كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

انعقدت الجلسة العلمية السادسة لمؤتمر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية الخامس والثلاثين برئاسة الدكتور عبد الله النجار، عضو مجمع البحوث الإسلامية.

وأكد الدكتور عبد الله النجار عضو مجمع البحوث الإسلامية، أهمية موضوع هذه الجلسة الذي يعتبر على درجة كبيرة من الأهمية، لأنه يعالج موضوعًا في غاية الأهمية، فالأدوار التي تقوم بها المرأة خطيرة وجليلة ولا يمكن أن تستقيم حياة البشر إلا بها، ولذلك فإن التركيز على هذه الأمور من الموضوعات التي تفيدنا في ديننا وفي دنيانا.

وأكد العلماء أن دور المرأة كبير في بناء الوعي لأبنائها وبناتها، فهي تقف سدًا منيعًا ضد التيارات المتلاحقة، والتي تبتلى بها المجتمعات وبخاصة الشباب، ولا مراء في أن أغلب الشباب بنين وبنات بضاعتهم ناقصة، ومن هنا يبرز دور المرأة الكبير في بناء الوعي وخدمة المجتمع، فهي تعمل على أن يعي الأبناء والبنات الآداب الإنسانية الراقية، وتزرع فيهم روح المحبة إذ لا قوام لحياة الناس إلا بالمحبة، وتبني فيهم الثقة التي تربط بين النفوس وتؤلف بين القلوب، ولهذا عظيم الأثر في خدمة المجتمع واستقراره وتقدمه وازدهاره.

وأضافوا أن القيم الدينية هي التي تبني مجتمعًا مستقرًا، حيث تشارك المرأة المجتمع؛ فهي المعلمة والواعظة والمحفظة والمفتية، وتعزز الوعي الديني في مجتمعها.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان مؤتمر دور المرأة في بناء الوعي الأعلى للشئون الإسلامية المجلس الأعلى للشئون الإسلامية الدكتور عبد الله النجار

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة تدعو إلى حماية المدنيين بمن فيهم عمال الإغاثة وإلى تيسير الوصول الإنساني في غزة

المناطق_واس

دعت الأمم المتحدة إلى حماية المدنيين بمن فيهم عمال الإغاثة وإلى تيسير الوصول الإنساني في غزة، وذلك بعد غارة جوية للاحتلال الإسرائيلي قصفت فيه بوقت سابق اليوم مدرسة تابعة للأونروا كانت تؤوي نازحين في النصيرات- وسط غزة.
وأفاد المتحدث باسم الأمم المتحدة باسم ستيفان دوجاريك، اليوم في مقر المنظمة في نيويورك، أن هذا هو القصف الخامس على نفس الموقع خلال الأشهر الـ 11 الماضية.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش قد أدان أمس الغارات الجوية للاحتلال الإسرائيلي على منطقة مكتظة في خان يونس، حددها الاحتلال بأنها منطقة إنسانية، ومقتل مدنيين منهم نساء وأطفال.

أخبار قد تهمك منع تقديم خدمات مراكز الاسترخاء لمن دون الـ18 12 سبتمبر 2024 - 1:47 صباحًا اندلاع حرائق في جزيرة كريت اليونانية 12 سبتمبر 2024 - 1:45 صباحًا

وقال في بيان صحفي, إن ذلك يأتي في وقت يتعرض فيه العاملون في المجال الإنساني في غزة لأفظع الهجمات، وتعطيل قدرتهم على توصيل اللقاحات المنقذة للحياة.

وأشار إلى مبادئ القانون الدولي الإنساني بما فيها التمييز (بين المقاتلين والمدنيين) والتناسب واتخاذ الإجراءات الاحترازية أثناء الهجمات، مشددا على ضرورة الامتثال لتلك المبادئ في جميع الأوقات من قبل كل أطراف الصراع.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 12 سبتمبر 2024 - 2:24 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد12 سبتمبر 2024 - 1:44 صباحًاالجامعة السعودية الإلكترونية تحتفي بخريجيها المتميزين أبرز المواد12 سبتمبر 2024 - 1:42 صباحًامصرع أربعة أشخاص ونزوح الآلاف جراء فيضانات اجتاحت غينيا أبرز المواد12 سبتمبر 2024 - 1:38 صباحًابسبب تسليم صواريخ لروسيا.. لندن تستدعي القائم بأعمال إيران أبرز المواد12 سبتمبر 2024 - 1:36 صباحًا“مكافحة المخدرات” تحتفي بتأهيل 728 خريجاً أبرز المواد12 سبتمبر 2024 - 1:27 صباحًاالمملكة تشارك في اجتماع قادة اقتصاد الفضاء لمجموعة العشرين في البرازيل12 سبتمبر 2024 - 1:44 صباحًاالجامعة السعودية الإلكترونية تحتفي بخريجيها المتميزين12 سبتمبر 2024 - 1:42 صباحًامصرع أربعة أشخاص ونزوح الآلاف جراء فيضانات اجتاحت غينيا12 سبتمبر 2024 - 1:38 صباحًابسبب تسليم صواريخ لروسيا.. لندن تستدعي القائم بأعمال إيران12 سبتمبر 2024 - 1:36 صباحًا“مكافحة المخدرات” تحتفي بتأهيل 728 خريجاً12 سبتمبر 2024 - 1:27 صباحًاالمملكة تشارك في اجتماع قادة اقتصاد الفضاء لمجموعة العشرين في البرازيل منع تقديم خدمات مراكز الاسترخاء لمن دون الـ18 منع تقديم خدمات مراكز الاسترخاء لمن دون الـ18 تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • بحث التعاون بين «الشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة» و«الإحسان الخيرية»
  • "الشؤون الإسلامية" و"الإحسان الخيرية" تبحثان تعزيز التعاون
  • بحثُ التعاون بين “الشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة ” و “الإحسان الخيرية”
  • حزب المصريين: الحوار الوطني عزز دور المرأة والشباب في صناعة القرار
  • البحوث الإسلامية يوجه قافلة توعوية شاملة إلى شمال سيناء والواحات البحرية
  • مؤسسة صدى للتنمية والإغاثة تقوم بتوزيع التمور على مرافق مختلفة
  • المركز القومي للمسرح يحتفل بعيد ميلاد جليلة محمود
  • جبر: ضرورة مواجهة التحديات التي تحول دون تمتع المرأة في العالم الإسلامي بحقوقها
  • الأمم المتحدة تدعو إلى حماية المدنيين بمن فيهم عمال الإغاثة وإلى تيسير الوصول الإنساني في غزة
  • خالد الجندي يوضح الفرق بين الغيبة والنميمة والبهتان