استضافت كلية التربية الفنية بجامعة حلوان، معرضاً للحلي المعدنية ذات الطابع المصري القديم للفنانة الدكتورة سالى سمير زيدان مدرس أشغال المعادن بكلية التربية النوعية جامعة طنطا.

أقيم المعرض بقاعة الشهيد أحمد بسيونى بكلية التربية الفنية جامعة حلوان بالزمالك، وافتتحه الأستاذ الدكتور أحمد حاتم عميد كلية التربية الفنية جامعة حلوان والأستاذة الدكتورة مها مزيد وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بحضور الدكتورة آمال عبد العظيم رئيس قسم الأشغال الفنية، ويستمر حتى الخميس القادم.

وتضمن معرض الحلي المعدنية ذات الطابع المصري القديم، مجموعة من الأعمال الفنية التي أرادت بها الفنانة الدكتورة سالي زيدان أن تقدم حلولاً مبتكرة لعمل الخرز النحاسي والتطعيم بالأحجار، وأوضحت أن المعرض يتضمن العديد من الأعمال الفنية المتميزة التي تعكس إبداع فني حقيقي وقدرة على استخدام خامات البيئة المحيطة بشكل رائع من خلال فكر جديد ومتطور.

ويقدم معرض الفنانة سالي زيدان مدرس أشغال المعادن بكلية التربية النوعية بجامعة طنطا رؤية معاصرة للحلي المعدنية المستوحاة من الفنون الشعبية بهدف إحياء فنون التراث الشعبي القديم وتطويره وفق أسس عصرية تحمل الطابع والهوية المصرية، حيث تم خلال المعرض خامات من النحاس الأصفر والفضة واستخدام العديد من التقنيات مثل التشكيل بالصهر والتشكيل بالقطع والوصل بلحام الفضة.

وقد لاقى المعرض اهتماماً واسعاً من الشخصيات الفنية التي حضرت الافتتاح يتقدمهم الأستاذ الدكتور مصطفى سلطان عميد المعهد العالي للفنون المسرحية السابق والأستاذ بقسم الديكور، والدكتور محمود صدقي مدير عام مسرح نهاد صليحة بأكاديمية الفنون، والمهندس الفنان سمير زيدان مصمم الديكور المسرحي، والمخرج المسرحي يوسف الحسيني، حيث أعرب الحاضرون عن سعادتهم لحضور المعرض وعن فلسفة الفنانة سالي زيدان في تناول مفرداتها في عالم الحُلى.

كما افتتح عميد الكلية معرض «منمنمات من التراث الشعبي المصري»، للدكتورة شيرين محمد عدلى مدرس النحت بكلية التربية النوعية جامعة طنطا، كمدخل لعمل مشروعات صغيرة لتنمية السياحة في مصر، واتسمت تلك الأعمال بالحرفية والدقة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جامعة طنطا التربية النوعية جامعة حلوان أخبار جامعة طنطا التربية الفنية أخبار جامعة حلوان التربية النوعية بطنطا التربیة الفنیة بکلیة التربیة

إقرأ أيضاً:

خصم 50%.. التموين: استمرار توافد المواطنين على معرض أهلا مدارس الرئيسي

معارض أهلا مدارس 2024.. أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية استمرار توافد العديد من المواطنين على معرض أهلا المدارس بأرض المعارض، مشيرة إلى أن الخصومات تصل إلى 50% على المنتجات.

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص معارض أهلا مدارس 2024، وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

معرض أهلا مدارس الرئيسي 2024

- يوفر المعرض نحو 200 عارضا المستلزمات المدرسية والسلع الغذائية بأسعار أقل من الأسواق بنسبة تصل إلى 30%.

- يتضمن المعرض جميع المستلزمات من «ملابس وأحذية وشنط مدرسية وزي مدرسي وكشاكيل وكراسات وأقلام» وكل ما يلزم من أدوات بأسعار مخفضة، كذلك كافة السلع الغذائية ومنتجات اللحوم والدواجن من خلال الشركات التابعة لوزارة التموين.

- يستمر حتى 20 سبتمبر الجاري.

- يستقبل الجمهور يوميا الساعة 11 صباحاً حتى 10 مساء.

معرض أهلا مدارس بمنطقة السواح

كما بينت وزارة التموين توافد وإقبال جماهيري كبير على المعرض السلعي للشركة القابضة للصناعات الغذائية بمنطقة السواح.

وكان الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة، والسفيرة نبيلة مكرم رئيسة الأمانة الفنية للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، قد افتتح المعرض السلعي الرئيسي للشركة القابضة للصناعات الغذائية في منطقة السواح بمحافظة القاهرة، والمقام على مساحة 1000 متر مربع.

اقرأ أيضاًأسعار الأدوات المدرسية في معرض أهلا مدارس 2024.. تعرف على أماكنه بالمحافظات

بالفجالة ومعارض «أهلا مدارس».. أسعار الأدوات المدرسية 2024 - 2025

معارض أهلا مدارس 2024 بالقاهرة والمحافظات.. الأماكن وقيمة التخفيضات

مقالات مشابهة

  • تنسيق الدبلومات الفنية 2024 نظام 3 سنوات صناعي.. ممتد حتى الغد
  • انطلاق معرض بغداد الدولي للكتاب تحت شعار العراق يقرأ
  • استنفار في الشرطة الأسترالية مع تصاعد الاحتجاجات المؤيدة لغزة
  • «مكتبات الشارقة» تنظم النسخة السادسة من «معرض التخصصات»
  • ورشة عمل مجانية بكلية الآداب جامعة عين شمس
  • إقامة معرض مصر الدولى للتمور نوفمبر القادم
  • فوز نادي جامعة حلوان على النادي المصري القاهري بخماسية نظيفة
  • أستراليا تعتقل متظاهرين داعمين لغزة
  • نيويورك أبوظبي تنظم معرضاً فنياً خليجياً
  • خصم 50%.. التموين: استمرار توافد المواطنين على معرض أهلا مدارس الرئيسي