إسرائيل تتسلم شحنة جديدة من الأسلحة الأمريكية ضمن الجسر الجوي.. أعلنت وزارة الدفاع الإسرائيلية عن وصول الطائرة رقم 500 في إطار عملية الجسر الجوي الأمريكي لدعم إسرائيل. وتضمنت الشحنة الجديدة أسلحة وذخائر لتعزيز القدرات العسكرية الإسرائيلية.

تفاصيل الشحنة الأمريكية

ووفقًا لما أعلنته وزارة الدفاع الإسرائيلية، حملت الطائرة الأمريكية أسلحة وذخائر جديدة.

وأفادت الوزارة بأن إسرائيل تسلمت أكثر من 50 ألف طن من الأسلحة والصواريخ والمعدات العسكرية، بالإضافة إلى 107 شحنات بحرية من الولايات المتحدة الأمريكية منذ بداية الحرب على غزة في 7 أكتوبر الماضي.

الأوضاع في غزة: نداءات لتحقيق دولي ومخاوف من توسع الحرب

وفي سياق آخر، دعت منظمة هيومن رايتس ووتش المحكمة الجنائية الدولية إلى التحقيق في الهجمات الإسرائيلية على الكوادر الطبية في غزة. وذكرت المنظمة أن احتجاز الكوادر الطبية واستهداف المستشفيات يسهم في تدهور الرعاية الصحية في القطاع.

محلل فلسطيني: أمريكا أعطت الضوء الأخضر لإسرائيل لضرب لبنان عاجل - موقع واللا الإسرائيلي: تل أبيب أبلغت أمريكا مسبقا بهجومها على لبنان متحدث فتح: أمريكا لم تكن طرفا نزيها في المفاوضات بشأن هدنة غزة الجهود الدولية لوقف إطلاق النار

وأكد مستشار الأمن القومي للبيت الأبيض، جيك سوليفان، أن الولايات المتحدة تواصل جهودها في القاهرة للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة. وأعرب عن قلق واشنطن من احتمال توسع الصراع في الشرق الأوسط.

تدريبات عسكرية إسرائيلية على الحدود مع لبنان

وفي الوقت نفسه، أجرى الجيش الإسرائيلي تدريبات عسكرية اليوم بالقرب من حدود لبنان، مما يزيد من التوترات الإقليمية في ظل التصاعد المستمر للأزمة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اسرائيل شحنة اسلحة جديدة الولايات المتحدة الامريكية شحنة الاسلحة

إقرأ أيضاً:

صحيفة بريطانية: عدم انقاذ أمريكا للناقلة سونيون يؤكد فشلها في حماية الملاحة للكيان

الثورة نت/..
كشفت صحيفة بريطانية فشل امريكا في حماية الملاحة البحرية الى الكيان الصهيوني.
وأكدت التلغراف البريطانية ان عدم محاولة البحرية الأميركية حتى حل موقف مثل إنقاذ الناقلة “سونيون” المشتعلة منذ عدة أسابيع  بعد استهداف القوات المسلحة اليمنية للسفينة بعملية نوعية في البحر الاحمر يشير إلى التراجع الأمريكي عن حماية الملاحة البحرية لاسرائيل وهو ما يجعل البحارة ومراقبي البحرية الأميركية يشعرون بعدم الارتياح الشديد.

وقالت التلغراف البريطانية ” لقد تعلم “اليمنيون ” الكثير حول نقل الأسلحة وإخفائها وكتلة الأسلحة، مما يجعل شن ضربات مضادة ضدهم أصعب مما يتصوره معظم الناس.

واشارت الصحيفة  مشاكل الرحلة الأطول للسفن المرتبطة باسرائيل بعيدًا عن البحر الأحمر ليس فقط بإرتفاع التكلفة وازدحام الموانئ والتأخير ونقص القدرة والمعدات، بل إنها تزيد من ساعات عمل المحرك، وتقلل من عمر هيكل السفينة وتزيد من الانبعاثات.

مقالات مشابهة

  • الوحدة التنفيذية لإنشاء وصيانة الطرق بالبيضاء تتسلم معدات جديدة من السلطة المحلية
  • صحيفة بريطانية: عدم انقاذ أمريكا للناقلة سونيون يؤكد فشلها في حماية الملاحة للكيان
  • باحث سياسي: يجب وقف الاعتداءات اليومية الإسرائيلية على لبنان
  • زعيم كوريا الشمالية: الأسلحة النووية ضرورة للدفاع عن أنفسنا ضد تهديدات أمريكا
  • تقرير يكشف: حزب الله يُحاول الحفاظ على هذه المعادلة مع إسرائيل
  • إطلاق صواريخ من جنوبي لبنان نحو شمالي إسرائيل
  • صفارات الإنذار تدوي في شمال إسرائيل بعد إطلاق رشقة صاروخية من جنوب لبنان
  • مباحثات جديدة لإنهاء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: إطلاق صاروخ مضاد للدروع من جنوب لبنان نحو مستوطنات شمال إسرائيل
  • مصطفى الفقي: أمريكا هي القادرة على فرض الهدنة في غزة