قالت روسيا، اليوم الإثنين، إنها ضربت أسلحة مقدمة من الغرب في مطارات بأوكرانيا، حسبما نقلت قناة القاهرة الإخبارية عن وكالة رويترز في نبأ عاجل، منذ قليل.

وبحسب رويترز، أشارت روسيا إلى أنها استهدفت محطات كهرباء فرعية، وثلاثا لضغط الغاز في عدة مناطق بأوكرانيا.

وعلق الكرملين على التوغل الأوكراني في منطقة كورسك الروسية، مؤكدًا أنه لا يمكن ترك مثل هذه الأعمال العدائية دون رد، وأشار إلى أن مفاوضات وقف إطلاق النار مع أوكرانيا فقدت أهميتها إلى حد كبير.

وبحسب التقارير، فقد استهدفت الغارات الجوية الروسية 15 مقاطعة أوكرانية، اليوم الإثنين، حيث تم سماع صافرات الإنذار تدوي في جميع أنحاء البلاد.كما ظهر تحليق مكثف لنحو 30 مسيرة من طراز "شاهد" فوق الأجواء الأوكرانية.

وأفاد الإعلام الأوكراني بسماع دوي انفجارات في مدينة خميلنيسكي بالعاصمة كييف، وانقطاع التيار الكهربائي في مدينتي أوديسا وكييف جراء الهجوم الروسي، إضافة إلى سقوط 3 قتلى على الأقل في عدة مناطق بأوكرانيا جراء غارات جوية روسية مكثفة، حسبما ذكرت وكالة رويترز.

اقرأ أيضاًروسيا تكذب تصريحات ألمانيا حول تبادل المعلومات بشأن العمل الإرهابي بالتيار الشمالي

روسيا تسيطر على بلدة سفيريدونوفكا جنوب شرقي أوكرانيا

روسيا تدعو المنظمات الدولية لإدانة استفزازات النظام الأوكراني ضد المنشآت النووية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: روسيا الكرملين أوكرانيا منطقة كورسك الروسية

إقرأ أيضاً:

روسيا تعلن السيطرة على مدينة و3 بلدات شرق أوكرانيا

موسكو (وكالات) 

أخبار ذات صلة روسيا: مسيرات تستهدف موسكو وتعليق رحلات جوية لافروف: جذور المشكلة عدم قيام الدولة الفلسطينية المستقلة

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنها سيطرت على مدينة كراسنوغوريفكا، في شرق أوكرانيا، بالإضافة إلى ثلاث قرى في أجزاء مختلفة من منطقة دونيتسك، فيما شنت أوكرانيا أكبر هجوم بطائرات مسيَّرة على منطقة موسكو حتى الآن.
ونقلت تقارير إعلامية عن وزارة الدفاع الروسية قولها إنها حققت المزيد من المكاسب في شرق أوكرانيا، مضيفة أن توغل أوكرانيا في منطقة كورسك الروسية لم ينجح في تشتيت انتباه موسكو، وتعطيل هجومها في دونباس.
ونقلت وكالة الإعلام الروسية عن سيرجي شويجو، أمين مجلس الأمن الروسي، قوله إن توغل أوكرانيا في منطقة كورسك الذي بدأ في السادس من أغسطس كان يهدف إلى تحسين موقف كييف التفاوضي، وتشتيت القوات الموجودة في دونباس، مضيفاً «لكن لدينا قوات كافية، ونواصل هجومنا».
في الأثناء، شنت أوكرانيا أمس أكبر هجوم بالطائرات المسيَّرة على منطقة موسكو حتى الآن، وهو ما أدى إلى مقتل امرأة وإلحاق أضرار بعشرات المنازل، وتحويل وجهات نحو 50 رحلة جوية بعيداً عن مطارات في محيط العاصمة.
وقالت روسيا، إنها دمرت ما لا يقل عن 20 طائرة مسيَّرة هجومية أوكرانية خلال تحليقها فوق منطقة موسكو، و124 طائرة مسيَّرة أخرى فوق ثماني مناطق أخرى. ويعيش في منطقة موسكو ما يزيد على 21 مليون نسمة.
وقالت السلطات الروسية إن شخصاً واحداً على الأقل لقي حتفه قرب موسكو، وأُغلقت ثلاثة من أصل أربعة مطارات في موسكو لأكثر من ست ساعات، وجرى تغيير وجهات 50 رحلة جوية تقريباً.
واعتبر الكرملين الهجمات الأخيرة بالمسيَّرات التي شنها الأوكرانيون على منطقة موسكو، تأكيداً على سياسة الحرب التي يتبعونها. 
ونقلت وكالات أنباء رسمية روسية عن المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف قوله إن علينا مواصلة العملية العسكرية الخاصة لحماية أنفسنا من مثل هذه الحوادث، مستخدماً التوصيف الذي تطلقه الحكومة الروسية رسمياً على الحرب ضد أوكرانيا. وأفادت وزارة الدفاع الروسية في وقت سابق أمس بأنها أسقطت 144 مسيَّرة فوق مناطق بيلجورود وبريانسك وكورسك وأوريول وفورونيج وليبيتسك وكالوجا وتولا، بالإضافة إلى منطقة موسكو. من جانبها، قالت كييف إن روسيا هاجمتها خلال الليل باستخدام 46 طائرة مسيَّرة دمرت أوكرانيا 38 منها.

مقالات مشابهة

  • روسيا تتهم الغرب بالتحضير لحرب واسعة
  • روسيا تتهم الغرب بالتحضير لحرب في آسيا على نمط أوكرانيا
  • روسيا تعلن استعادة 10 قرى في «كورسك»
  • بعد السيطرة الأوكرانية.. روسيا تعلن بدء الهجوم المضاد في «كورسك»
  • الرئيس الأوكراني: روسيا قصفت سفينة حبوب متجهة إلى مصر
  • روسيا تعلن استعادة 10 قرى من القوات الأوكرانية في منطقة كورسك
  • عضو بـ«حزب الباتريوت» الأوكراني: أسلحة كييف غير كافية وتنتظر الدعم من الغرب
  • لافروف: الغرب يسمح لأوكرانيا بشن عمليات إرهابية ضد روسيا
  • فولودين: الغرب بمشاركته في النزاع الأوكراني سيجبر روسيا على رد أقوى
  • روسيا تعلن السيطرة على مدينة و3 بلدات شرق أوكرانيا