الموقع بوست:
2024-09-13@14:04:34 GMT

11 حالة إصابة بجدري القرود في كوريا سيؤول

تاريخ النشر: 26th, August 2024 GMT

11 حالة إصابة بجدري القرود في كوريا سيؤول

قالت السلطات الصحية الكورية، اليوم الاثنين، إنه تم الإبلاغ عن 11 حالة إصابة بفيروس جدري القرود حتى الآن هذا العام في جمهورية كوريا، لكن جميع الحالات المكتشفة كانت من السلالة "كلايد 2" الأقل فتكا.


ونقلت وكالة الأنباء الكورية “يونهاب”، عن الوكالة الكورية لمكافحة الأمراض قولها، إن آخر حالة تم الإبلاغ عنها كانت في الشهر الجاري، وعززت السلطات الصحية الفحص على الحدود للتعامل مع السلالة الجديدة المميتة.

 


وأشارت إلى أن كوريا أبلغت عن 151 حالة إصابة بالفيروس في العام الماضي، مؤكدة أن الحكومة تواصل مراقبة التدفق المحتمل للسلالات الجديدة من الخارج.


المصدر: الموقع بوست

إقرأ أيضاً:

المغرب يعلن تسجيل أول إصابة مؤكدة بجدري القردة

أعلن المغرب، الخميس، تسجيل أول حالة إصابة مؤكدة بجدري القردة. 

وذكرت وزارة الصحة المغربية في بيان أن "الحالة تم اكتشافها ضمن البروتوكول الصحي المعتمد في المملكة منذ بدء هذا الإنذار الصحي العالمي، حيث خضع المصاب للرعاية الصحية اللازمة في أحد المراكز الطبية المتخصصة بمدينة مراكش، وهو في حالة صحية مستقرة لا تستدعي القلق".

وتابعت: "يتلقى المصاب الرعاية الطبية المناسبة وفقا للإجراءات الصحية المعتمدة، ويخضع للمراقبة الطبية الدقيقة لضمان استقرار حالته، كما تم تفعيل إجراءات العزل الصحي والمتابعة الطبية اللازمة وفقا للمعايير الصحية الوطنية والدولية".

وأوضحت: "مباشرة بعد التوصل بنتائج التحاليل المخبرية للحالة المؤكدة، باشر المركزان الوطني والجهوي لعمليات طوارئ الصحة العامة، بالإضافة إلى فرق الاستجابة السريعة، التحريات الوبائية المعتمدة من أجل حصر لائحة جميع المخالطين للمصاب، بهدف مراقبتهم واتخاذ الإجراءات الوقائية لمنع تفشي الفيروس، وفقا لمعايير السلامة الصحية الوطنية والدولية. ولم تظهر على المخالطين أي أعراض حتى الآن".

وأكدت وزارة الصحة أنها ستستمر في التواصل مع الرأي العام الوطني، وإخباره بكل المستجدات المتعلقة بالوضع الوبائي بانتظام، كما دأبت على ذلك منذ بداية هذا الإنذار الصحي العالمي.

ودعت الوزارة المغاربة إلى الالتزام بالتدابير الوقائية الموصى بها، مثل غسل اليدين بانتظام وتجنب الاتصال المباشر مع الأشخاص المصابين أو المشتبه في إصابتهم، والحرص على النظافة الشخصية.

وكانت منظمة الصحة العالمية أعلنت المرض حالة طوارئ صحية عامة.

 

مقالات مشابهة

  • دولة عربية تسجل أول إصابة بجدري القردة
  • المغرب تسجل إصابة بجدري القرود
  • المغرب يعلن تسجيل أول إصابة مؤكدة بجدري القردة
  • تسجيل أول حالة إصابة بجدري القردة في المغرب
  • المغرب يسجل أول حالة إصابة بجدري القردة
  • أول حالة إصابة بجدري القردة في الدول العربية
  • المغرب يعلن تسجيل أول حالة إصابة بفيروس جدري القردة
  • المغرب يرصد أول إصابة بجدري القردة
  • المغرب يعلن تسجيل أول حالة إصابة بجدري القردة
  • 20 ألف إصابة بجدري القرود في إفريقيا