لبنان ٢٤:
2024-09-13@14:09:48 GMT

الجيش داهم أحد المكاتب... إليكم ما صادره

تاريخ النشر: 26th, August 2024 GMT

الجيش داهم أحد المكاتب... إليكم ما صادره

أفادت مندوبة "لبنان 24"، أنّ الجيش داهم مكتباً في منطقة الريجي - القبة في طرابلس وأوقف س.ي وف.ي.
كما صادر الجيش أسلحة حربية وذخيرة داخل المكتب.      

.

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: الجيش القبة

إقرأ أيضاً:

في منطقة شنغن.. إليكم 8 دول شدّدت إجراءات الدخول عبر حدودها البرية

أثارت برلين ضجة في أوروبا عندما أعلنت عن تشديد الرقابة عبر حدودها المفتوحة مع جيرانها للتعامل مع ما تسميه "الهجرة غير الشرعية". وستخضع حركة الأشخاص والبضائع بموجب الضوابط الجديدة لعمليات تفتيش، وهو ما لا يحدث عادةً بين دول منطقة شنغن التي ألغت رسميًا الرقابة على حدودها المشتركة.

اعلان

تضم المنطقة جميع دول الاتحاد الأوروبي باستثناء أيرلندا وقبرص، بالإضافة إلى أيسلندا وليختنشتاين والنرويج وسويسرا. ونظرًا لوقوعهما داخل شبه الجزيرة الإيطالية، فإن سان مارينو ومدينة الفاتيكان عضوان بحكم الأمر الواقع، وإن لم يكن ذلك رسميًا.

على الرغم من إعلانها عن تشديد الضوابط يوم الإثنين، فإن ألمانيا ليست الدولة الوحيدة داخل منطقة شنغن التي شددت إجراءات الأمن على الحدود مؤخرًا، فهناك سبع دول أخرى على الأقل داخل منطقة شنغن أعادت فرض ضوابط حدودية مؤقتة.

النمسا

أعادت فيينا تطبيق إجراءات التفتيش على الحدود مع جمهورية التشيك حتى 15 تشرين الأول/ أكتوبر ومع سلوفينيا والمجر حتى 11 تشرين الثاني/ نوفمبر.

وعلى غرار ألمانيا، اتُخذ القرار للحد من الهجرة غير النظامية وتخفيف الضغط على نظام اللجوء، وكذلك لوقف "التهديدات الإرهابية" من الشرق الأوسط في أعقاب الحرب الإسرائيلية على غزة.

كما تشمل الأسباب أيضاً أنشطة التجسس في ظل الغزو الروسي لأوكرانيا، بالإضافة إلى عمليات الاحتيال الإلكتروني.

الدنمارك

عززت الدنمارك أمنها على جميع الحدود الداخلية. وكما هو الحال في النرويج، سيتم فرض قيود من 12 أيار/ مايو إلى 11 تشرين الثاني/ نوفمبر، ”مع التركيز على الحدود البرية الدنماركية الألمانية والموانئ الدنماركية التي تربطها بألمانيا عبّارات".

وقالت كوبنهاجن إنها تشعر بالقلق إزاء ”التهديد الإرهابي" المتعلق بالحرب الإسرائيلية على غزة.

Related رسميا.. كرواتيا تودع عملتها الكونا وتنضم إلى منطقة شنغنالحكومة الاسبانية تدرس ضم سبتة ومليلية إلى فضاء شنغن بشكل كامل حقوقيون يستنكرون تقليص تأشيرات شنغن في المغرب ويصفونه بأنه "مهين"فرنسا

بدأت عمليات التفتيش على جميع الحدود الداخلية منذ 1 أيار/ مايو ومن المتوقع أن تستمر حتى 31 تشرين الأول/ أكتوبر.

وكان الدافع وراء قرار باريس هو ”ضغط الهجرة المستمر على الحدود الخارجية لشنغن“ و”الزيادة الكبيرة في عمليات العبور غير النظامية، لا سيما من تركيا وشمال أفريقيا“ بالإضافة إلى ”الضغط على نظام الاستقبال“ و”التهديد الإرهابي المكثف".

إيطاليا

بسبب رئاسة إيطاليا لمجموعة السبع وخطر "النشاط الإرهابي المرتبط بالاضطرابات في الشرق الأوسط والخطر المحتمل لتسلل الإرهابيين في تدفقات الهجرة غير الشرعية“، عززت روما أمن الحدود حتى 18 كانون الأول/ ديسمبر، وفقًا للمفوضية الأوروبية.

النرويج

تم تقييد الدخول في جميع الموانئ التي لها صلات بمنطقة الشنغن منذ 12 أيار/ مايو وستظل عمليات التفتيش سارية على الأقل حتى 11 تشرين الثاني/ نوفمبر 2024.

وقد أعطت أوسلو السبب الرئيسي لهذه الإجراءات على أنه ”التهديد المتزايد للبنية التحتية الحيوية، والعمليات الاستخباراتية الروسية التي تهدد الصادرات النرويجية من الغاز أو الدعم العسكري لأوكرانيا".

الحدود بين كرواتيا وسلوفينيا عند معبر بريجانا الحدودي، الخميس 8 ديسمبر 2022.APسلوفينيا

توجد إجراءات تفتيش على الحدود مع كرواتيا والمجر. تم فرضها في نهاية حزيران/ يونيو بسبب الفعاليات الرياضية الكبرى مثل كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم 2024 في ألمانيا والألعاب الأولمبية في فرنسا، ومن المتوقع أن تظل سارية حتى 21 كانون الأول/ ديسمبر.

كما تشمل الأسباب أيضًا ”زيادة عدم الاستقرار في الشرق الأوسط، والعدوان الروسي في أوكرانيا، والجريمة المنظمة، والتهديدات الإرهابية العامة“، وفقًا للسلطات السلوفينية.

السويد

تنضم السويد إلى الدول الإسكندنافية التي فرضت إجراءات تفتيش من 12 أيار/ مايو إلى 11 تشرين الثاني/ نوفمبر. وقالت المفوضية الأوروبية إن هذا الإجراء ”قد يمتد إلى جميع الحدود الداخلية“.

اعلان

وقد كان الدافع الرئيسي للسلطات السويدية هو "الخوف من وقوع أعمال عنف خطيرة وهجمات بدافع معاداة السامية، وتهديد خطير للسياسة العامة والأمن الداخلي“.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية أول رحلة جوية بين رومانيا وبلغاريا بعد يوم من انضمامهما جزئيا إلى منطقة الشنغن ماذا نعرف عن "جيش شنغن" التابع لحلف شمال الأطلسي والذي أنشأته بولندا وألمانيا وهولندا؟ أيرلندا الشمالية: الزعيم السابق للحزب الوحدوي ينكر التهم الموجهة إليه بالاغتصاب أمام المحكمة الهجرة فضاء شنغن الهجرة غير الشرعية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next الجيش الإسرائيلي يواصل هجماته على غزة لليوم الـ341: تصعيد بالضفة الغربية وتحطم طائرة في فيلادلفيا يعرض الآن Next الكرملين: روسيا سترد على الضربات ضد أراضيها بالشكل المناسب يعرض الآن Next المناظرة الرئاسية الأميركية الأولى بين هاريس وترامب: حرب ضروس إليكم من فاز فيها يعرض الآن Next مقتل جنديين إسرائيليين وإصابة 7 آخرين في تحطم مروحية قرب ممر فيلادلفيا يعرض الآن Next غاب عنها بن غفير وحضر سموتريتش.. نتنياهو يشكل هيئة أمنية مصغرة من 6 وزراء بدل مجلس الحرب اعلانالاكثر قراءة حب وجنس في فيلم" لوف" الأحزاب الإسلامية تحرز تقدمًا في النتائج الأولية للانتخابات البرلمانية الأردنية بـ 32 مقعدًا إيطاليا.. جدل سياسي حول مقترح جديد لإصلاح قانون الجنسية ألمانيا ترفع أسوارها أمام الجيران الأوروبيين: خطوات صارمة ضد الهجرة غير الشرعية على حدودها التسعة وفاة المتهم بحرق العداءة الأوغندية ريبيكا تشيبتيجي بعد إصابته بحروق قاتلة خلال الهجوم اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل الحرب في أوكرانيا قصف دونالد ترامب روسيا المفوضية الأوروبية غزة الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 الصراع الإسرائيلي الفلسطيني كامالا هاريس فلاديمير بوتين الاتحاد الأوروبي Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • إليكم موعد انتهاء العطلة القضائية
  • تصريح جديد لوكيل رياض سلامة.. إليكم ما قاله
  • عملية جديدة لـالحزب.. إليكم هذا البيان
  • إلى سالكي اوتوستراد المنية.. إليكم هذا الخبر (صور)
  • القسام تقصف إسرائيل من جنوب لبنان.. إليكم هذا البيان
  • المكاتب التنفيذية في تعز تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف بفعالية خطابية
  • في منطقة شنغن.. إليكم 8 دول شدّدت إجراءات الدخول عبر حدودها البرية
  • عُثر عليه جثة داخل سيارة قديمة في طرابلس.. إليكم التفاصيل (صورة)
  • إنفجار مسيّرة تابعة لـحزب الله فوق صفد.. إليكم التفاصيل!
  • المكاتب الحكومية بمحافظة إب تنظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف