رئيس مجلس الإدارة رقم "٧٣٥" لسنة ٢٠٢٤ ، بتعيين الدكتور محمد عبدالله عبدالمطلب ،  مديراً لمستشفى المقطم ، في قرار جاء نصه كالتالي :- 

رئيس مجلس الإدارة

بعد الإطلاع على القانون رقم ٦١ لسنة ١٩٦٣ بإصدار قانون الهيئات العامة وعلى

القرار الجمهوري رقم ١۲۰۹ لسنة ١٩٦٤ بشأن إنشاء الهيئة العامة للتأمين الصحي وفروعها .

 

وعلى القرار الجمهوري رقم ٣٠ لسنة ۱۹٦٨ بشأن إصدار لائحة نظام العاملين بالهيئة . وعلى قرار رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة رقم ١٣٤ لسنة ۱۹۷۸ بشأن المعايير اللازمة لترتيب الوظائف للعاملين المدنيين بالدولة .وعلى قراري رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة رقمي ١٧٦٠٥١ لسنة ۱۹۷۹ والقرارات المكملة والمعدلة له باعتماد جداول الهيئة العامة للتأمين الصحي .

 وعلى جداول ترتيب وظائف الهيئة المعتمدة . وعلى القرار رقم ٤٨٨ لسنة ۱۹۷۰ بشأن نقل وندب و إلحاق العمالة داخل الهيئة والقرارات المكملة والمعدلة له وعلى قرار وزير الصحة والسكان رقم ٣٠٤ لسنة ۲۰۲۰ بتكليفنا بأعمال رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتأمين الصحي. وعلى قرار وزير الصحة والسكان رقم ٤٥٣ لسنة ٢٠٢٣ بعد تكليفنا لمدة عام . وعلى موازنة الهيئة العامة للتأمين الصحي للعام المالي ۲۰٢٥/٢٠٢٤ وعلي ما إرتأيناه ولصالح العمل .

مادة (1) : تكليف الطبيب / محمد عبد الله عبد المطلب - طبيب بشري بالدرجة الثالثة بالمجموعة

النوعية لوظائف الطب البشري - للقيام بتسيير أعمال مدير مستشفي المقطم لمدة ثلاثة أشهر إعتباراً من ۲۰۲٤/٩/١٠ على أن يعاد العرض بالتقييم .

مادة (۲) :- يجوز للسلطة المختصة إنهاء هذا القرار لصالح العمل ومقتضياته مادة (۳) :- يعمل بهذا القرار اعتباراً من تاريخه " ويلغي كل ما يتعارض مع هذا القرار من قرارات سابقة .

مادة ( 1 ) : - على الجهات المختصة تنفيذ هذا القرار كل فيما يخصه .

مقالات مشابهة

  • بحث التعاون بين «الشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة» و«الإحسان الخيرية»
  • "الشؤون الإسلامية" و"الإحسان الخيرية" تبحثان تعزيز التعاون
  • بحثُ التعاون بين “الشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة ” و “الإحسان الخيرية”
  • برلمانيون : النفايات التي استوردتها ليلى بنعلي خطيرة ومسرطنة
  • حزب المصريين: الحوار الوطني عزز دور المرأة والشباب في صناعة القرار
  • البحوث الإسلامية يوجه قافلة توعوية شاملة إلى شمال سيناء والواحات البحرية
  • مؤسسة صدى للتنمية والإغاثة تقوم بتوزيع التمور على مرافق مختلفة
  • جبر: ضرورة مواجهة التحديات التي تحول دون تمتع المرأة في العالم الإسلامي بحقوقها
  • فعالية خطابية بجامعة سبأ بذكرى المولد النبوي الشريف
  • محمود سليم يهنىء الدكتور محمد عبد الله لتوليه مديرا لمستشفى المقطم للتأمين الصحي