قررت الدائرة الثالثة إرهاب، المعقدة بمجمع محاكم بدر، اليوم، حجز محاكمة متهم بالانضمام لجماعة إرهابية، في القضية رقم 289 لسنة 2023، جنايات بولاق، لجلسة 25 سبتمبر  للنطق بالحكم.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار وجـدى محمـد عبـدالمنعم وعضوية المستشارين وائــل عـمـران وضياء حامد عامر وسكرتارية محمد هلال.

وجه للمتهم مجموعة من التهم منها الانضمام لجماعة إرهابية الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماع، بان تولى عضوية مكتب إدارة الإخوان بالخارج، تلك الجماعة التي تدعو لتغيير نظام الحكم بالقوة.







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: اخبار الحوادث الجنايات المستشار وجدى عبد المنعم جنايات بولاق الانضمام لجماعة إرهابية عقوبة الانضمام لجماعة إرهابية

إقرأ أيضاً:

توقيف ضابط أمن ممتاز بالسراغنة متهم بحيازة وتهريب المخدرات

زنقة20ا الرباط

فتحت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مراكش بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، يومه الخميس 12 شتنبر الجاري، وذلك لتحديد الأفعال الإجرامية المنسوبة لضابط أمن ممتاز يعمل بمدينة قلعة السراغنة، والذي يشتبه في تورطه في قضية تتعلق بحيازة وتهريب المخدرات.

وكانت معطيات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، قد مكنت من توقيف موظف الشرطة المذكور على متن سيارة خفيفة بمدينة قلعة السراغنة، وهو في حالة تلبس بحيازة 10 كيلوغرامات من صفائح مخدر الشيرا و109 غراما من مخدر الكوكايين.

ومواصلة لإجراءات البحث في هذه القضية من أجل توقيف المتورطين الرئيسيين في تهريب هذه الشحنات المخدرة، مكنت عملية أمنية لاحقة جرى تنفيذها بإحدى المناطق القروية بضواحي مدينة قلعة السراغنة من توقيف شخص يشتبه في تورطه في ترويج المخدرات، فضلا عن حجز سيارة نفعية تحمل مجموعة كبيرة من رزم مادة الكيف، بالإضافة إلى بندقية صيد وعدة خراطيش وأسلحة بيضاء ولوحات ترقيم يشتبه في كونها مزورة.

وقد تم الاحتفاظ بالموقوفين تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، في وقت تتواصل فيه الأبحاث والتحريات من أجل تحديد كافة ملابسات هذه القضية وتوقيف باقي المتورطين فيها.

وفي المقابل، أصدرت المديرية العامة للأمن الوطني قرارًا يقضي بتوقيف موظف الشرطة المشتبه فيه مؤقتا عن العمل، في انتظار انتهاء المسطرة القضائية الجارية من أجل ترتيب المسؤوليات التأديبية في حقه.

مقالات مشابهة

  • ضبط متهم يدير كيان تعليمي وهمي يمنح شهادات مزورة بالقاهرة
  • النيابة العامة تأمر بحبس متهمَيْن استوليا على 3.8 مليون دينار من حساب شركة تجارية بمصرف الأمان
  • هؤلاء يحق لهم حضور تنفيذ الحكم على سفاح التجمع بعد الحكم بإعدامه.. التفاصيل
  • توقيف ضابط أمن ممتاز بالسراغنة متهم بحيازة وتهريب المخدرات
  • القبض على متشدد بميدلت خطط لهجمات إرهابية
  • توقيف شاب من ميدلت خطط لتنفيذ عمليات إرهابية تستهدف المس بسلامة الأشخاص والنظام العام
  • اليوم.. الحكم على المتهمين في واقعة أحداث رمسيس
  • وسط حراسة مشددة.. سفاح التجمع يصل محكمة الجنايات لحضور جلسة الحكم عليه
  • الحكم بالإعدام شنقا لاحد معاوني قوات الدعم السريع
  • الحديدة.. الحكم بإعدام متهم بقتل رئيس محكمة السلفية في ريمة