الوطن:
2024-09-13@14:11:32 GMT

محافظ الشرقية يوزع كروت تكافل وكرامة على المستحقين

تاريخ النشر: 26th, August 2024 GMT

محافظ الشرقية يوزع كروت تكافل وكرامة على المستحقين

التقى اليوم حازم الأشموني محافظ الشرقية بعدد من المواطنين من مختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة، للاستماع لمشاكلهم على الطبيعة وتوفير الحلول اللازمة لها بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية، وذلك بقاعة الاجتماعات بالديوان العام، في إطار حرصه على التواصل المباشر مع المواطنين والوقوف على احتياجاتهم، مُشيراً إلى أن مصر تُولي اهتماماً كبيراً لرعاية ودعم الفئات الأولى بالرعاية والفئات الأكثر احتياجاً من المواطنين في إطار مسؤوليتها الوطنية وتحقيق العدالة الاجتماعية، فضلاً عن إعطاء أولوية لذوى الاحتياجات الخاصة والعمل على دمجهم في المجتمع وتقديم جميع التسهيلات والدعم لهم من كل مؤسسات الدولة.

تلبية كافة الطلبات الخاصة بالمواطنين 

رحب محافظ الشرقية بالحضور من المواطنين وأعضاء الجهاز التنفيذي، مؤكداً تلبية كافة الطلبات، وحرصه على تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بعقد لقاءات دورية مع المواطنين، والاستماع إليهم، والعمل على تلبية احتياجاتهم، لافتاً إلى أن مكتبه مفتوح دائما أمام أبناء وأهالي الشرقية.

صرف مساعدات مالية عاجلة لمدة أربعة شهور

وخلال اللقاء كلف محافظ الشرقية وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بصرف مساعدات مالية عاجلة لمدة أربعة شهور لعدد 4 أسر من الأسر الأكثر احتياجا والتي تتضرر من عدم وجود دخل ثابت لها ليساعدها على تحمل أعباء المعيشة والتي تم إجراء الأبحاث الاجتماعية لهم، و أسفرت عن استحقاقهم لتلك المساعدات، فضلاً عن سرعة الانتهاء من الإجراءات اللازمة لاستخراج معاش تكافل وكرامة للأسر الأكثر إحتياجاً ليمثل مصدر دخل ثابت لهم، يستطيعون من خلاله تحمل أعباء الحياه ونفقات المعيشة.

وفى سياق متصل كلف محافظ الشرقية مدير عام إدارة بحوث العمالة بمديرية العمل بتوفير وظائف مناسبة بالقطاع الخاص لـ6 مواطنين من الراغبين في العمل والحصول على قوت يومهم .

كما كلف محافظ الشرقية وكيل وزارة التربية والتعليم بإعفاء أولاد المواطن ر .ح .ع من قرية بهجات بمركز الزقازيق من الأسر الأولى بالرعاية، من المصروفات المدرسية لكونه مصاب بمرض مناعي.

كما كلف المحافظ وكيل وزارة التربية والتعليم بنقل شقيق المواطنة «م أ .م»، من مركز ديرب نجم للعمل معها بنفس المدرسة لكونها مصابة بمرض ضمور العضلات، وطالبت نقل شقيقها الذى يعمل عامل بإحدى المدارس للعمل معها بنفس المدرسة لأنه العائل الوحيد لها ويساعدها على الذهاب لعملها يومياً ،.

وفى نهاية اللقاء قام المهندس حازم الأشمونى محافظ الشرقية بتوزيع 10 كروت ميزة جديد على المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة، الذي أطلقته وزارة التضامن الاجتماعي بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية لتوفير حياة كريمة للأسر الأكثر احتياجا وكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة ممن لا يتقاضون معاشاً ثابتاً.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشرقية تكافل وكرامة كروت الأولى بالرعاية محافظ الشرقیة

إقرأ أيضاً:

محافظ الدقهلية يتابع المتغيرات المكانية والردود على كافة الاحداثيات

 تابع اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، من داخل الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة جهود الوحدات المحلية في متابعة المتغيرات المكانية ومختلف ملفات العمل بالشبكة على مستوى المحافظة.

استمع محافظ الدقهلية، إلى شرح بشأن العمل بملف المتغيرات المكانية وكافة ملفات العمل من خلال السادة العاملين بالشبكة.


وأوضح مرزوق، اننا نتابع بكل دقه من داخل غرفة عمليات المحافظة كافة المتغيرات المكانية والردود الواردة بصورة فورية من قبل الوحدات المحلية علي كافة الاحداثيات التي تم رصدها والتعامل معها فورا باعتبار ان المتغيرات المكانية قضية قومية.


وأكد محافظ الدقهلية، على جميع العاملين بالشبكة الوطنية ضرورة اليقظة التامة للعمل بكل تجرد لاعلاء المصلحة العليا للوطن والحرص التام على التجاوب الفوري مع ايه مستجدات بالتنسيق مع كافة الأجهزة التنفيذية وقطاعات المرافق بنطاق المحافظة.

وذلك تنفيذا لتوجيهات السيد الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء بشأن ملف المتغيرات المكانية بالمحافظات، والمتابعة المستمرة من الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية في هذا الشأن. 

مقالات مشابهة

  • موعد صرف معاش تكافل وكرامة لشهر سبتمبر
  • كيف نظم قانون الضمان الاجتماعي ضوابط الجمع بين الدعم النقدي "تكافل وكرامة"؟
  • لصرف معاشات تكافل وكرامة.. مكاتب بريد تعمل في إجازة المولد النبوي بالمنيا
  • «البريد»: تشغيل 1500 مكتب في إجازة المولد النبوي لصرف معاش تكافل وكرامة
  • تشغيل 1500 مكتب بريد في إجازة المولد النبوي لصرف معاش "تكافل وكرامة"
  • هل تفتح «التموين» إضافة المواليد لأسر تكافل وكرامة الجدد؟
  • معاش تكافل وكرامة.. خطوات الحصول عليه والأوراق المطلوبة
  • خطوة بخطوة.. خطوات الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة 2024
  • محافظ الدقهلية يتابع المتغيرات المكانية والردود على كافة الاحداثيات
  • موعد صرف معاش تكافل وكرامة لشهر سبتمبر 2024