شمسان بوست / إعلام مشروع مسام:

نظم مشروع “مسام” لنزع الألغام في اليمن دورة تدريبية لأعضاء المنظمات الدولية العاملة في محافظة مأرب، تناولت مخاطر الألغام والذخائر غير المنفجرة التي قد يواجهونها أثناء أداء مهامهم الميدانية.

وفي تصريح خاص لمكتب “مسام” الإعلامي، أوضح نائب المدير العام للمشروع، السيد رتيف هورن، أن الدورة استهدفت أعضاء من خمس منظمات دولية تعمل في مأرب.



وشملت المنظمات المستهدفة كلًا من منظمة التضامن الدولية (SI)، منظمة الإغاثة الدولية (RI)، أوكسفام، وكالة التعاون التقني والتنمية (ACTED)، المجلس النرويجي للاجئين (NRC)، المنظمة الدولية للهجرة (IOM)، والمجلس الدولي للصليب الأحمر (ICRC).

وتهدف الدورة إلى تعريف المشاركين بأنواع الألغام والذخائر الخطرة المنتشرة في اليمن، بما في ذلك الألغام المضادة للدبابات والأفراد، وأنواع الذخائر غير المنفجرة والعبوات الناسفة.

كما ركزت الدورة على التدابير الوقائية التي يجب اتخاذها لتجنب المواقف الخطرة وكيفية التصرف في حال التواجد في مناطق يُشتبه بأنها مزروعة بالألغام.

وخلال الدورة، تم توزيع منشورات توعوية ومواد تعليمية على 17 مشاركًا من أعضاء المنظمات الدولية، بهدف تمكينهم من تقديم الإرشادات المناسبة للسكان المحليين حول كيفية تجنب مخاطر الألغام في قراهم والمناطق المحيطة بها.

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

مياه الفيوم تنظم دورة تدريبية عن مواصفات وخصائص مياه الصرف الصحي والصناعي

صرح المهندس محمد عبدالجليل النجار رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم، أن الشركة قامت بتنفيذ دورة تدريبيه  تحت مسمى مواصفات وخصائص مياة الصرف الصحي والصناعي، وذلك ضمن خطة التدريب الخاصة بالمسار الوظيفي لترقية العاملين الي الدرجات الوظيفية العليا، تحت إشراف الإدارة العامة للتدريب بالشركة بهدف رفع كفاءة العاملين  وبناء قدراتهم، وتنمية مهاراتهم الفنية في مجال معالجة مياة الصرف الصحي.

تدريب وتعريف العاملين

وأكد الدكتور محمود الغندقلي مدير عام التدريب، أن الدورة التدريبية تهدف إلي تعريف العاملين بالمصادر المختلفة لمياه الصرف الصحي والخصائص الكيميائية والفيزيائية والبيولوجية لمياه الصرف الصحي والتشريعات والقوانين الخاصة بتحديد مواصفات مياة الصرف الصحي المعالج قبل صرفها علي المجاري المائية بهدف الوصول إلى التشغيل الأمثل للمراحل المختلفة في المحطات من أجل الحصول على السيب النهائي لمياه الصرف الصحي المعالجة بالجودة العالية التي تجعله مطابق للقوانين والتشريعات والحفاظ على الصحة العامة وتوفير مقتضيات الراحة والأمان للمواطنين وسلامة ونظافة البيئة.

واستمرت الدورة التدريبية  لمدة ثلاث أيام متواصلة بمركز تدريب الشركة بمحطة مياه العزب الجديدة وحاضر الدورة الدكتورة رحاب فتحي محمد مدير إدارة جوده الصرف الصحي بالادارة العامة للجودة وشئون البيئة.

IMG-20240912-WA0166 IMG-20240912-WA0164 IMG-20240912-WA0165

مقالات مشابهة

  • المجلس القومي للسكان ينظم دورة تدريبية لأئمة الأوقاف بمطروح
  • القومي للسكان ينظم دورة تدريبية لأئمة الأوقاف بمطروح حول التوعية الأسرية
  • "مياه الفيوم" دورة تدريبية عن مواصفات وخصائص مياة الصرف الصحي والصناعي
  • مياه الفيوم تنظم دورة تدريبية عن مواصفات وخصائص مياه الصرف الصحي والصناعي
  • بحوث الصحراء يختتم دورة تدريبية في مجال تحلية ومعالجة المياه
  • وزير الخارجية: المنظمات التي تنأى بنفسها عن الأجندات السياسية تحظى بالاحترام
  • وزير الخارجية يبحث مع مديرة منظمة “ميرسي كور” المشاريع التي تنفذها في اليمن
  • وزير الخارجية يبحث مع مديرة منظمة “ميرسي كور” المشاريع الإنسانية والتنموية التي تنفذها في اليمن
  • "مسام" يعلن تأمين مواقع حيوية بعسيلان شبوة لتنفيذ مشاريع مياه
  • «القومي للمرأة» ينظم دورة تدريبية لسيدات برنامج الشمول المالي 22 سبتمبر