اكتشف باحثون أمنيون، طريقة جديدة، لسرقة بيانات بطاقات الدفع  في هواتف “أندرويد”، تسمح للمهاجم بمحاكاة البطاقة، وإجراء عمليات سحب، أو دفع من حساب الضحيّة”.

وقالت شركة “إيسيت” الأمنية: إن “برنامجًا خبيثًا، تم اكتشافه حديثًا، يعمل على نظام “أندرويد”، يسرق بيانات بطاقة الدفع باستخدام قارئ للاتصالات القريبة المدى “NFC”.

وأطلق باحثو “إيسيت”، على البرنامج الخبيث اسم “NGate “، وهو عبارة عن أداة مفتوحة المصدر لالتقاط أو تحليل أو تغيير حركة مرور “NFC”.

ووفق الباحثين، “يمكن لبرنامج “NGate” الخبيث، نقل بيانات “NFC”، من بطاقة الضحيّة، عبر جهاز مخترق إلى الهاتف الذكي للمهاجم، والذي يكون قادرًا بعد ذلك على محاكاة البطاقة وسحب الأموال من ماكينة الصراف الآلي”.

وأضاف الباحثون: “يبدأ سيناريو الهجوم، بإرسال المهاجمين رسائل نصية قصيرة إلى الضحايا المحتملين، بما في ذلك رابط لموقع “تصيّد”، ينتحل صفة البنوك، ومن المرجح أن تؤدي هذه الروابط، إلى تطبيقات ويب ضارة، وبمجرد تثبيت الضحية للتطبيق وإدخال بيانات اعتماده، يتمكن المهاجم من الوصول إلى حساب الضحيّة، وبعد ذلك، يتصل المهاجم بالضحية، متظاهرًا أنه موظف في البنك ويُبلغه أن حسابه قد تعرض للاختراق”.

وأضافوا: “لحماية أمواله، يطلب من الضحية، تغيير رقم التعريف الشخصي الخاص به والتحقق من بطاقته المصرفية باستخدام رابط تنزيل لتطبيق جوال ملغوم يتم إرساله عبر الرسائل القصيرة، وبعد ذلك يطلب من الضحايا، إدخال رقم التعريف الشخصي القديم، لإنشاء رقم جديد ووضع بطاقتهم في الجزء الخلفي من هواتفهم الذكية، حيث مستشعر “NFC”، للتحقق من التغيير”، وفق موقع آرم نيوز.

وبحسب الباحثين، “نظرًا لأن المهاجم أصبح لديه بالفعل إمكانية الوصول إلى الحساب المخترق، فيمكنه تغيير حدود السحب وتحويل الأموال إلى حساب آخر، دون ترك آثار تعود إلى حساب المهاجم المصرفي”.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: بطاقات الدفع سرقة بيانات هواتف أندرويد

إقرأ أيضاً:

أول تعليق من بوبيندزا على أزمته مع الزمالك

علق المهاجم الجابوني أرون بوبيندزا على أزمته مع نادي الزمالك، عقب انتقاله إلى نادي رابيد بوخارست الروماني خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، رغم توقيعه إليكترونيًا على عقد مع القلعة البيضاء، وصول بطاقته الدولية لميت عقبة.

أول تعليق من بوبيندزا علي أزمته مع الزمالك

وقال بوبيندزا في تصريحات أبرزتها الصحف الرومانية: «لا يمكنني التعليق على أي شيء بشأن الوضع في الزمالك، وآمل أن يكون كل شيء على ما يرام بالنسبة لي، إنه تحدي، أعلم أن رابيد فريق كبير، لقد تحدثت مع المدرب قبل مجيئي إلى هنا».

وأكمل: «أعلم أنها ليست مهمة سهلة، وسأقدم كل شيء للفريق، وأنا متحمس، كما أقنعني وكيل أعمالي والنادي بالتوقيع مع رابيد، وكنت أعرف عن النادي من قبل، وقد تحدث جيدًا عن الفريق والبطولة، لقد شاهدت الدوري الروماني من قبل وأنا متحمس للعب».

بوبيندزا يصل رومانيا تمهيدا لانتقاله لرابيد

ووصل صباح اليوم الجمعة، المهاجم الجابوني أرون بوبيندزا، إلى ميدنة بوخارست، تمهيدًا لانضمامه إلى نادي رابيد بوخارست خلال فترة الانتقالات الصيفية، ومع بداية الموسم الكروي الجديد 2024 - 2025.

    

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • أول تعليق من بوبيندزا على أزمته مع الزمالك
  • بعد ضبط متهمين جدد.. اعرف عقوبة الاستيلاء على بيانات الدفع الإلكترونى
  • الدفاع المدني: احذروا من السيول حتى الثلاثاء
  • نجاح فريق طبي بمستشفي اسيوط العام في استئصال ورم خبيث بالقولون لسيدة  
  • طيران الطاسيلي: تغيير في برنامج الرحلات يومي الأربعاء والخميس
  • طيران الطاسيلي: تغيير في برنامج الرحلات يومي الاربعاء والخميس
  • احذروا من الإفراط بها.. حلاوة مولد النبي ترفع الكوليسترول
  • مصر.. البنك المركزي ينشر 6500 ماكينة صراف آلي في المحافظات.. وخبير مصرفي: يجب تغيير سلوك العملاء
  • أخطر 5 أنواع من الجبن على الصحة.. وأطباء تغذية:احذروا الإفراط في تناولها
  • ضبط شخص بتهمة سرقة بطاقات بنكية ومبالغ مالية