أخبارنا المغربية - الفنيدق

قامت القوات العمومية بمدينة الفنيدق، اليوم الأحد 25 غشت، بإحباط محاولة للهجرة السرية عن طريق السباحة انطلاقًا من شاطئ المدينة، وذلك من قِبَل مرشحين مغاربة وجزائريين ومن جنسيات أخرى.

وحسب مصادر مطلعة، استغل هؤلاء المرشحون كثافة الضباب وتوافد الزوار الذي تعرفه المدينة، من أجل مباغتة القوات المكلفة بحراسة الشواطئ والارتماء في البحر، دون الاكتراث بهيجان الأمواج.

وقد تم ضبط اليوم أكثر من 700 مرشح للهجرة السرية، حيث تم نقل القاصرين منهم إلى مركز الرعاية الاجتماعية بمدينة مرتيل، في حين تم تفعيل المتابعة القضائية بحق الراشدين، خاصة الذين ثبتت في حقهم حالة العود.

وتضيف المصادر ذاتها أنه وفي إطار التنسيق الثنائي بين السلطات المغربية ونظيرتها الإسبانية، قامت الأخيرة بإرجاع جميع المرشحين الذين تمكنوا من الوصول إلى الثغر المحتل فورًا.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا التزايد المهول في عدد المرشحين، وكذلك محاولات الهجرة السرية انطلاقًا من شاطئ الفنيدق على مدار الأيام الماضية، يطرح علامة استفهام كبيرة حول الجهات المستفيدة التي تنسق في الخفاء وتدفع بمجموعة من الشباب المتوافدين من خارج مدن المضيق والفنيدق للارتماء في البحر، مع العلم أن فرص نجاحهم في الهجرة مستحيلة.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

فرنسا تحبط 3 مؤامرات لاستهداف الأولمبياد: اعتقال خمسة مشتبه بهم وتخطيط للهجوم على مؤسسات إسرائيلية

قال المدعي العام لمكافحة الإرهاب في فرنسا يوم الأربعاء، إن السلطات الفرنسية أحبطت ثلاث مؤامرات كانت تستهدف الألعاب الأولمبية والبارالمبية في باريس ومدن أخرى استضافت هذه الأحداث الصيفية.

اعلان

وأشار أوليفييه كريستين إلى أن المؤامرات شملت خططاً للهجوم على "مؤسسات إسرائيلية أو ممثلين لإسرائيل في باريس" خلال فترة المنافسات الأولمبية التي امتدت من 26 يوليو إلى 11 أغسطس. 

وأضاف كريستين أن "الفريق الإسرائيلي نفسه لم يكن مستهدفًا بشكل محدد" ولم يقدم تفاصيل إضافية.

في المجموع، تم اعتقال خمسة أشخاص، بينهم قاصر، للاشتباه في تورطهم في هذه المؤامرات الثلاث الفاشلة، والتي جاءت في سياق الحرب الدامية التي تخوضها إسرائيل على غزة منذ أشهر والحرب الروسية على أوكرانيا. 

وأوضح المدعي العام أن المشتبه بهم يواجهون تهمًا تتعلق بالإرهاب أثناء احتجازهم قبل المحاكمة.

كانت فرنسا في حالة تأهب أمني قصوى في الأشهر التي سبقت الألعاب الأولمبية والبارالمبية، والتي اختتمت الأسبوع الماضي. خلال الاستعدادات للألعاب، حذر وزير الداخلية جيرالد دارمانان مرارًا وتكرارًا من أن التهديدات الأمنية تشمل تلك التي تشنها الجماعات الإسلامية المتطرفة، والناشطين البيئيين العنيفين، والجماعات اليمينية المتطرفة والهجمات الإلكترونية من روسيا أو خصوم آخرين.

Relatedعلى خطى الرجال.. منتخب أميركا للسيدات يهزم فرنسا ويحصد ذهبية كرة السلة في أولمبياد باريس 2024باريس تودع الأولمبياد الليلة بحفلة ساحرة وتسلّم الراية إلى لوس أنجلوسأولمبياد باريس 2024: قفزة نحو الاستدامة مع إعادة تدوير البنية التحتية والطاقة المتجددة

في مايو/أيار، اعتقلت المديرية العامة للأمن الداخلي شاباً يبلغ من العمر 18 عاماً من الشيشان، وذلك للاشتباه في تخطيطه لشن هجوم على أحداث كرة القدم الأولمبية التي أقيمت في مدينة سانت إتيان الجنوبية. وأوضح المدعي العام أن الهجوم المخطط له كان يستهدف "مؤسسات من نوع الحانات حول ملعب جوفروي" ووجهت إلى المشتبه به تهم بالتخطيط لـ"عمل عنيف" باسم تنظيم الدولة الإسلامية.

وأشار المدعي العام إلى أن تهديدات الجهاديين كانت السمة الغالبة للمؤامرات الفاشلة، وأن 80% من الإجراءات القانونية ضد المشتبه بهم تتعلق بالأيديولوجية المتطرفة التي لا تزال تؤثر على شباب فرنسا. وأضاف أن تنظيم الدولة الإسلامية يواصل "نشر الدعاية".

وأوضح أن الإجراءات الوقائية شملت تعزيز عمليات تفتيش المنازل والإقامة الجبرية قبل بدء الأولمبياد، حيث أجرت الشرطة وأفراد الأمن حتى الآن 936 عملية تفتيش منازل في عام 2024، مقارنة بـ 153 عملية في العام الماضي.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية احتفاء مهيب بالبطلة الجزائرية إيمان خليف عند عودتها لبلدتها بعد انجازاتها الرائعة في أولمبياد باريس من الملاعب إلى اللجوء.. رياضيون يستغلون أولمبياد باريس للهروب من بلدانهم والبحث عن مستقبل جديد اكتشف أبرز إنجازات الدول الأوروبية في أولمبياد 2024 فرنسا إسرائيل غزة الحرب في أوكرانيا هجوم الألعاب الأولمبية باريس 2024 اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next الجيش الإسرائيلي يواصل هجماته على غزة لليوم الـ341: تصعيد بالضفة الغربية وتحطم طائرة في فيلادلفيا يعرض الآن Next عاجل. الكرملين: روسيا سترد على الضربات ضد أراضيها بالشكل المناسب يعرض الآن Next المناظرة الرئاسية الأميركية الأولى بين هاريس وترامب: حرب ضروس إليكم من فاز فيها يعرض الآن Next مقتل جنديين إسرائيليين وإصابة 7 آخرين في تحطم مروحية قرب ممر فيلادلفيا يعرض الآن Next غاب عنها بن غفير وحضر سموتريتش.. نتنياهو يشكل هيئة أمنية مصغرة من 6 وزراء بدل مجلس الحرب اعلانالاكثر قراءة حب وجنس في فيلم" لوف" الأردنيون يدلون بأصواتهم في الانتخابات البرلمانية وسط توقعات بزيادة دعم الإسلاميين بسبب حرب غزة إيطاليا.. جدل سياسي حول مقترح جديد لإصلاح قانون الجنسية ألمانيا ترفع أسوارها أمام الجيران الأوروبيين: خطوات صارمة ضد الهجرة غير الشرعية على حدودها التسعة وفاة المتهم بحرق العداءة الأوغندية ريبيكا تشيبتيجي بعد إصابته بحروق قاتلة خلال الهجوم اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم قصف دونالد ترامب روسيا المفوضية الأوروبية إسرائيل الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 الحرب في أوكرانيا كامالا هاريس فلاديمير بوتين الاتحاد الأوروبي إيطاليا العدالة Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • أسعار الخضروات والفاكهة في سوق الجملة بمدينة 6 أكتوبر اليوم
  • إدارة مجلس الدولة تحدد مواعيد عقد الجمعية العمومية لجميع المحاكم
  • تعزيزات أمنية مكثفة في مدينة الفنيدق
  • المغرب يرحل 39 جزائرياً وتونسياً حاولوا العبور سباحةً إلى سبتة
  • انطلاق فعاليات التدريب البحري المشترك المصري الأمريكي "النسر المدافع"
  • انطلاق فعاليات التدريب البحري المشترك المصري الأمريكي «النسر المدافع»
  • استعدادا لموسم الأمطار.. .. .. .تشكيل لجنة مكبرة لتفقد مخرات السيول والبرابخ بمدينة سفاجا
  • وصول تعزيزات أمنية إلى “كاستييخو” بعد انتشار شائعة “هجمة 15 شتنبر”
  • فرنسا تحبط 3 مؤامرات لاستهداف الأولمبياد: اعتقال خمسة مشتبه بهم وتخطيط للهجوم على مؤسسات إسرائيلية
  • أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الأربعاء في سوق الجملة بمدينة 6 أكتوبر