زنقة20ا الرباط

خسائر مادية فادحة تلك التي طالت المحاصيل الزراعية بالمناطق التي مرت منها الحمولة المائية غير المسبوقة لوادي أوسيكيس بإقليم تنغير بسبب الفيضانات التي تلت الأمطار الغزيرة التي هطلت على المنطقة، يوم أمس، بالإضافة إلى تضرر العديد من المنازل القديمة ذات البناء العشوائي.

وغمرت مياه الأمطار والفيضانات آلاف الهكتارات من الأراضي الزراعية التي تعود ملكيتها في الغالب لصغار الفلاحين، حيث غمرت المياه التي ارتفع منسوبها إلى أزيد من 30 سنتيمترا الأراضي الفلاحية والمنازل ما أدى إلى قطع الطرق إلى هذه المناطق وفق الصور التي حصلها عليها موقع Rue20 وعزلها عن العالم الخارجي.

وتسببت الفيضانات تكبد الفلاحين الصغار والبسطاء لخسائر كبيرة، حيث غمرت المياه محاصيلهم الزراعية أدت إلى فساد منتوج أراضيهم المزروعة بالخضراوات الموسمية التي كانت تسد رمق يشهم، حيث غمرتها المياه و الأوحال و تسببت في فسادها .

بالمقابل لم يتحرك إلى حدود الساعة محمد صديقي وزير الفلاحة والصيد البحري والمياه والغابات لطمأنة الفلاحين بالمنطقة ولو ببيان مقتضب يشعرهم بأن الوزارة إلى جانبهم في هذه المحنة التي يمرون بها، تاركا السلطات المحلية تواجه غضب الساكنة لوحدها .

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

بولندا تدعو مواطنيها إلى اتخاذ إجراءات احترازية في مواجهة الأمطار الغزيرة و الفيضانات المحتملة

دعت بولندا مواطنيها اليوم إلى اتخاذ إجراءات احترازية ضد الفيضانات المتوقعة خلال الساعات المقبلة والاستعداد لانقطاعات محتملة في الكهرباء ونقص المياه الصالحة للشرب فيما يستمر هطول الأمطار الغزيرة على مدنها.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن الأمطار الغزيرة تسببت في إغلاق المدارس فيما أصدر معهد الأرصاد الجوية وإدارة المياه البولندي تحذيرات من الدرجة الثالثة من هطول أمطار غزيرة على المقاطعات الجنوبية البولندية وتوقع سقوط ما يصل إلى 150 لترا من المياه لكل متر مربع في الأيام المقبلة وهي الكميات التي وصفها الخبراء بأنها تشبه “فيضان الألفية” الذي حدث عام 1997.

من جانبه قال فيسلاف ليسنياكيفيتش نائب وزير الداخلية في بولندا إن سكان المنازل ذات الطابق الواحد القريبة من الأنهار عليهم التأهب للفيضانات، وحذر من أنه قد يحدث نقص في مياه الشرب أو انقطاع للكهرباء في بعض الأماكن بصورة مؤقتة.وام


مقالات مشابهة

  • تقرير أممي: تضرر 341 ألف هكتارا من الأراضي الزراعية و279 ألف رأس من المواشي بالفيضانات في اليمن
  • بولندا تدعو مواطنيها إلى اتخاذ إجراءات احترازية في مواجهة الأمطار الغزيرة و الفيضانات المحتملة
  • مقياس فيضان النيل.. مصمم من العهد العباسي من أجل المحاصيل الزراعية
  • إزالة 204 حالات تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة في بني سويف
  • الحكومة تخصص 40 مليون درهم في مرحلة أولى لدعم المتضررين من الفيضانات
  • محافظ الشرقية: إزالة 5 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية بمساحة 12 فدانا
  • مصادر أممية: الأمطار في السودان فاقمت الازمة الإنسانية وأصابت مناطق واسعة في السودان
  • بعد عام من الزلزال العنيف.. مناطق مغربية تُقاوم الفيضانات والأمطار الرّعدية (شاهد)
  • دبلوماسية المياه الإيرانية تجفف الأراضي وتقتل الأسماك في إقليم كوردستان
  • صديقي وزير الفلاحة يلتقط الصور مع آثار الفيضانات