قالت وزارة الدفاع الروسية، إنها أسقطت في ساعة مبكرة من صباح الخميس، 11 طائرة أوكرانية مسيرة بالقرب من شبه جزيرة القرم، إضافة إلى طائرين كانتا في طريقهما إلى موسكو.

وأضافت "بالقرب من مدينة سيفاستوبول، أصيبت طائرتان مسيّرتان بأنظمة دفاعية مضادة للطائرات كانت في الخدمة، وتم إخضاع تسع طائرات أخرى بوسائل الحرب الإلكترونية وتحطمت في البحر الأسود قبل أن تصل إلى أهدافها".



وأتت هذه الضربات غداة اعلان روسيا إسقاط  مسيرتين أوكرانيتين كانتا في طريقهما إلى موسكو وهي تشكل الهجوم الرابع على الأقل الذي يقع قرب العاصمة الروسية في أقل من أسبوع.



وكانت موسكو بمنأى عن الهجمات خلال النزاع في أوكرانيا الذي بدأ قبل أكثر من سنة، إلى أن بدأت تستهدف بهجمات في الأشهر الأخيرة.

وتعرضت شبه جزيرة القرم التي ضمتها روسيا من أوكرانيا العام 2014 لسلسلة هجمات خلال النزاع وتكثفت الضربات في الأسابيع الأخيرة.

وقالت روسيا السبت إنها أسقطت مسيرة فوق البحر قرب سيفاستوبول التي تضم مقر اسطول البحر الأسود الروسي.

وتسبب هجوم الشهر الماضي، بطائرة مسيرة أوكرانية، في تفجير مخزن للذخيرة في القرم، ما ألحق أضرار بجسر فوق مضيق كيرتش، الرابط بين الأراضي الروسية، وشبه الجزيرة.

وحذر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الشهر الماضي من أن "الحرب" آتية إلى روسيا مع تحول "مراكز وقواعد عسكرية ذات دلالات رمزية" إلى أهداف.

باتريوت إضافي

وفي السياق ذاته، قال زيلينسكي، إن ألمانيا وأوكرانيا اتفقتا على توريد أنظمة صاروخية إضافية للدفاع الجوي من طراز باتريوت إلى كييف.

وأضاف زيلينسكي "هناك أخبار سارة من ألمانيا، ما اتفقنا عليه بالضبط مع المستشار الألماني أولاف شولتس، أنظمة باتريوت إضافية. شكرا جزيلا لك يا أولاف، إنها ضرورية للدفاع عن شعبنا ضد الإرهاب الروسي".

وأعلنت برلين في وقت سابق اليوم أنها قررت شحن قاذفتين أخريين من منظومة باتريوت إلى أوكرانيا.

وقال زيلينسكي "هذا سيقربنا بالتأكيد من إنشاء درع جوي متكامل لأوكرانيا، سيساعد هذا الناس والمدن والقرى".

قصف بلدة حدودية

وفي قصف نادر قال حاكم منطقة بلغورود الروسية، إن مدنيا قتل، وأصيب 4 آخرون بجروح، في قصف أوكراني استهدف بلدة غوركوفسكي الواقعة قرب الحدود مع أوكرانيا.

وقال فياتشيسلاف غلادكوف إن "القوات الأوكرانية قصفت غوركوفسكي، انفجرت خمس قذائف في وسط البلدة قرب المدرسة"، مضيفا أن رجلا قتل وأصيب ثلاثة آخرون وامرأة بجروح.



وأضاف أن ثلاثة رجال أصيبوا بشظايا وامرأة أصيبت بارتجاج في المخ نقلوا إلى المستشفى.

وقصف البلدات الروسية القريبة من الحدود كان أمرا نادر الحدوث منذ بدء الهجوم الروسي على أوكرانيا في شباط/فبراير 2022، لكن هذا القصف تكثف منذ أشهر لا سيما في منطقتي بلغورود وكورسك.
Moscow mayor reports that two drones were shot down near Moscow last night. There was an explosion and a fire near Domodedovo airport. Reportedly, a car maintenance service was on fire.

Russian media report that the sky over Vnukovo and Domodedovo airport was closed at night. pic.twitter.com/jksL8LV932 — Anton Gerashchenko (@Gerashchenko_en) August 10, 2023
These minutes #Moscow is being attacked by drones. It is reported that #Domodedovo Airport has been hit.#Russia will never rest in this bloody and unprovoked war they started until they leave #Ukrainian land. pic.twitter.com/YB1SdPLDbK — Oleks Taran (@ollleks) August 10, 2023

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات روسيا قصف قصف روسيا اوكرانيا مسيرات سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

موسكو: موقف الغرب من التسوية في أوكرانيا سيتغير استنادا لسير العملية العسكرية الروسية

نيويورك – أشار مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا لعدم تسجيل أي جهود غربية جدية للتفاوض حول أزمة أوكرانيا، مؤكدا أن موقف الغرب سيتغير استنادا لسير العملية العسكرية الروسية.

وقال نيبينزيا بحديث لقناة “روسيا-24”: “لا نشهد أي محاولات جدية للمفاوضات. أعتقد أن كل هذا الوضع قد يتغير، وسيتغير مع تطور الأوضاع على الأرض. كلما أصبح الأمر أسوأ بالنسبة للدول الغربية، ارتفعت الأصوات المطالبة بالحوار والمفاوضات وضرورة إنهاء النزاع أو تجميده على الأقل”.

وحث نيبينزيا الغرب مؤخرا على التجاوب مع مبادرة السلام التي طرحها الرئيس فلاديمير بوتين للتسوية في أوكرانيا “قبل فوات الأوان”.

وشدد على أن هذه المبادرة لا تهدف إلى تجميد النزاع، بل إلى وضع نهاية حقيقية له.

وتؤكد موسكو استعدادها للتفاوض على شروطها وانطلاقا من الواقع الجديد على الأرض، وأن عمليتها العسكرية في أوكرانيا ستستمر حتى تحقيق كافة أهدافها بغض النظر عن الدعم الغربي من عدمه، وتحذر كييف ورعاتها باستمرار من أنهم كلما ماطلوا في التفاوض، خسروا.

المصدر: “روسيا 24”

مقالات مشابهة

  • هجوم بطائرات أوكرانية يُحدث انفجارات كبيرة جنوب روسيا
  • لافروف: روسيا تبني موقفها فقط على الإجراءات الملموسة التي يتخذها قادة أوكرانيا
  • روسيا تتقدم في شرق أوكرانيا
  • روسيا تقرر إضافة بعض التعديلات على عقيدتها النووية
  • زيلينسكي يعلن استراتيجية جديدة لردع النفوذ الروسي
  • مسؤول بارز يرجح تعديل العقيدة النووية الروسية
  • روسيا وأوكرانيا تتبادلان الهجمات بالمسيرات
  • أوكرانيا تتسلم نظام الدفاع الجوي باتريوت الثالث من ألمانيا
  • بوتين: تنفيذ مبادرات السلام الروسية سيسمح ببدء المفاوضات
  • موسكو: موقف الغرب من التسوية في أوكرانيا سيتغير استنادا لسير العملية العسكرية الروسية