الثورة نت / أحمد كنفاني

نظم البنك المركزي اليمني فرع الحديدة أُمسية خطابية، بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الأمسية، أكد وكيل المحافظة لشؤون الخدمات محمد سليمان حليصي، أهمية هذه الذكرى لاستلهام الدروس والعبر من السيرة المحمدية، وتجسيد خلقه وقيمه ومبادئه واقعاً، والاقتداء بهديه المنير، والسير على نهجه في الثبات والصمود في مواجهة الاعداء والمحتلين.

وأشار الى أن هذه الذكرى تأتي في ظل تكالب أعداء الاسلام على أمة محمد صلى الله عليه وآله وسلم، والحرب الناعمة ونشر الثقافات المغلوطة والأفكار الهدامة والمحرفة لروح الدين الإسلامي القويم.

فيما أعتبر مدير فرع البنك المركزي فائز عبدالله حجاش، ذكرى المولد النبوي محطة تعبوية إيمانية وتربوية لتعظيم رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وعاملا رئيسيا من عوامل العزة والنصر على أعداء الإسلام.

من جانبه استعرض الشيخ درويش الوافي في كلمة العلماء، جانبا من سيرة الرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم وعلاقته بأهل اليمن والمكانة العظيمة التي خصهم بها.. ولفت إلى ما يمثله إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف من أهمية في التولي الصادق والاقتداء بخاتم الأنبياء والمرسلين محمد بن عبدلله الصادق الأمين قولا وعملا.

تخللت الأمسية، بحضور نائب مدير البنك مازن مقبولي، ومدراء الإدارات وموظفي البنك، فقرات شعرية وانشادية.

كما أحيت قوات الامن المركزي فرع الحديدة اليوم الاثنين، ذكرى قدوم المولد النبوي الشريف بفعالية خطابية، تحت شعار “لبيك يارسول الله”.

وفي الفعالية، التي حضرها عدد من قيادات الوحدات الأمنية، لفت العقيد منصور الذرواني في كلمة المناسبة، الى تميز أهل اليمن في تفاعلهم الكبير مع الذكرى الدينية الجليلة لأنهم يمن الايمان وأحفاد الأنصار.

فيما تناول مدير التوجيه المعنوي بإدارة شرطة المحافظة المقدم بسام اللاعي، جانبا من حياة وصفات الرسول الأعظم.. مؤكدا أهمية الاحتفاء بالمناسبة الدينية الجليلة لتجديد الولاء لله ورسوله.. وتطرق إلى ما يتعرض له الشعبان اليمني والفلسطيني من مؤامرات وعدوان وحصار.

حاثا ابناء الشعب اليمني ابراز المظاهر الاحتفالية بالمولد النبوي بالشكل الذي يليق بعظمة هذه المناسبة، والحفاظ على الروح الجهادية والمعنوية لمواجهة أي تصعيد أو عدوان، والجهوزية والاستعداد الدائم لما يوجه به قائد الثورة وتكثيف كل جهة بأعمالها في خدمة المواطنين.

تخللت الفعالية، بحضور ضباط وأفراد قوات الأمن المركزي، قصيدة شعرية لأسد باشا.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المولد النبوي الشريف المولد النبوی الشریف ذکرى المولد النبوی

إقرأ أيضاً:

فعالية خطابية بأمانة العاصمة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

نظم مستشفى الكويت الجامعي بالتعاون مع المعهد العالي لتاهيل المعلمين “الشوكاني” وقسم اللوكيميا ،اليوم، فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية ، التي حضرها وكيل أمانة العاصمة، محمد البنوس، أكد وكيل وزارة الصحة لقطاع السكان، الدكتور نجيب القباطي أهمية إحياء هذه المناسبة الدينية الجليلة لتجسيد الهوية الإيمانية والثقافية اليمنية.

ولفت إلى ضرورة أن تكرس هذه المناسبة أثرها الطيب في النفوس وفي الوعي من خلال العمل والالتزام بتعاليم الاسلام وفي التعبئة الروحية الإيمانية بما يرتقي بقيم وثقافة المجتمع التزاما بما جاء به النبي الخاتم صلوات عليه وعلى آله وسلم.

وأكد الدكتور القباطي أن مولده صلى الله عليه وآله وسلم، مولد خير ونعمة وبركة ورحمة للعالمين، وفي هذه الذكرى يجتمع الجميع لتذكر سجايا وأخلاق نبي الأمة وإحياء سيرته المنيرة في واقعهم سلوكاً وايماناً و تعظيما وتوقيرا ومحبة له.

وفي الفعالية، التي حضرها رئيس هيئة مستشفى الثورة بصنعاء الدكتور همدان الكثيري، ومدير مستشفى الكويت الجامعي الدكتور أكرم الحاج، أشار رئيس رابطة مرضى السرطان حميد اليادعي إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف، لتعزيز القيم الإسلامية والإنسانية التي جاء بها الرسول الكريم.

وأوضح أن ذكرى المولد النبوي فرصة لتذكير الأجيال معاني التسامح والمحبة التي تحلى بها الرسول الكريم عليه وعلى آله أفضل الصلاة والسلام.

بدوره اعتبر عميد معهد الشوكاني ، يحيى الزيدي ، أن الاحتفال بالمولد النبوي، يتجسد ارتباطا وانتماء ومنهجا واقتداء وولاءً لرسول الله محمد صلوات الله عليه وعلى آله وسلم، مؤكداً أن الفعالية الافتتاحية والحضور المشرّف يمثل نموذجاً صادقاً عن اليمنيين الذين تربع حب النبي في قلوبهم وانغرس الولاء في أفئدتهم.

ولفت إلى أن احتفاء اليمنيين بالمولد النبوي يجسد انتمائهم للإيمان ، مشيراً إلى أن اليمنيين الأوائل من الأوس والخزرج، أول من احتفلوا بالرسول الكريم، وناصروه ونصروه.

تخلل الحفل الذي حضره مديرو ورؤساء الأقسام بمستشفى الكويت فقرات إنشادية معبرة عن المناسبة.

عقب ذلك زار المشاركون الأطفال المرضى بقسم اللوكيميا بمستشفى الكويت وقدموا لهم الهدايا المقدمة من طلاب معهد الشوكاني.

مقالات مشابهة

  • أمسية خطابية لقيادة قوات الأمن المركزي بتعز بذكرى المولد النبوي الشريف
  • قصة حادثة شق صدر الرسول في ذكرى المولد النبوي.. مش مرة واحدة
  • محافظ المنيا يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعالية لإدارة أمن المنطقة الشمالية بالحديدة بذكرى المولد النبوي الشريف
  • الدائرة المالية بوزارة الدفاع تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف
  • ذكرى المولد النبوي الشريف لعام 2024
  • البنك المركزي المصري يعلن إجازة البنوك بمناسبة المولد النبوي الشريف
  • المكاتب التنفيذية في تعز تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف بفعالية خطابية
  • الهيئة العامة للموارد المائية تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعالية خطابية بأمانة العاصمة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف