صورة تعبيرية (مواقع)

قال المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الاثنين، إنه يتوقع هطول أمطار متفاوتة الغزارة مصحوبة بالعواصف الرعدية مع رياح هابطة وتساقط حبات البرد على مرتفعات محافظات ( تعز، إب ، الضالع، ذمار، ريمه، صنعاء، عمران، المحويت، حجة وصعدة) وتمتد غرباً لتشمل سهل تهامة والسواحل الغربية لمحافظات ( لحج ، الحديدة وتعز).

وتوقع الأرصاد هطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية على محافظات (البيضاء، المهرة، حضرموت، عدن ومرتفعات شبوة، أبين، ولحج) ومناطق متفرقة من محافظتي مأرب والجوف.

اقرأ أيضاً أسرار تنظيف القولون: طرق طبيعية وآمنة لتنظيفه في المنزل خلال أسبوع 26 أغسطس، 2024 انفجار في رأسك.. 4 مخاطر تهدد حياتك عند كتم العطس 26 أغسطس، 2024

وذكر المركز أنه ينذر المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها بأخذ أقصى درجات الحيطة والحذر من التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول أثناء تدفق السيول.

وحذر من العواصف الرعدية والرياح الشديدة الهابطة وتساقط حبات البرد، والتدني في مدى الرؤية الأفقية نتيجة هطول الأمطار وتشكل السحب المنخفضة.

كما حث من الانهيارات الصخرية على الطرقات الجبلية، بالإضافة إلى الانهيارات للمباني الطينية والشعبية بسبب استمرار هطول الأمطار.

المصدر: مساحة نت

كلمات دلالية: أبين الحديدة المحويت المهرة اليمن تعز حجة حضرموت ذمار سقطرى شبوة صعدة صنعاء عدن عمران لحج

إقرأ أيضاً:

الأرصاد يحذر سكان هذه المحافظات من السيول والصواعق

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر هطول أمطار رعدية متفاوتة ومتفرقة على عدد من المحافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وأفاد المركز في نشرته الجوية ، بأنه من المحتمل هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة من محافظات تعز، إب، الضالع، ريمة، ولحج وتمتد غرباً الى مرتفعات سهل تهامة.

ومن المتوقع هطول أمطار متفرقة يصحبها الرعد أحياناً على محافظات المحويت، حجة، عمران، غرب كل من ذمار، صنعاء وصعدة وأجزاء من مرتفعات شبوة، حضرموت والمهرة.

وأوضح المركز أن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي جاءت على النحو الآتي: تعز – المعافر: 9.1ملم، إب: 6، البيضاء – ذي ناعم: 4.6، الحديدة – زبيد: 2.1، شبوة ـ عتق: 1.4، المهرة ـ صرفيت: 0.1 ملم.

وهطلت أمطار متفرقة خارج نطاق محطات الرصد على أجزاء من محافظات شبوة، أبين، لحج، ذمار.

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول، ومن الصواعق الرعدية، والتدني في مدى الرؤية الأفقية في الطرقات والمنحدرات الجبلية بسبب هطول الأمطار وتشكل الضباب.

مقالات مشابهة

  • هذه المحافظات على موعد مع الأمطار خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة بالساعات المقبلة
  • أمطار رعدية متوقعة على عدة محافظات يمنية في الساعات القادمة
  • الأرصاد يحذر سكان هذه المحافظات من السيول والصواعق
  • 5 محافظات يمنية على موعد مع الأمطار خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة ومتفرقة على عدد من المحافظات
  • النشرة التحذيرية للأرصاد الجوية: الأمطار تضرب أجزاء من هذه المحافظات خلال الساعات القادمة
  • 6 محافظات على موعد مع أمطار متفاوتة خلال الساعات القادمة
  • مركز الأرصاد يتوقع أمطار رعدية متفرقة ومتفاوتة الشدة خلال الساعات القادمة