أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة 26 دولة في «آسيوية الملاكمة» بالعين نجاح كبير لدورة «دبي الرياضي» الصيفية للألعاب الجماعية


تختتم اليوم «النسخة الأولى»، من كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك الخليجية لكرة السلة للسيدات، والتي تقام برعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيس الأعلى لمؤسّسة التنمية الأسرية «أم الإمارات»، وبتوجيهات الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان، الرئيسة الأعلى لمجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، رئيسة نادي أبوظبي للسيدات، ونادي العين للسيدات.


وتجمع المباراة النهائية بين القرين الكويتي والغرافة القطري، إذ تمكن القرين من تأكيد جدارته بالوصول إلى النهائي، بعد فوزه على أكاديمية فاطمة بنت مبارك لكرة السلة 66-17، فيما تفوق الغرافة على صلالة العُماني 53-31.
وتتجه الأنظار نحو نهائي البطولة المرتقب، في صالة كرة السلة بمقر الأكاديمية الجديد، ويعد النهائي من أبرز الأحداث الرياضية على أجندة الرياضة النسائية الخليجية، الذي يسهم في رفع مستوى المنافسة في كرة السلة بشكل عام، ويزيد من اهتمام الجماهير بالرياضة النسائية، من خلال تسليط الضوء على الإنجازات المحققة، وبالتالي تشجيع المزيد من الفتيات على الانخراط في النشاطات وممارستها باحتراف، كما حظيت البطولة بأصداء نجاح واسعة في الخليج. 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات كرة السلة كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك قطر الكويت عمان أکادیمیة فاطمة بنت مبارک

إقرأ أيضاً:

جائزة فاطمة بنت مبارك لرياضة المرأة تمدد فترة الترشح إلى 20 سبتمبر


أبوظبي (وام)
أعلنت أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، ومجلس أبوظبي الرياضي، تمديد فترة الترشح لجائزة فاطمة بنت مبارك لرياضة المرأة في نسختها الثامنة، حتى 20 سبتمبر الجاري، بدلاً من 10 سبتمبر، وذلك لإتاحة الفرصة لاستقبال المزيد من طلبات الترشح.
وتستهدف الجائزة المرموقة، المرأة الرياضية الإماراتية والعربية، التي حققت إنجازات بارزة في المحافل الرياضية، وصاحبات البصمة الفارقة في التميز الرياضي في مختلف مجالاته ضمن 9 فئات، بإجمالي جوائز تبلغ قيمتها مليوناً و800 ألف درهم.
وتقام الجائزة تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية «أم الإمارات»، كما تحظى الجائزة بدعم واهتمام الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان، رئيسة مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، رئيسة نادي أبوظبي للسيدات ونادي العين للسيدات. وتعلن الجائزة أسماء المترشحين يوم 23 أكتوبر المقبل، على أن يقام حفل تكريم الفائزات بفئات الجائزة يوم 13 نوفمبر المقبل.

أخبار ذات صلة برعاية "أم الإمارات".. انطلاق مؤتمر "المرأة الإماراتية وصناعة المستقبل" برعاية الشيخة فاطمة.. مؤتمر "المرأة الإماراتية وصناعة المستقبل" ينطلق الأربعاء

مقالات مشابهة

  • نيلا الأحبابي تتألق في افتتاح كأس فاطمة بن مبارك لطائرة السيدات
  • انطلاق منافسات كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك للكرة الطائرة
  • انطلاق كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك لكرة الطائرة للسيدات
  • كأس «أكاديمية فاطمة بنت مبارك» لطائرة السيدات على خط الانطلاق
  • تعاون بين اتحاد الجوجيتسو وأكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية
  • جائزة فاطمة بنت مبارك لرياضة المرأة تمدد فترة الترشح إلى 20 سبتمبر
  • تعاون بين "الإمارات للجوجيتسو" و"أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية"
  • تعاون بين “الإمارات للجوجيتسو” و”أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية”
  • تمديد فترة الترشح لجائزة فاطمة بنت مبارك لرياضة المرأة إلى 20 سبتمبر
  • تمديد فترة الترشح لجائزة فاطمة بنت مبارك للرياضة إلى 20 سبتمبر