استجاب مسئولو محافظة أسوان، لما نشره موقع "بوابة الأسبوع" حول تطهير نهر النيل بعد تلوثه بالقرب من مرشح السباعية غرب مدينة إدفو.

وكان أهالى مدينة السباعية قد استغاثوا بالمسؤولين الأسبوع الماضي، عبر "بوابة الإسبوع" لسرعة إنقاذهم من تلوث المياه بالرغم من تقديمهم للعديد من الشكاوى ولكن دون جدوى.

وبحسب ما قال الدكتور حمدى الدالي أحد أهالى مدينة السباعية ل"بوابة الإسبوع "، أنه بالفعل تم تطهير نهر النيل وتغير مواسير المرشح المتهالكة.

وأضاف أن تلوث نهر النيل، له تأثير على حياة المواطنين وإصابتهم بالأمراض ونفوق الثروة السمكية، وبالرغم من إنه أنه لا يعلم ماهو السبب فى تمركز المخلفات فى هذه المنطقة، فهل كان تلوث صناعي قامت المصانع القريبة من تلك المنطقة بإلقاء الملايين من أطنان مخلفاتها الصلبة أو الكيماوية في مياه نهر أو في روافده الصغيرة التي تصب في نهاية الأمر، حيث تعمل الغالبية العظمى من هذه المصانع على ضخ مخلفاتها ونفاياتها السائلة في النهر بدون إخضاعها للمعالجة وغالبا ما تتسبب هذه المخلفات الملوثة لمياه نهر النيل

وخصوصا لأنه هناك العديد من الأضرار التى تؤثر، على نهر النيل، ومنها زيادة نسبة المخلفات الصلبة العالقة في مياه النهر وترسبها فيه مع إختلال في حركة المياه ودرجة حرارتها وإنخفاض معدل الأوكسجين الذائب في الماء، بالإضافة إلى تسببها في موت العديد من النباتات المائية كالطحالب والهائمات وإنخفاض معدل تنقية المياه، بسبب قضاء المواد الكيماوية على البكتيريا الهوائية المسؤولة عن ذلك، وتسمم الأسماك بمركبات الزئبق التي يتم إلقاؤها في مياه النهر وتسمم الإنسان عند تناوله هذه الأسماك، كما أن تلوث مياه نهر النيل بهذه الصورة معناه تلوث مياه الري التي تروي بها الأراضي الزراعية، ومن ثم وجود مواد سامة في المحاصيل التي تنتجها سواء كانت حبوب أو خضروات أو ثمار أو فاكهة، و إنتشار الأمراض الكبدية والكلوية الناتجة عن فيروس C، B، A، N.

وأخيرًا قدم أهالى السباعية غرب بمدينة إدفو شمال محافظة أسوان شكرهم للواء دكتور إسماعيل كمال، على سرعة الإستجابة فى تطهير المرشح.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ أسوان أخبار أسوان بوابة الإسبوع تطهير نهر النيل نهر النیل

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية تعلن تطهير 10 بلدات وقرى من قوات كييف في كورسك

أعلنت وزارة الدفاع الروسية تطهير 10 بلدات وقرى من قوات كييف في مقاطعة كورسك خلال 48 ساعة.

وأفادت وزارة الدفاع أنه خلال العمليات الهجومية، حررت وحدات من قوات مجموعة الشمال التابعة للقوات الروسية، خلال يومين 10 بلدات وهم أباناسوفكا، وبياخوفكا، وفيشنيفكا، وفيكتوروفكا، وفزابنوي، وجورديفكا، وكراسنو أوكتيابرسكوي، وأوبوخوفكا، وسناجوست، و10 أوكتيابر.

كما صدت وحدات من قوات مجموعة الشمال التابعة للقوات الروسية، خلال الـ 24 الساعة الماضية، هجومين مضادين للقوات الأوكرانية في اتجاه فاناسيفكا، وسناغوست، كما أحبطت أيضًا محاولة للهجوم في اتجاه بلدة أولغوفكا.

وخسرت القوات المسلحة الأوكرانية نحو 20 عسكريا بين قتيلٍ وجريح، ودُمرت مركبة قتالية مدرعة، وسيارة، واستسلم جندي أوكراني.

وبدعم من طيران الجيش، ونيران المدفعية، تم صد أربع محاولات معادية لاختراق حدود روسيا في اتجاه بلدتي نوفي بوت، وميدفيجيه.

اقرأ أيضاًوول ستريت جورنال: تخفيف الحظر على استخدام الأسلحة الغربية يعكس تحولا في استراتيجية أمريكا تجاه أوكرانيا

الجارديان: موقف ترامب أثناء المناظرة الرئاسية يثير القلق بشأن استمرار دعم أوكرانيا

الكرملين: الولايات المتحدة متورطة بشكل مباشر في الصراع الدائر حول أوكرانيا

مقالات مشابهة

  • رصد بكتيريا الكوليرا في مياه نهر الليطاني في لبنان
  • كوليرا في مياه الليطاني!
  • مولد النبي في بحري.. توزيع الفول النابت والأرز باللبن وحفلات رقص للخيول
  • عصير الليمون الطبيعي يساعد على تطهير الكلى
  • مياه البحر الأحمر تعلن بدء حملة تطهير خزانات المدارس استعدادًا للعام الدراسي الجديد
  • الدفاع الروسية تعلن تطهير 10 بلدات وقرى من قوات كييف في كورسك
  • أهالى قرية أم الدوم يستقبلون طائرات موسم الرياض ويقيمون مأدبة لطاقتها..فيديو
  • السيسي: ملف مياه النيل يمثل أولوية للحكومة المصرية (فيديو)
  • ضحية لعب الكرة.. تفاصيل غرق طفل في مياه النيل بالصف
  • محافظ أسوان يتفقد أسلوب وآلية العمل داخل وحدة صحة أسرة بمدينة البصيلية بإدفو