شمسان بوست / رضوان المسوري:

احتفلت الغرفة التجارية والصناعية بالعاصمة والمؤقتة عدن، اليوم، بذكرى مرور 138 عاماً لتأسيسها، بحفل خطابي وتكريمي أقيم بهذه المناسبة، بعنوان “تاريخ عدن عراقة التاريخ وطموح المستقبل”، بحضور وزير الصناعة والتجارة محمد الاشول ونائبه سالم الوالي وأمين عام السلطة المحلية بمحافظة عدن بدر معاون ونائب محافظ البنك المركزي اليمني باناجة .



وأشاد وزير الصناعة والتجارة محمد الاشول، بتاريخ وعراقة الغرفة التجارية في العاصمة المؤقتة عدن والذي يعود الى قرن ونيف من الزمن ويدل دلالة واضحة بأن عدن هي عاصمة التجارة التي تعبر منها المواكب التجارية إلى أنحاء العالم.. مؤكداً على الشراكة الموثقة والعميقة مع الاتحاد العام للغرف التجارية بصفة عامة والغرفة التجارية في عدن بشكل خاص، بما يسهم ويخدم الارتقاء بالأعمال التجارية.

وأكد الأشول، أن الوزارة وقعت وستوقع العديد من الاتفاقيات الدولية لتسهيل التجارة والصناعة.. متطرقاً الى لقائه بالقائم بأعمال السفارة الصينية والتأكيد على اتاحت واستقبال الصادرات اليمنية واخذ تصريح بالاعفاء من الجمارك والضرائب وهذه تعتبر خطوة هامة.. داعياً القطاع الخاص ورأس المال الوطني إلى العودة والعمل على إقامة المشاريع الاستراتيجية الهامة التي تعتبر دعائم وأعمدة للنهوض التجاري والاستراتيجي لمدينة عدن.

فيما هنأ أمين عام المجلس المحلي لمحافظة عدن بدر معاون،رئيس وأعضاء الغرفة التجارية والصناعية بعدن ومنتسبي القطاع الخاص بهذه المناسبة.. مشيداً بالأدوار والمهام المختلفة التي قامت بها الغرفة في كافة المنعطفات التي مر بها الوطن عامة ومدينة عدن خاصة.. مؤكداً دعم السلطة المحلية بالمحافظة للجهود الجبارة للغرفة التجارية والصناعية بالمحافظة في سبيل الارتقاء بالقطاع الخاص والإسهام في بناء حاضر ومستقبل مدينة عدن.

بدوره أشار رئيس الغرفة التجارية والصناعية بعدن الشيخ ابوبكر باعبيد، إلى أن الغرفة تحتفل بمرور 138 يأتي تتويجا للجهود المبذولة على مدار السنوات الماضية بهدف تنمية القطاع الخاص وجعله شريكاً أساسياً في التنمية الأقتصادية للبلاد..مستعرضاً الأهداف والغايات من تأسيس الغرفة والمحطات التي تعاقبت عليها والجهود والاحتياجات المطلوبة لدفع بمسيرة التنمية بمدينة عدن.

تخلل الحفل، تدشين الموقع الرسمي للغرفة التجارية والصناعية بعدن وتكريم كوكبة من الرعيل الأول ومنتسبي الغرفة التجارية والصناعية من رجال الأعمال والمال والشخصيات التجارية بعدن.

المصدر: شمسان بوست

كلمات دلالية: الغرفة التجاریة والصناعیة

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«بمستقبل وطن»: الدولة حريصة على تحقيق مستهدفات التنمية الشاملة

أكد رشاد عبدالغني القيادي بحزب مستقبل وطن، أن الدولة المصرية تبذل قصارى جهدها لدعم مسار الإصلاح الاقتصادي، بما يتماشى مع رؤية الدولة وأهدافها في الجمهورية الجديدة، التي ترفع شعار البناء والتنمية والاستقرار والرخاء، مثمنًا توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي استمرار التوسع في مَنْح الرخصة الذهبية للمستثمرين في القطاعات الرئيسية ذات الأولوية للجانب المصري، وعلى رأسها الصناعة، والطاقة الخضراء، والنقل، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والزراعة، والرعاية الصحية، بما يؤكد أن الدولة المصرية وعلى رأسها القيادة السياسية حريصة كل الحرص على تحقيق مستهدفات التنمية الشاملة.

مستهدفات التنمية ودعم الاقتصاد

وأوضح «عبد الغني»، في بيان، اليوم الأربعاء، أن الحكومة المصرية عازمة على إقرار كافة دعائم استقرار السياسات النقدية والمالية ورفع معدلات الاستثمار وتحفيز القطاع الخاص المحلي والأجنبي، على ضخ مزيد من رؤوس الأموال في الاقتصاد المصري، من خلال استراتيجية النهوض بقطاع الاستثمار والتجارة خلال الفترة المقبلة في إطار رؤية مصر 2030.

تعزيز دور القطاع الخاص في النشاط الاقتصادي

وأشار القيادي في حزب مستقبل وطن، إلى أن الدولة المصرية تمكنت من وضع بنية تحتية قوية قادرة على دعم قاطرة النمو الاقتصادي للدولة من كافة المناحي، حيث العمل على دعم ركائز القوة الإنتاجية المحلية زراعيا وصناعيا، ودعم خطة التصنيع الزراعي وتوطين الصناعة المصرية والطاقة الخضراء وتأسيس بنية تحتية رقمية وتكنولوجية حديثة، وتعزيز مسارات إحلال الصادرات محل الواردات بالإضافة إلى تعزيز دور القطاع الخاص في النشاط الاقتصادي، وكافة العوامل والآليات التي تمكن مصر من الحفاظ على استقرارها الاقتصادي ومواكبة النمو والتنمية العالمية. 

وشدد عبدالغني، على أن هذه الخطوات من شأنها الانفتاح نحو الأسواق الإقليمية والعالمية وتعزيز التواجد المصري الاقتصادي عالميًا، كما تجعل من مصر سوق جاذبة للاستثمارات الأجنبية المباشرة وغير المباشرة في إطار رؤية مصر 2030، التي تهدف إلى تحويل مصر إلى مركز إقليمي للاستثمار والتجارة الدولية، بما يسهم في تنويع مصادر الدخل القومي.

مقالات مشابهة

  • احتفال مركز محمد بن راشد لإعداد القادة بمرور 20 عاماً على تأسيسه
  • توحيد العلامة التجارية لـ "مكسيم " خلال احتفالها بمرور 8 سنوات على افتتاح مول القاهرة الجديدة
  • تراجع معدلات استحواذ 12 مصرفاً عراقياً لا تملك بنوكا امريكية على ودائع القطاع الخاص
  • السوداني يؤكد على أهمية الشراكة مع القطاع الخاص
  • الحكومة العراقية توقع 3 عقود استثمارية للإنتاج الصناعي مع القطاع الخاص
  • السوداني يؤكد أهمية الشراكة مع القطاع الخاص
  • نائب رئيس الدولة يشهد احتفالية مركز محمد بن راشد لإعداد القادة بمرور 20 عاماً على تأسيسه
  • لملس يتفقد أعمال التشطيبات والتجهيزات النهائية في المبنى الجديد للغرفة التجارية
  • عضو بـ«بمستقبل وطن»: الدولة حريصة على تحقيق مستهدفات التنمية الشاملة
  • تقرير: أبرز الهجمات التي نفّذها أنصار الله على السفن التجارية قبالة سواحل اليمن